المتأهلون إلى دور 16 من دوري الأبطال بعد انتهاء الجولة الخامسة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أسدل الستار عن الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا التي شهدت متعة وإثارة كبيرة كما اعتدنا دوماً وكشفت لنا عن العديد من الفرق الذين حسموا التأهل إلى دور الستة عشر.

وتم تأكيد بشكل رسمي تأهل 12 فريق إلى ثمن النهائي، وتبقى فقط 4 مقاعد لم يتم حجزها في هذه الجولة وسيتم البت بمصيرها بالجولة الأخيرة التي ستلعب في 11 و12 من شهر ديسمبر القادم.

وكما هو معروف، تعد المجموعة الثالثة هي الوحيدة التي لم يتم الكشف عن أي متأهل فيها حتى الآن، حيث ما زال الصراع مستمراً بين نابولي المتصدر، وباريس سان جيرمان الوصيف، وليفربول صاحب المركز الثالث.

ومطالب ليفربول بالفوز على نابولي في الجولة الأخيرة لكي يصعد إلى ثمن النهائي، بينما يلعب التعادل في مصلحة الفريق الإيطالي، حتى أن تأهل الريدز عبر الفوز محكوم بعدة شروط أيضاً سوف نشرحها في موضوع آخر منفصل، أما باريس سان جيرمان فيكفيه الفوز على زفيزدا لكي يضمن العبور.

وإليكم الفرق التي تأهلت بشكل رسمي إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا:

المجموعة الأولى: أتلتيكو مدريد – بوروسيا دورتموند

المجموعة الثانية: برشلونة

المجموعة الرابعة: بورتو- شالكه

المجموعة الخامسة: بايرن ميونخ – أياكس

المجموعة السادسة: مانشستر سيتي

المجموعة السابعة: ريال مدريد – روما

المجموعة الثامنة: يوفنتوس – مانشستر يونايتد

المترحلون بشكل رسمي إلى الدوري الأوروبي:

كلوب بروج

بنفيكا

فالنسيا

الفارق التي ودعت البطولة بشكل رسمي ولم تترحل لليوروبا ليج:

موناكو

آيك أثينا

يونج بويز

الأكثر مشاهدة

جيتي إيميج

تمكن باريس سان جيرمان من افتتاح باب التسجيل مبكراً خلال مباراته ضد ضيفه ليفربول والتي تلعب الآن على ملعب حديقة الأمراء لحساب الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبدأ باريس سان جيرمان بالضغط على ليفربول في مناطقه بشكل مبكر، وبعد هجمة جماعية منسقة، نجح خوان بيرنات في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 13 دقيقة فقط على صافرة البداية، في الوقت التي كانت الأضواء جميعها مسلطة على نيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني.

وأشعل سان جيرمان المباراة بهذا الهدف المبكر، حيث يحتاج كلا الفريقين لحصد النقاط الثلاث كي لا يتعقد موقفهم بشكل كبير في حسابات التأهل، وذلك نظراً لوجود نابولي في هذه المجموعة والذي يحتل المركز الثاني ومتوقع فوزه على زفيزدا في المباراة الي تلعب بنفس التوقيت.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الطرفين شهدت فوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويسعى الفريق الباريسي للثأر من هذه الهزيمة التي تعرض لها خارج قواعده.

تابع البث مباشر لأحداث مباراة ليفربول وباريس سان جيرمان اليوم لحظة بلحظة

الأكثر مشاهدة

تحدث الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن المباراة المرتقبة التي تنتظره وفريقه ضد ليفربول الإنجليزي مساء الليلة على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من دور المحموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأبدى الحارس الإيطالي بوفون رأيه في المباراة المنتظرة مساء اليوم، حيث أكد على صعوبة مواجهة ليفربول ومدح في خط هجومه المرعب بقيادة صلاح، ماني وفيرمينو، واصفاً إياهم بالأفضل في أوروبا.

ونشرت صحيفة “الديلي ميرور” الإنجليزية تصريحات على لسان جيانلويجي بوفون”: ليفربول فريق قوي، هم يلعبون كفريق متحد، خصوصاً هجومياً لديهم صلاح، فيرمينو وماني، لديهم القدرة على فعل أى شئ في الثلث الأخير من الملعب”.

وتابع جيانلويجي بوفون حديثه قائلاً:” دائماً أريد تجربة قدراتي أمام خط هجوم قوي، اليوم فرصة حقيقية، أعتقد أن ثلاثي ليفربول هم الأقوى في أوروبا”.

وأكدت وسائل الإعلام الفرنسية صباح اليوم الأربعاء أن الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون سوف يحرس مرمى فريقه باريس سان جيرمان ضد ليفربول، بينما سيكون الحارس الفرنسي أريلوا على الدكة البدلاء.

الأكثر مشاهدة