Getty Images

موقع سبورت 360 ـ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اليوم السبت عن ترقية كل من نادي روما الإيطالي، وتورينو، لتعويض استبعاد نادي ميلان الإيطالي من مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وقررت محكمة التحكيم الرياضي، اليوم الجمعة، استبعاد ميلان من المشاركة ببطولة الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل، بسبب مخالفته لقانون اللعب المالي النظيف.

وباستبعاد ميلان الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الماضي والذي كان قد حجز آخر البطاقات المؤهلة إلى دور مجموعات الدوري الأوروبي، قام اليويفا بترقية روما السادس للعب دور مجموعات المسابقة، بعدما كان سيدخل التصفيات التمهيدية لضمان تواجده في مجموعات اليوروبا ليج.

من جانبه استفاد نادي تورينو الإيطالي أيضاً من استبعاد ميلان حيث سيدخل الأدوار الإقصائية المؤهلة لدور المجموعات في الدوري الأوروبي بدلاً من روما الذي تأهل مباشرة مكان ميلان.

وارتقى روما من الدور التمهيدي للدوري الأوروبي إلى مرحلة المجموعات ، إلى جانب لاتسيو الفائز بكأس إيطاليا.

بدوره،سيواجه تورينو ديبريسين أو كوكيسي في الجولة التمهيدية للدوري الأوروبي والتي تبدأ في 25 يوليو.

الأكثر مشاهدة

ميلان يقرر الانسحاب من الدوري الأوروبي لأسباب اقتصادية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – اتخذ نادي آي سي ميلان الإيطالي قراراً بالانسحاب من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي للموسم القادم 2018-2019 من أجل تسوية أوضاعه المالية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ويعاني ميلان من مشاكل مع قانون اللعب المالي النظيف بسبب الصرف المالي الكبير في المواسم الثلاث الماضية ، وانخفاض قيمة الأرباح المالية ، وهنالك إمكانية لفرض عقوبات صارمة على النادي.

وكشفت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” اليوم الثلاثاء عن توصل ميلان لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على الانسحاب من الدوري الأوروبي للموسم القادم مع منحه المزيد من الوقت لتسوية أوضاعه المالية ، وتحديداً عام واحد إضافي.

وستعد محكمة التحكيم الرياضي جلسة استماع في 14 أغسطس القادم ، بخصوص خرق ميلان القواعد في الفترة من عام 2015 حتى عام 2018.

ومن المتوقع أن يحل تورينو الذي احتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي مكان ميلان إذا قرر الانسحاب.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – توّج فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب الدوري الأوروبي، بعد فوزه الكبير على جاره آرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف.

واستضاف ملعب “باكو الأوليمبي” بأذربيجان مباراة نهائي الدوري الأوروبي التي أقيمت مساء أمس الأربعاء بين تشيلسي وآرسنال، وشهدت تفوقًا واضحًا للبلوز.

نهائي إنجليزي خالص بين تشيلسي وآرسنال، يؤكد على أن البريميرليج يسيطر على القارة الأوروبية، خاصةً وأن نهائي دوري أبطال أوروبا يشهد هو الآخر تواجد الثنائي الإنجليزي ليفربول وتوتنهام هوتسبير.

ولكن النهائي الإنجليزي كان خاليًا من أي لاعب إنجليزي، باستثناء الشاب ميتلاند نيلس، ليعطي مؤشرًا خطيرًا عن غياب اللاعبين الإنجليز عن تشكيلات أندية البريميرليج في المستقبل، خاصةً مع زيادة عوائد البث التليفزيوني، ولجوء الأندية للاعبي  إسبانيا، وفرنسا على وجه التحديد، والقارات الأخرى.

نهائي إنجليزي بدون الإنجليز!

وشهد نهائي الدوري الأوروبي الذي أقيم مساء أمس، مشاركة لاعب واحد إنجليزي في تشكيلة الفريقين كما ذكرنا في الفقرة السابقة، وهو الشاب ميتلاند نيلس لاعب آرسنال.

الجنسية الإسبانية كانت حاضرة بقوة في تشكيلة الفريقين برصيد 4 لاعبين، كما هو الحال بالنسبة للجنسية الفرنسية بتواجد 4 لاعبين أيضًا.

وجاءت تشكيلة آرسنال كالتالي :

حراسة المرمى : بيتر تشيك “التشيك”

خط الدفاع : سقراطيس “اليونان”، كوسيلني “فرنسا”، مونريال “إسبانيا”

خط الوسط : ميتلاند نيلس “إنجلترا”، توريرا “أوروجواي”، تشاكا “سويسرا”، كولاسيناك “البوسنة والهرسك”

خط الهجوم : أوزيل “ألمانيا”، لاكازيت “فرنسا”، أوباميانج “الجابون”

بينما جاءت تشكيلة تشيلسي كالتالي :

حراسة المرمى : كيبا “إسبانيا”

خط الدفاع : أزبيليكويتا “إسبانيا”، كريستينسن “الدنمارك”، دافيد لويز “البرازيل”، إيمرسون “إيطالي”

خط الوسط : جورجينيو “البرازيل”، كانتي “فرنسا”، كوفاسيتش “كرواتيا”

خط الهجوم : بيدرو “إسبانيا”، جيرو “فرنسا”، هازارد “بلجيكا”

الأكثر مشاهدة