نوير يهنئ رونالدو على الفوز بجائزة الكرة الذهبية

هنأ مانويل نوير حامي عرين بايرن ميونخ الالماني منافسه كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على فوزه بجائزة الكرة الذهبية لعام كأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

وفاز رونالدو بجائزة البالون دور للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته الإحترافية خلال حفل أقامه الإتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيوريخ السوسيرية.

وتنافس على الجائزة كل من صاروخ الماديرا والحارس العملاق نوير بالإضافة الى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وكتب نوير عقب إنتهاء الحفل عبر حسابه الرسمي على تويتر "شكراً لكل من قام بالتصويت لي، وتهانينا لكريستيانو رونالدو على الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014".

وقدم الحارس الألماني اداء مميز جداً في العام المنصرم، حيث ساهم بشكل رئيسي في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم بالإضافة الى فوزه رفقة بايرن ميونخ بالبوندسليجا وكأس المانيا.

وتواجد الثلاثي المرشح للجائزة في التشكيلة المثالية لعام 2014، والتي ضمت ثلاثة لاعبين من بايرن ميونخ وبنفس العدد بالنسبة لريال مدريد، في حين حصل برشلونة وباريس سان جيرمان على مقعدين.

الأكثر مشاهدة

نوير: رونالدو لاعب إستثنائي

آشاد مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني بمنافسه على جائزة الكرة الذهبية لعام 2014 كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وأكد نوير على أن نجاح ريال مدريد خلال العام المنقضي جاء بسبب تألق صاروخ الماديرا الذي قدم مستويات كبيرة وقاد الفريق لتحقيق أربع بطولات.

وقال نوير في مؤتمر الصحفي قبيل إنطلاق حفل الفيفا لتوزيع الجوائز "رونالدو كان لاعباً مبهراً خلال عام 2014، جزء كبير من نجاح ريال مدريد كان بفضله، إنه لاعب من الطراز الاول ولا يوجد مثيل له".

وسيتم الكشف خلال الحفل عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام المنصرم، والتنافس إنحصر بين الثلاثي نوير ورونالدو وليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

ورفض الدولي الألماني الكشف عن النجوم الذي يتمنى اللعب بجوارهم، مشيراً الى انه يسعى دائماً للعب في الفرق الناجحة.

وأردف قائلاً "يعجبني اللعب رفقة الأندية الناجحة، هناك مجموعة من اللاعبين الذي يمرون في مخيلتي، لكنني لا استطيع الحديث عن لاعب واحد فقط، فتاريخ هذه اللعبة مليئ بالنجوم".

وكشف نوير عن أهدافه في العام الجديد والمتمثلة بالتتويج بثلاثة ألقاب (دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا والبوندسليجا)، لكنه آشار الى صعوبة هذه المهمة.

وأدلى "أتمنى الفوز بلقب ما هذه السنة مع بايرن ميونخ، رغم ان هدفنا يتجه نحو تحقيق ثلاثة ألقاب لكن هذا لن يكون سهلاً، نهائي برلين وإمكانية الفوز به يعطينا حافز إضافي".

الأكثر مشاهدة

رومينيجه

كشف رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيجه على أنه يخشى فوز نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 على حساب حارسه مانويل نوير والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسيتم الاعلان عن اسم الفائز مساء يوم غد في مدينة زيورخ السويسرية حيث أن كل الترشيحات تصب في مصلحة رونالدو للإحتفاظ بالكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي والثالثة في مسيرته.

وقال رومينيجه خلال حديثه مع وكالة الأنباء الألمانية:" إذا نظرنا الى آراء الخبراء في الأيام الأخيرة سوف نلاحظ أن الجميع يرشح رونالدو لنيل الكرة الذهبية، ولكي أكون صادق مع نفسي فانني أخشى حدوث ذلك".

ويأمل نوير (29 عاماً) أن يكون ثاني حارس مرمى يحصل على الكرة الذهبية بعد السوفيتي ليف ياشين عام 1963.

من جهة آخرى يعتقد فرانك ريبيري أن زميله في النادي البافاري يستحق الفوز بالجائزة قائلاً:" نوير لديه فرصة كبيرة للفوز بالكرة الذهبية، بالنسبة لي هو أفضل حارس مرمى في العالم، حصل على العديد من الألقاب وفي مقدمتها لقب كأس العالم".

يذكر أن رونالدو تألق في العام الماضي بتسجيله 61 هدف في مختلف البطولات كما أنه ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 12 عاماً.

الأكثر مشاهدة