حقق آرسنال الإنجليزي الفوز على مستضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان باولو بجنوب إيطاليا في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وكرر آرسنال فوزه على نابولي مرة ثانية بعد الفوز عليه ذهاباً على ملعب الاتحاد الأسبوع الماضي بهدفين نظيفين لينتصر في مجموع المبارتين بنتيجة 3-0 ويتأهل رسمياً الى الدور نصف النهائي

آرسنال قدم مباراة مثاليه استحق عليها الفوز خارج أرضه والتأهل عن جدارة إلى الدور نصف النهائي بفضل تكتيك مدربه الإسباني أوناى إيمري في المبارتين.

المباراة انقسمت إلى عدة أجزاء بالنسبة إلى آرسنال، حيث عرف لاعبيه ما هو الوقت المناسب للهجوم، والآخر للدفاع والحفاظ على النتيجة.

عدم التراجع في الشوط الأول

على الرغم من نتيجة آرسنال الإيجابية والجيدة جداً في لقاء الذهاب والسلبية لصالح نابولي والتي توقع الكثير بسببها أن يدخل فريق الجنوب الإيطالي ضاغطاً من اللحظة، إلا وأن الجارز دخلوا المباراة بشكل سريع وشجاع.

التشكيلة المناسبة مرة أخرى، 5-3-2 مع اعتماد تشاكا بدلاً من مسعود أوزيل، التغيير الذي جاء بإيجابيته ونجح آرسنال بالسيطرة على وسط الملعب أمام نابولي في سان باولو وهذا امراً ليس سهلاً.

عدم التراجع أو التفكير فيه وانتظار نابولي كرد فعل هو قرار إيمري الرائع اليوم، الضغط من البداية كان قراراً صائباً وصادم بالنسبة إلى مدرب نابولي ولاعبيه.

وبالفعل آرسنال نجح وحصد ما أراده في الشوط الأول وسجل الهدف الأهم والقاتل عن طريق المهاجم الفرنسي لاكازيت بطريقة خرافية من ضربة حرة مباشرة.

تغييرات مناسبة حافظ بها إيمري على الفوز والتأهل

على الرغم من الإصابة المبكرة وخروج الويلزي المتألق آرون رامسي بعد نصف ساعة لعب، إلا وأن التغييرات الممتازة من إيمري، التي نجح بها بالإبقاء على التوازن بين الخطوط من أجل مواصلة الهجوم وأيضاً التخفظ وعدم ترك مساحات أمام فريق نابولي.

إيمري تأكد أن نابولي سوف يندفعون منذ بداية وحتى نهاية المباراة تحديداً في الشوط الثاني بحثاً عن هدف تقليص الفارق، فقرر عدم المخاطرة والموازنة وبالفعل نجح بأحداث خطورة على مرمى نابولي مع الحفاظ على الثوابت الدفاعية التي أدت إلى خروج الفريق بشباك نظيفة مرة أخرى.

الأكثر مشاهدة

حقق آرسنال الإنجليزي الفوز على مستضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان باولو بجنوب إيطاليا في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وكرر آرسنال فوزه على نابولي مرة ثانية بعد الفوز عليه ذهاباً على ملعب الاتحاد الأسبوع الماضي بهدفين نظيفين لينتصر في مجموع المبارتين بنتيجة 3-0 ويتأهل رسمياً الى الدور نصف النهائي.

وبدأ اللقاء سريعاً جداً من جانب الفريقين، حيث أراد نابولي من الدقيقة الأولى العودة في النتيجة، ولكن المفاجأة جاءت مع أسلوب آرسنال الذي دخل المباراة ضاغطاً ومهاجماً نابولي على الرغم من نتيجة الذهاب المريحة.

وسجل الفرنسي أليكساندر لاكازيت هدف آرسنال الأول القاتل والمهم للغاية خارج ملعبه، في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول.

ونفذ أليكساندر أرنولد ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة للغاية على حدود حوالي 24 يارده من مرمى حارس نابولي، لتسكن الشباك ويتقدم الجانرز في النتيجة.

واستمر الفريقين بإتباع أسلوب الضغط على حامل الكرة، حيث كان اللقاء أغلبيته سجلاً وصراع في وسط الملعب بين نابولي وآرسنال، والتي فاز بها الجانرز في العديد من الأوقات.

وفي الشوط الثاني استغل آرسنال اندفاع لاعبي نابولي الزائد وقام لاعبيه بالعديد من الهجمات المرتدة ولكن دون النجاح بهز شباك الحارس ميرانتي، لبنتهي اللقاء بفوز آرسنال بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة ضرب آرسنال موعداً في الدور نصف النهائي أمام فالنسيا، الفريق الإسباني الذي تأهل هو الآخر على حساب مواطنه فياريال.

الأكثر مشاهدة

حفلة أهداف في مباراة تشيلسي على غرار على جنون لقاء مانشستر سيتي وتوتنهام

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

مر 28 دقيقة من عمر مباراة تشيلسي الإنجليزي ضد سلافيا براج التشيكي على ملعب ستامفورد بريدج في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي اليوربا ليج.

وشهدت النصف ساعة الأولى من هذا اللقاء جنون كروي وحفلة أهداف من العيار الثقيل سجلت 5 أهداف كاملة من جانب الفريقين.

وسجل تشيلسي 4 أهداف في شباك سلافيا براج حيث تقدم 3 مرات عن طريق بيدرو، سيمون ديلي بالخطأ في مرماه وجيرو قبل أن يسجل سلافيا براج هدفه الوحيد.

وعاد الإسباني بيدرو رودريجيز بعد 63 ثانية فقط من هدف سلافيا براج لتسجيل الهدف الرابع لصالح تشيلسي والخامس في المباراة المجنونة التي لا تتوقف تحديداً من جانب أصحاب الأرض.

وسجلت هذه المباراة جنون كروي وعدد أهداف كبير في فترة زمنية قصيرة مثل مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام المجنونة غداً والتي شهدت تسجيل 5 أهداف في أول ثلث ساعة من المباراة.

الأكثر مشاهدة