جماهير تشيلسي تمنع رجل أسود من دخول القطار

توالت عبارات الإدانة والشجب يوم الأربعاء للواقعة المثيرة للجدل التي التقطها مصور هاو في مترو باريس وأظهرت قيام جماهير تشيلسي الإنجليزي بدفع رجل أسود ومنعه من دخول عربة القطار وسط هتاف "نحن عنصريون".

وحدثت هذه الواقعة قبل ساعات من مباراة تشيلسي الإنجليزي ومضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء.

جماهير تشيلسي في مترو باريس تمنع رجل أسود من دخول القطار

وقال نادي تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي في بيان ردا على هذه التقارير "تكون مثل هذه التصرفات بغيضة وليس لها أي مكان في كرة القدم أو المجتمع."

وأضاف "سندعم أي إجراء جنائي ضد هؤلاء المشاركين في الواقعة وإذا أثبت بالدليل أنهم من حاملي التذاكر الموسمية لتشيلسي أو أعضاء بالنادي فسنتخذ ضدهم أقوى الإجراءات الممكنة."

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشر على موقع صحيفة "جارديان" رجلا أسود اللون يحاول الدخول إلى عربة المترو بينما يحاول مجموعة من الرجال إبعاده بشكل متكرر.

وخلال الفيديو كان يمكن الاستماع إلى هتافات تقول "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة."

 

وفتحت الشرطة الفرنسية أيضاً تحقيقاً في الواقعة، وقال مصور الفيديو وهو بريطاني يقيم في فرنسا إن مشجعي تشيلسي داخل المترو اتسموا "بالعدوانية الشديدة".

وأوفدت الشرطة البريطانية محققين لمساندة نظرائهم الفرنسيين لتحديد هوية المشجعين الظاهرين في الفيديو.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه يدين بالكامل هذا التصرف المشين، الذي يعتبر "جريمة يجب أن يواجه مرتكبوها أقوى عقاب ممكن".

وادان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه الحادثة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "أنا أيضا أدين ما قامت به مجموعة صغيرة من مشجعي تشيلسي في باريس. لا مكان للعنصرية في كرة القدم." 

وعبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي لا يتسامح مطلقا مع العنصرية عن غضبه مما جرى وقال في بيان "صدمتنا الواقعة التي حدثت في مترو باريس يوم الثلاثاء .. وبما أن الواقعة حدثت بعيدا عن الاستاد فانها خارج اختصاص عمل الاتحاد."

وأضاف البيان "السلطات المحلية هي المخولة بالتحقيق والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعم أي إجراء يتم اتخاذه."

جماهير تشيلسي في مترو باريس بعد منع رجل أسود من دخول القطار

وبحسب القانون الفرنسي، يواجه أي متورط في هذه الحادثة السجن حتى ثلاث سنوات.

إقرأ أيضا: دفاع تشيلسي يسجل هدف في شباك سان جيرمان

إقرأ أيضا: كورتوا يجبر نجما سان جيرمان وتشيلسي على الاشادة به

الجدير بالذكر، أن مباراة الفريقين التي احتضنها ملعب "حديقة الأمراء" في باريس قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تقدم  للبلوز مدافعه الصربي برنيسلاف ايفانوفيتش في الدقيقة 36، بينما أحرز المهاجم الأوروجواياني ادينسون كافاني هدف التعادل لأبناء العاصمة الفرنسية  في الدقيقة 54.

وستقام مباراة الإياب يوم الأربعاء 11 مارس المقبل، على ملعب ستانفورد بريدج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة