النادي الأهلي بين ذكاء ريال مدريد وغباء برشلونة هذا الموسم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
النادي الأهلي

موقع سبورت 360 – يعيش النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، فترة رائعة في الموسم الجاري تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، مدرب الشياطين الحمر بتحقيق 12 انتصار تواليا أمس ضد المقاولون العرب الوصيف بثنائية نظيفة.

ويعد النادي الأهلي من أقوى و أنجح الأندية إدرايا بالسنوات الأخيرة الذي يمنح فريق كرة القدم، الاستقرار الكبير وتحقيق النتائج الجيدة بكل البطولات.

النادي الأهلي وذكاء ريال مدريد

يملك النادي الأهلي، نفس ميزة نظيره ريال مدريد فيما يخص مبدأ إعارة نجومه الشباب لفرق الدوري المصري من أجل كسب الخبرات والاحتكاك بصورة قوية.

وقام الأهلي بإعارة كل من أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان لصفوف الجونة في الصيف الماضي ومحمد شريف لإنبي من أجل المشاركة مع تلك الفرق والعودة مرة أخرى رفقة الشياطين الحمر بالفترة المقبلة.

واستقر النادي الأهلي على عودة أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان في الصيف المقبل لكن الموقف النهائي من عودة محمد شريف في يد السويسري رينيه فايلر.

وكان النادي الأهلي استفاد خلال الموسم الجاري من إعارة أحمد الشيخ بالفترة الماضية لمصر المقاصة الذي يشارك مؤخرا بصورة جيدة تحت قيادة رينيه فايلر.

وهى سياسة يتبعها ريال مدريد بالسنوات الأخيرة عندما أعار داني كارفخال لباير ليفركوزن الألماني قبل استعادته مرة أخرى ليصبح واحد من أفضل ظهراء الجنب في العالم.

وقرر ريال مدريد أيضا إعارة المغربي أشرف حكيمي لصفوف بوروسيا دورتموند في صيف 2018 من أجل المشاركة بصورة أفضل وصاحب الـ 21 عاما يتألق مع الفريق الألماني واستقر البلانكوس على عودته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

في الصيف الماضي، قرر ريال مدريد إعارة كل من مارتن أوديجارد لصفوف ريال سوسيداد الذي يتألق مع النادي الباسكي خلال الموسم الجاري وينوي المرينجي استعادته بالصيف المقبل ونفس الأمر حدث مع الياباني كوبو والحارس لونين.

واعارة اللاعبين الشباب لفرق سواء من الأهلي وريال مدريد له شق آخر وهو كسب ود تلك الفرق من أجل استغلال ذلك في بعض الصفقات التي تحدث بينهم.

النادي الأهلي وغباء برشلونة

رغم الذكاء الفطن الذي يتمتع مسئولو النادي الأهلي كما تحدثنا سابقا إلا أن إدارة محمود الخطيب أوقعت نفسها في ورطة بالأيام القليلة.

وكانت ورطة النادي الأهلي وهى التعاقد مع السنغالي أليو بادجي من رابيد فيينا النمساوي يوم الخميس الماضي مقابل 2 مليون يورو لمدة 4 سنوات ونصف دون بيع لاعب أجنبي من الثنائي وليد أزارو وجيرالدو بالميركاتو الجاري لقيد دروجبا السنغال.

ورفض وليد أزارو الرحيل في يناير الجاري ويريد اجبار النادي الأهلي على فسخ عقده لقيد بادجي لكن بطل الدوري المصري يعلم بذلك ويرفض رحيله مجانا مثلما فعل ريال مدريد بالميركاتو السابق في قضية رحيل الويلزي جاريث بيل إلى الدوري الصيني.

ووجد النادي الأهلي الحل في بيع الأنجولي جيرالدو بالأيام القليلة المقبلة لقيد بادجي لحين التوصل لاتفاق مع المغربي وليد أزارو الذي يرفض رينيه فايلر استمراره مع الشياطين الحمر.

وأخطأ النادي الأهلي منذ بداية الموسم الماضي بعدم ضم مهاجم هداف في ظل الرعونة الموجودة في هجوم الشياطين الحمر بقيادة جونيور أجايي ووليد أزارو وصلاح محسن ومروان  محسن وهو الخطأ الذي تكرر من نادي برشلونة الإسباني بعدم ضم مهاجم مع تقدم السن بالأوروجوياني لويس سواريز الذي تعرض لإصابة سوف يغيب عن أثرها لمدة 4 أشهر.

ويبحث برشلونة كما بحث الأهلي قبل التعاقد مع بادجي عن مهاجم قوي بالميركاتو الشتوي الجاري لتدعيم الخط الأمامي لكن النادي لم يستقر على اسم بعد قبل 11 يوم من نهاية السوق.

ويحاول النادي الأهلي تدارك خطأ اخر مؤخرا حول تجديد عقود كل من وليد سليمان وحسام عاشور وشريف إكرامي وأحمد فتحي بالأسابيع المقبلة الذين تنتهي عقودهم في يونيو المقبل والثنائي وليد وفتحي مهمين للغاية في تشكيلة السويسري رينيه فايلر.

ولم يتوصل النادي الأهلي للاتفاق مع الرباعي السابق لتمديد عقودهم بالفترة المقبلة وسط مخاوف من رحيل الجوكر أحمد فتحي تحديدا الذي قد يكرر تجربة البرازيلي داني ألفيش مع برشلونة عندما رحل في 2016 مجانا ليوفنتوس لعدم الاتفاق على عقد جديد رفقة البارسا وفشل في تعويضه بلاعب قوي منذ ذلك الوقت.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة