لويس إنريكي مدرب برشلونة

ادعت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي قد يُقال من منصبه في نهاية الموسم الحالي.

وتولى إنريكي منصب المدير الفني في ملعب الكامب نو خلفاً للأرجنتيني تاتا مارتينو، حيث تعرض المدرب البالغ من العمر 45 عاماً لوابل من الانتقادات في موسمه الأول مع برشلونة.

وأشارت صحيفة ديلي ميل أن إنريكي مرشح بقوة لمغادرة برشلونة في نهاية الموسم حتى لو فاز بالثلاثية (دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا).

وأضاف المصدر أن الانتخابات الرئاسية التي سيشهدها النادي الكتالوني في يوليو القادم قد تتسبب في إقالة إنريكي، حيث جرت العادة أن يقوم الرئيس الجديد بثورة احلال وتجديد بجلب لاعبين جدد ومدرب جديد كذلك.

وتعتقد ديلي ميل أن إنريكي سيكون مرشح لتولي تدريب مانشستر سيتي الذي يبحث بدوره عن مدرب جديد يحل بدلاً من التشيلي مانويل بيليجريني.

يذكر أن برشلونة وضع قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير يوم الأربعاء الماضي على بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، كما أنه يتصدر ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد إضافة إلى أنه وصل إلى نهائي كأس إسبانيا حيث سيلتقي مع أتلتيك بيلباو.

تابعنا على الفيسبوك لأخر أخبار الدوري الإسباني

الأكثر مشاهدة

دعا مهاجم برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا، نجم خط وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوجبا بالقدوم إلى ملعب الكامب نو.

ويعتقد نيمار أن بوجبا سيكون صفقة ناجحة لبرشلونة نظراً للاداء الرائع الذي يقدمه الدولي الفرنسي في الأونة الأخيرة برفقة يوفنتوس.

وقال نيمار في تصريحات صحفية" بوجبا سيكون موضع ترحيب في برشلونة، انه لاعب رائع رغم صغر سنه، أعتقد أن قدومه إلى برشلونة سيمنحه الفرصة لتطوير قدراته كما حدث معي".

بول بوجبا

ويدخل بوجبا (22 عاماً) ضمن اهتمامات كبار الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية على رأسها مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان بوجبا قد انضم إلى صفوف يوفنتوس في صيف عام 2012 قادماً بشكل مجاني بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث ساهم اللاعب في احراز اليوفي لقب الكالتشيو لثلاث مرات كان أخرها هذا الموسم.

تابعنا على الفيسبوك لأخر أخبار الدوري الإسباني

الأكثر مشاهدة

برشلونة سيصل إلى النهائي بعد الانتصار على بايرن ميونخ 3-0 والعودة إلى التاريخ

ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الضوء على تاريخ برشلونة بعد أن حقق الانتصار على بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف دون مقابل، الأربعاء على ملعب الكامب نو ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة المقربة من البيت الكتالوني أن برشلونة يواجه طريقاً مفروشاً بالورود بالتأهل إلى الدور الثاني كل ما حقق نتيجة 3-0 في مباريات ذهاب الأدوار الإقصائية عبر تاريخه.

واستطاع برشلونة تحقيق الفوز بذات النتيجة على شاختار الأوكراني ضمن دور الـ16 من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1978-1979، قبل أن يتعادل إياباً بهدفٍ لمثله ويبلغ ربع النهائي.

وفي موسم 1991-1992 انتصر برشلونة على هانزا روستوك الألماني بثلاثية نظيفة ضمن ذهاب دور الـ16 أيضاً، قبل أن يخسر إياباً بهدفٍ نظيف والذي لم يمنعه من بلوغ ربع النهائي.

وجاءت المرة الثالثة التي يحقق بها برشلونة الانتصار ذهاباً بثلاثية في موسم 1993-1994 على أوستريا فيينا النمساوي ضمن دور الـ16 من البطولة ذاتها، قبل الفوز إياباً بهدفين مقابل هدف.

والمرة الرابعة جاءت في موسم 1995-1996 عندما انتصر على فيتوريا جيمارايش البرتغالي بثلاثية قبل الفوز إياباً برباعية ضمن دور الـ16، والمرة الخامسة في موسم 2002-2003 عندما تغلب على ليجيا وارسو البولندي ذهاباً بثلاثية والخسارة إياباً بهدفٍ نظيف ضمن الدور التمهيدي.

الجدير بالذكر أن البارسا سيعود لملاقاة بايرن ميونخ ضمن ذهاب الدور الذاته الثلاثاء المقبل على ملعب اليانز أرينا.

لتغطية سبورت 360 المميزة عن نصف نهائي دوري الأبطال.. اضغط هنا

تابع صفحة الدوري الإسباني من سبورت 360 عربية على فيس بوك :

الأكثر مشاهدة