أرقام واحصائيات قبل الجولة الخامسة من بطولة الدوري الأوروبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تنطلق مساء اليوم الخميس الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، والتي ستشهد إعلان تأهل العديد من الفرق المشاركة إلى الدور 32.

وسيكون ميلان بحاجة إلى الفوز على ديديلانجي لوكسمبورج وانتظار خسارة أولمبياكوس أو ريال بتييس ، في حين أن آرسنال وتشيلسي ضمنا التأهل للدور القادم مع اشتداد المنافسة في بقية المجموعات.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات قبل الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي:

* ميلان خسر مباراتين من آخر ثلاث مباريات على أرضه في المسابقات الأوروبية ، مثلما خسر في 17 مباراة قبل ذلك في ملعب سان سيرو ، والتي شهدت فوزه في تسع مباريات وتعادله في ست لقاءات.

* آرسنال لم يتمكن من الفوز خارج ميدانه على الاندية الأوكرانية في آخر خمس مباريات في المسابقات الأوروبية ، محققاً أربع تعادلات وهزيمة واحدة ، آخر فوز جاء في نوفمبر 2010 (1-2) ضد شاختار دونيتسك.

* باوك سالونيكا هو الفريق اليوناني الثالث الذي يخوض مباراة على ملعب ستامفورد بريدج في المسابقات الأوروبية ، بعد آريس الذي خسر (5-1) في سبتمبر 1970 وأولمبياكوس الذي فاز (3-0) في مارس 2008.

* ميلان سجل في جميع المباريات الأربعة في دور المجموعات من الدوري الأوروبي هذا الموسم ، بعد أن فشل في المرحلة نفسها من الموسم الماضي ، حيث فشل تهديفياً في ثلاثة من أربعة مباريات.

* أولمبياكوس فاز مرة واحدة في آخر 11 مباراة ضد الأندية الإسبانية ، مقابل خسارته في سبعة مباريات وتعادله في ثلاث لقاءات ، الفوز الوحيد جاء ضد أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا 2014/2015.

* لاتسيو لم يهزم في الدوري الأوروبي ضد الفرق القبرصية ، محققاً أربع انتصارات وتعادل واحد في المجموع ، كما أن فريق نسور العاصمة روما حقق الفوز دائماً في المباريات التي خاضها خارج ميدانه في قبرص.

* تشيلسي بقيادة المدرب ماوريتسيو ساري يمكن أن يصبح الفريق الإنجليزي الثاني الوحيد الذي يفوز بالمباريات الخمس الأولى من دور المجموعات من الدوري الأوروبي بعد توتنهام خلال موسم 2013-2014.

* ريال بيتيس خسر مرة واحدة فقط في 10 مباريات في مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي ، فيما فاز أربع مرات وتعادل في خمس لقاءات ، وهو لم يهزم في أربع مباريات هذا الموسم ، محققاً تعادلين وفوزين.

* آرسنال يبحث خلال المباراة ضد فورسكلا بولتافا الأوكراني عن الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة على التوالي في المسابقات الأوروبية ، منذ مشاركته في دوري أبطال أوروبا 2005-2006 (خمسة).

* أولمبياكوس اليوناني سدد على المرمى حتى الآن في (33) مناسبة من الدوري الأوروبي خلال هذا الموسم ، وذلك في أربع مباريات خاضها في مرحلة المجموعات ، أكثر من أي فريق آخر في هذه البطولة.

* أبولون ليماسول لم يحقق أي فوز على ميدانه في آخر سبع مباريات متتالية في الدوري الأوروبي ، محققاً أربعة هزائم وثلاث تعادلات ، آخر فوز على ملعبه يعود إلى سبتمبر 2014 ضد زيوريخ بنتيجة (3-2).

* تشيلسي لم يخسر أبداً في بطولة الدوري الأوروبي في المسمى القديم أو الجديد على ملعب ستامفورد بريدج ، حيث فاز في ثماني مناسبات وتعادل مرتين ، كما حقق الفوز في آخر خمس مباريات متتالية.

* رينجرز لم يحقق أي فوز أمام الأندية الإسبانية في مبارياته الست الأخيرة في المسابقات الأوروبية ، حيث خسر في مباراتين وتعادل في أربعة مناسبات ، آخر فوز يعود إلى سبتمبر 1985 ضد أوساسونا.

* فياريال لم يفز أبداً في اسكتلندا في البطولات الأوروبية ، محققاً خسارة واحدة وتعادلين اثنين ، وخسر في آخر مباراة خاضها أمام سلتيك في كانون الأول / ديسمبر 2008 بنتيجة (2-0) في دوري أبطال أوروبا.

* إشبيلية فاز في تسعة من أصل 10 مباريات شارك بها في الدوري الأوروبي هذا الموسم بما في ذلك التصفيات التمهيدية ، وقد خسر مرة واحدة وسجل 32 هدفاً بمعدل 3.2 هدفاً في المتوسط خلال كل مباراة.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

يحرص موقع سبورت 360 عربية بشكل يومي ودائم على مواكبة جميع التفاصيل الخاصة بالساحرة المستديرة ، ونسرد لكم في هذا التقرير مواعيد أبرز مباريات اليوم والتي سوف تحتضنها العديد من ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم .

وسنشهد اليوم الخميس منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي التي تشهد صراعاً كبيراً هذه النسخة لوجود العديد من الفرق الكبيرة مثل آرسنال وتشيلسي وميلان.

وسيخوض تشيلسي مباراة سهلة نسبياً على ملعب ستامفورد بريدج ضد باوك سالونيا اليوناني والتي ستكون مجرد تحصيل حاصل بالنسبة لرجال المدرب ماوريسيو ساري على اعتبار أنهم ضمنوا التأهل لدور الـ32 كمتصدرين للمجموعة.

وستكون مهمة آرسنال أصعب بعض الشيء كونه سوف يسافر إلى أوكرانيا لمواجهة فورسكلا بولتافا، لكن أيضاً لن يكون للمباراة أهمية كبيرة لأن الجانرز حسم التأهل هو الآخر، وتبقى فقط أن يضمن الصدارة.

المهمة الأصعب لميلان بكل تأكيد، حيث سيواجه ديديلانجي اللوكسمبرجي، وهو بحاجة للفوز في هذه المباراة لكي يقترب خطوة نحو التأهل، لاسيما وأنه يحتل المركز الثالث في مجموعته.

وفي منطقتنا العربية، سوف نشهد بعض المباريات المثيرة ايضاً مثل مواجهة الإتفاق ضد الشباب في الدوري السعودي، وإنبي أمام المصري البورسعيدي في الدوري المصري.

وفيما يلي تعرف على جدول مواعيد أهم مباريات اليوم الخميس 29/11/2018 بتوقيت مكة المكرمة (جرينتش +3) على النحو التالي:-

الدوري الأوروبي (أهم المباريات)

باير ليفركوزن × لودوجوريتس رازجارد .. الساعة 8:55 ليلاً

سالزبورج × لايبزيج .. الساعة 8:55 ليلاً

بوردو × سلافيا براج .. الساعة 8:55 ليلاً

فنربخشة × دينامو زغرب .. الساعة 8:55 ليلاً

كارباج أجدام × سبورتنج لشبونة .. الساعة 8:55 ليلاً

بولتافا × آرسنال .. الساعة 8:55 ليلاً (بي إن سبورت 11)

ريال بيتيس × أوليمبياكوس .. الساعة 8:55 ليلاً

ميلان × ديديلانجي .. الساعة 8:55 ليلاً (بي إن سبورت 2)

ساريسبورج × بشكتاش .. الساعة 11 ليلاً

مالمو × جينك  .. الساعة 11 ليلاً

دو لياج × إشبيلية .. الساعة 11 ليلاً (بي إن سبورت 3)

فرانكفورت × مارسيليا  .. الساعة 11 ليلاً

ليماسول × لاتسيو  .. الساعة 11 ليلاً

تشيلسي × سالونيكا  .. الساعة 11 ليلاً (بي إن سبورت 2)

يابلونك × رين  .. الساعة 11 ليلاً

الدوري السعودي

الشباب × الاتفاق .. الساعة 7:45 ليلاً (KSA  سبورت 1)

الدوري المصري

إنبي × المصري البورسعيدي .. الساعة 8 ليلاً (النيل الرياضية – أون سبورت)

الدوري الأردني

السلط × الحسين إربد .. الساعة 5 مساءً

الصريح × ذات راس .. الساعة 7:30 ليلاً

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 –  أعلن السيد ماوريسيو ساري المدير الفني الإيطالي المخضرم لفريق نادي تشيلسي الإنجليزي عن موقف نجمه البلجيكي إدين هازارد من المشاركة في مباراة باوك اليوناني المقررة غدًا –الخميس- ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ونقل مدرب نابولي الإيطالي الأسبق أنباء حزينة لجماهير البلوز تتمثل في غياب اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا عن مباراة الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في اليوروبا ليج.

ويعاني اللاعب المطلوب في ريال مدريد الإسباني بقوة من إصابة في الكاحل سوف تبعده عن اللقاء المرتقب.

صاحب الـ 59 عامًا تحدث يوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي قائلًا “المشكلة الأخيرة هي تتعلق بموزيس. تحدثت مع الطبيب منذ 10 دقائق وموزيس لديه مشكلة في الظهر. أعتقد أنه لن يكون قادرًا على اللعب”.

وأضاف “ثم بعد ذلك هناك هازارد بالتأكيد، ولكنها ليست إصابة خطيرة. أعتقد أنه لن يتمكن من اللعب ولكن أتصور أننا سنكون قادرين على استعادته لمباراة الدوري الإنجليزي القادمة”.

وعند سؤاله عن حالة هازارد، الذي لم يسجل أي هدف في آخر 5 مباريات، فقال “أنا قلق لأنه منذ 25 يومًا، كان لديه مشكلة في الظهر، الآن الكاحل”.

وتابع “أعتقد أنه خسر الكثير من الحصص التدريبية، لذا فمن الطبيعي أنه ليس في أتم الجاهزية البدنية. هو لديه أسبوع واحد من التدريب ومباراتين”.

الأكثر مشاهدة