روبرت ليفاندوفسكي وآريين روبن

ليس من السهل أن توضع في مواجهة بايرن ميونخ، إنه عملاق الكرة الألمانية وأحد أقوى الأندية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، لذلك من الطبيعي أن يشعر مدرب بشكتاش التركي ولاعبوه بالخوف والقلق والتوتر قبل موعد مواجهة الليلة ضد البافاري.

بشكتاش كما يعرف الكثيرون قدم دور مجموعات جيد، لم يتلقَ خلاله أي هزيمة واستطاع تصدر المجموعة على حساب بورتو البرتغالي، كما ساهم بإقصاء موناكو الفرنسي من المسابقة والذي وصل إلى الدور نصف النهائي في الموسم الماضي.

كما يملك الفريق التركي مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والمعروفين على الساحة الأوروبية، أبرزهم كيبلير بيبي مدافع ريال مدريد سابقاً، وأدريانو كوريا مدافع برشلونة سابقاً، والبرتغالي المميز ريكاردو كواريزما، والهولندي رايان بابيل، والتشيلي جاري ميديل، والبرازيلي فاجنير لاف.

رغم كل ذلك لا تبدو فرصة بشكتاش قوية على الورق أمام بايرن ميونخ، على الأقل هذا ما يؤكده سجل النادي البافاري أمام الأندية التركية في الماضي.

بايرن خاض 4 مواجهات فقط ضد الأندية التركية طوال تاريخه، والملفت هنا أنه لم يتلقى أي هزيمة محققاً 3 انتصارات وتعادل، بل أن شباكه اهتزت مرة واحدة فقط، فيما سجل مهاجموه 11 هدف.

وفي الحقيقة، المواجهات الأربع بين بايرن ميونخ والأندية التركية جميعها كانت في دوري أبطال أوروبا، سواء بنظامها القدم (كأس الأندية البطلة) أو الجديد.

المواجهة الأولى استطاع خلالها البافاري اكتساح ضيفه غلطة سراي بستة أهداف دون رد في الدور الأول من دوري الأبطال موسم 72\1973 ، فيما حقق غلطة تعادل معنوي في لقاء العودة بهدف لمثله، وسجل لاعبه بولينت أندير هدف الأندية التركية الوحيد في شباك البايرن بالدقيقة 55 من عمر اللقاء.

وبعد ربع قرن بالتمام والكمال، واجه البايرن فريق تركي آخر، لكن هذه المرة جمعته المواجهة ضد بشكتاش خصمه في مباراة الليلة، واستطاع البافاري حينها التفوق في لقاء الذهاب من دور المجموعات (97\1998) بنتيجة 2-0 ثم تحقيق الفوز في لقاء العودة بذات النتيجة.

مر عقدين من الزمن على آخر مواجهة جمعت عملاق الكرة الألمانية بالأندية التركية، لكن لم يتغير الشيء الكثير في هذه الفترة، بقي بايرن هو النادي المنافس والقوي أوروبياً، فيما استمرت الأندية التركية بلعب دور خجول بين الحين والآخر في مختلف المسابقات الأوروبية.

** فيديو مهم .. رسائل 360 عن دوري أبطال أوروبا ومواجهة برشلونة ضد تشيلسي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة