موقع سبورت 360 – تنطلق مساء اليوم الخميس الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، والتي ستشهد إعلان تأهل العديد من الفرق المشاركة إلى الدور 32.

وسيكون ميلان بحاجة إلى الفوز على ديديلانجي لوكسمبورج وانتظار خسارة أولمبياكوس أو ريال بتييس ، في حين أن آرسنال وتشيلسي ضمنا التأهل للدور القادم مع اشتداد المنافسة في بقية المجموعات.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات قبل الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي:

* ميلان خسر مباراتين من آخر ثلاث مباريات على أرضه في المسابقات الأوروبية ، مثلما خسر في 17 مباراة قبل ذلك في ملعب سان سيرو ، والتي شهدت فوزه في تسع مباريات وتعادله في ست لقاءات.

* آرسنال لم يتمكن من الفوز خارج ميدانه على الاندية الأوكرانية في آخر خمس مباريات في المسابقات الأوروبية ، محققاً أربع تعادلات وهزيمة واحدة ، آخر فوز جاء في نوفمبر 2010 (1-2) ضد شاختار دونيتسك.

* باوك سالونيكا هو الفريق اليوناني الثالث الذي يخوض مباراة على ملعب ستامفورد بريدج في المسابقات الأوروبية ، بعد آريس الذي خسر (5-1) في سبتمبر 1970 وأولمبياكوس الذي فاز (3-0) في مارس 2008.

* ميلان سجل في جميع المباريات الأربعة في دور المجموعات من الدوري الأوروبي هذا الموسم ، بعد أن فشل في المرحلة نفسها من الموسم الماضي ، حيث فشل تهديفياً في ثلاثة من أربعة مباريات.

* أولمبياكوس فاز مرة واحدة في آخر 11 مباراة ضد الأندية الإسبانية ، مقابل خسارته في سبعة مباريات وتعادله في ثلاث لقاءات ، الفوز الوحيد جاء ضد أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا 2014/2015.

* لاتسيو لم يهزم في الدوري الأوروبي ضد الفرق القبرصية ، محققاً أربع انتصارات وتعادل واحد في المجموع ، كما أن فريق نسور العاصمة روما حقق الفوز دائماً في المباريات التي خاضها خارج ميدانه في قبرص.

* تشيلسي بقيادة المدرب ماوريتسيو ساري يمكن أن يصبح الفريق الإنجليزي الثاني الوحيد الذي يفوز بالمباريات الخمس الأولى من دور المجموعات من الدوري الأوروبي بعد توتنهام خلال موسم 2013-2014.

* ريال بيتيس خسر مرة واحدة فقط في 10 مباريات في مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي ، فيما فاز أربع مرات وتعادل في خمس لقاءات ، وهو لم يهزم في أربع مباريات هذا الموسم ، محققاً تعادلين وفوزين.

* آرسنال يبحث خلال المباراة ضد فورسكلا بولتافا الأوكراني عن الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة على التوالي في المسابقات الأوروبية ، منذ مشاركته في دوري أبطال أوروبا 2005-2006 (خمسة).

* أولمبياكوس اليوناني سدد على المرمى حتى الآن في (33) مناسبة من الدوري الأوروبي خلال هذا الموسم ، وذلك في أربع مباريات خاضها في مرحلة المجموعات ، أكثر من أي فريق آخر في هذه البطولة.

* أبولون ليماسول لم يحقق أي فوز على ميدانه في آخر سبع مباريات متتالية في الدوري الأوروبي ، محققاً أربعة هزائم وثلاث تعادلات ، آخر فوز على ملعبه يعود إلى سبتمبر 2014 ضد زيوريخ بنتيجة (3-2).

* تشيلسي لم يخسر أبداً في بطولة الدوري الأوروبي في المسمى القديم أو الجديد على ملعب ستامفورد بريدج ، حيث فاز في ثماني مناسبات وتعادل مرتين ، كما حقق الفوز في آخر خمس مباريات متتالية.

* رينجرز لم يحقق أي فوز أمام الأندية الإسبانية في مبارياته الست الأخيرة في المسابقات الأوروبية ، حيث خسر في مباراتين وتعادل في أربعة مناسبات ، آخر فوز يعود إلى سبتمبر 1985 ضد أوساسونا.

* فياريال لم يفز أبداً في اسكتلندا في البطولات الأوروبية ، محققاً خسارة واحدة وتعادلين اثنين ، وخسر في آخر مباراة خاضها أمام سلتيك في كانون الأول / ديسمبر 2008 بنتيجة (2-0) في دوري أبطال أوروبا.

* إشبيلية فاز في تسعة من أصل 10 مباريات شارك بها في الدوري الأوروبي هذا الموسم بما في ذلك التصفيات التمهيدية ، وقد خسر مرة واحدة وسجل 32 هدفاً بمعدل 3.2 هدفاً في المتوسط خلال كل مباراة.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة