نفس اللقب لكن الحكاية مختلفة.. محمد وأحمد الشناوي بين التصفيق والرجم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي

موقع سبورت 360 – يشهد الموسم الجاري، حكاية مختلفة لحارسين مرمى من الطراز الفريد في بطولة الدوري المصري رغم امتلاكهما نفس اللقب والحديث هنا عن محمد الشناوي وأحمد الشناوي.

محمد الشناوي يبدع مع الأهلي 

يقدم محمد الشناوي واحد من أفضل المواسم في تاريخه بحراسة المرمى رفقة النادي الأهلي بتألق في كل المباريات بصورة رائعة وعدم ارتكاب أخطاء ساذجة التي حدثت منه بالموسم الماضي.

كشف محمد الشناوي عن نجاح النادي الأهلي في التعاقد معه من بتروجيت في صيف 2016 بمستوى المبهر خلال الموسم الجاري الذي يعيد للأذهان ذكريات السد العالي وواحد من أعظم الحراس في التاريخ، عصام الحضري مع الشياطين الحمر.

وكان يوم الأمس شهدا جديدا على مستوى محمد الشناوي الأفضل مع النادي الأهلي عندما منع الجزائري كريم لعريبي من تسجيل هدفين في أول ربع ساعة لولا براعته الخيالية ليمنح فريقه الأفضلية والاستمرار في اللقاء الهام الذي حسمه المارد الأحمر بهدف على حساب النجم الساحلي التونسي ويتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

واستقبل الشناوي هدفين وحافظ على شباكه في 10 مباراة خلال 12 مباراة بالدوري المصري هذا الموسم، مقابل 4 شباكة نظيفة واستقبل  3 أهداف بدوري أبطال أفريقيا.

ويعيش محمد الشناوي أفضل لحظاته في مسيرته الكروية بعمر الـ 31 التي جعلت الجماهير تتفق عليه بعد خلاف كبير في بداية وصوله للقلعة الحمراء الذي يمنحه الحارس الأول في المنتخب المصري دون منازع في ظل مستواه المبهر مع بطل الدوري المصري.

معاناة أحمد الشناوي مع بيراميدز

يعاني أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز في الموسم الجاري الذي يرغب في الرحيل عن صفوفه فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتعاقد نادي بيراميدز مع أحمد الشناوي مقابل 2.65 مليون يورو من الزمالك في صيف 2018 بصفقة كبيرة للغاية في ظل مستواه القوي بذلك الوقت.

وكان النادي الأهلي في نفس تلك الفترة يلهث وراء التعاقد مع أحمد الشناوي لكن الغريم الزمالك رفض التخلي عن حارسه وسمح له بالرحيل صوب بيراميدز.

ولا يقدم أحمد الشناوي المستوى المرجو منه في السنوات الأخيرة لذلك استطاع محمد الشناوي التفوق عليه في حراسة مرمى المنتخب المصري وحماية عرين الفراعنة في مونديال روسيا 2018 رفقة الأسطورة عصام الحضري.

واستقبل أحمد الشناوي 13 هدفا وحافظ على شباكه في 5 مباريات خلال 14 مباراة هذا الموسم بكل البطولات.

ولم يشارك أحمد الشناوي في آخر 4 مباريات مع بيراميدز في ظل اعتماد المدرب الكرواتي انتي تشانشيتش، على المهدي سليمان الذي قد يحل محل الأول في المنتخب المصري المعسكر المقبل بشهر مارس، لذلك يريد الرحيل في نهاية الموسم ويأمل في تقديم النادي الأهلي عرضا لضمه.

الاختلاف الكبير بين وضعي محمد وأحمد الشناوي يلخص معنى نفس الاسم ولكن القصة مغايرة بحارس يعاني مع بيراميدز وأخر يبدع في عرين الشياطين الحمر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة