1. Emahal

يوفنتوس بلا هيجواين وبيرنارديسكي .. خيارات أليجري أمام توتنهام

علي خليفة 22:27 04/03/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يعيش فريق يوفنتوس الإيطالي ومدربه الإيطالي ماسيمليانو أليجري أصعب فترات الموسم الحالي، الفريق التوريني يستعد لمواجهة مضيفه توتنهام هوتسبير مساء الأربعاء القادم على ملعب ويمبلي ضمن إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مباراة الذهاب في يوفنتوس آرينا بالتعادل هدفين لمثلهما.

    وبجانب المباراة الصعبة أمام رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو فإن أليجري يفقد أبرز لاعبي الفريق بسبب الإصابات، منهم لاعبون غير قادرين على التواجد في العاصمة الإنجليزي لندن وأخرون قد نراهم لكن الشكوك كبيرة حول غيابهم.

    يوفنتوس بشكلٍ مؤكد يفتقد الثنائي الكولومبي خوان كوادرادو والإيطالي فيديريكو بيرنارديسكي، وهنالك شكوك كبيرة حول قدرة الثنائي الأرجنتيني جونزالو هيجواين والإيطالي ماتيا دي تشيليو على التواجد في المباراة، وبذلك يكون الفريق دون أربعة لاعبين مراكزهم مهاجم صريح وجناحان وظهير أيمن.

    nintchdbpict000386188745

    وفي حال غياب بيرنارديسكي وهيجواين ودي تشيليو وكوادرادو فإن يوفنتوس سيعاني كثيراً، أغلب اللاعبين المتواجدين حالياً أقل من القدرة على الإطاحة بتوتنهام الذي يمتلك لاعبين رائعين في صفوفه، لكن أليجري بكل تأكيد يفكر الآن في دخول المباراة بأفضل تشكيلة ممكنة.

    قصص سبورت 360

    وهنالك العديد من الطرق التي يستعد أليجري للدخول بها، وأبرز الترشيحات تصب نحو:

    1- تكرار لما حدث أمام لاتسيو :

    لعب أليجري في مواجهة لاتسيو الماضية بخطة 3-5-2، حيث تواجد كل من جيانلويجي بوفون في حراسة المرمى وثلاثة قلوب دفاع هم مهدي بن عطية ودافيدي روجاني وأندريا بارزالي وعلى الأطراف ستيفان ليشتشتاينر وكوادو أسامواه وبينهم الثلاثي ميراليم بيانيتش وسامي خضيرة وبليز ماتويدي، وفي الهجوم باولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش.

    الخطة لم تظهر يوفنتوس بشكلٍ جيد، لكن أليجري أراح بعض اللاعبين من أجل مواجهة توتنهام وبتواجدهم سيتحسن الفريق بالتأكيد خاصة على الصعيد الهجومي، تواجد أليكس ساندرو بدلاً من أسامواه، ودوجلاس كوستا بدلاً من أحد ثلاثي الوسط أو في مكان ماريو ماندزوكيتش ووضع ديبالا في مركز المهاجم الصريح.

    juven

    2- خطة الثلاثي الهجومي:

    لم يظهر ماريو ماندزوكيتش بمستوى طيب خلال المباراة وقد تشهد التشكيلة استبعاده عن المباراة مع الاعتماد على أليكس ساندرو في خط الهجوم مثل ما حصل قبل عدة مباريات.

    لكن الاعتماد على أليكس ساندرو في الخط الهجومي قد يجبر المدرب أيضاً على تغيير الخطة إلى 4-3-3 بتواجد اللاعب البرازيلي كمهاجم أيسر ودوجلاس كوستا مهاجم أيمن وديبالا مهاجم صريح ومن خلفهم ثلاثي وسط.

    ومن المحتمل أن يلعب أليجري بخطة 4-3-3 مع تواجد ماندزوكيتش وكوستا وديبالا في الهجوم والاعتماد على ساندرو في مركزه الظهير الأيسر في خطة أربعة مدافعين.

    DXOpkUIXcAI25vN

    3- هل هنالك تأثير على خط الوسط ؟

    قد لا يفكر أليجري في إجراء أي تغيير على خط وسط الفريق والقصد هنا عن الثلاثي بليز ماتويدي وميراليم بيانيتش وسامي خضيرة، اللاعبون الثلاثة هم المتاحون للفريق في الوقت الحالي، تواجد بينتاكنور صعب لقلة خبرته بجانب انخفاض مستوى كلاوديو ماركيزيو يمنع مشاركته بنسبة كبيرة.

    في حال أراد المدرب إدخال دوجلاس كوستا بدلاً من لاعب وسط فإن سامي خضيرة قد يكون الأقرب لمغادرة التشكيلة بسبب مستواه السيء في الموسم الحالي.

    تابع الكاتب على مواقع التواصل الاجتماعي :

    فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360