جولة في عقل فايلر.. كيف يلعب بالزهر السنغالي مع الأهلي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
اليو بادجي لاعب النادي الاهلي الجديد

موقع سبورت 360 – أبرم النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، صفقة قوية مساء أمس، بالتعاقد مع السنغالي أليو بادجي، مهاجم رابيد فيينا النمساوي، مقابل 2 مليون يورو بعقد لمدة 4 سنوات ونصف.

ويعد السنغالي أليو بادجي، الصفقة الثانية التي يبرمها النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بعد ضم محمود عبد المنعم كهربا بصفقة انتقال حر عقب فسخ عقده مع فريقه السابق أفيش البرتغالي.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي خطط السويسري رينيه فايلر مع قدوم بادجي لصفوف النادي الأهلي.

فايلر واللعب بالقوة الضاربة

يملك السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، خيار أول قوي في تشكيلة النادي الأهلي باللعب الصفقات الجديدة مع عدم اللعب في مراكز اللاعبين بلعب كل لاعب في مركزه الأساسي.

وسيكون اليو بادجي على رأس تشكيلة النادي الأهلي بمركز المهاجم الصريح الذي سيجبر فايلر على ركن مروان محسن على دكة الاحتياط بعد اقتراب الثنائي وليد أزارو وصلاح محسن من الرحيل عن الشياطين الحمر في الأيام المقبلة.

قدوم بادجي لصفوف النادي الأهلي، يعني عودة جونيور أجاي للمشاركة في مركز الجناح الأيسر أو مركز صانع الألعاب مع الشياطين الحمر بينما حسين الشحات على الجبهة اليمنى أما  محمود كهربا أو رمضان صبحي في الجناح الأيسر وخلفهم الثنائي محمد مجدي أفشة وعمرو السوليةأو اليو ديانج وهى التشكيلة الأقوى في بطل الدوري المصري إذا أراد فايلر عدم خروج أي صفقة من الاطار الأساسي.

تشكيلة النادي الأهلي مع قدوم اليو بادجي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، محمود متولي أو أيمن أشرف، علي معلول.

الوسط: عمرو السولية أو ديانج، أفشة، جونيور أجايي.

الهجوم: كهربا وحسين الشحات واليو بادجي.

فايلر المتغير مع ثبات بادجي

اعتمد السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي على لعب تغيير المراكز في صفوف الشياطين الحمر خلال الموسم الجاري لكن السنغالي اليو بادجي لا يجيد سوى اللعب في مركز رأس الحربة الهجومي ما يجبر السويسري على العبث بمراكز اللاعبين الأخرين.

ويستطيع السويسري رينيه فايلر لحل مشكلة كثرة النجوم في تشكيلة النادي الأهلي خلال الموسم الجاري، بالدفع بحسين الشحات أو كهربا في مركز أفشة كصانع ألعاب مع وجود جونيور أجايي في مركز الجناح الأيسر والاختيار بين الشحات وكهربا بمركز الجناح الأيمن  مع حرية حركة لثلاثي تحت رأس الحربة الثابت السنغالي اليو بادجي وخلفهم ثنائي دفاعي قوي في الوسط وهما السولية وديانج وركن محمد مجدي على الدكة.

تشكيل الأهلي المتغير مع فايلر سيكون على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، متولي أو أيمن أشرف، علي معلول.

الوسط: عمرو السولية، ديانج، حسين الشحات أو كهربا.

الهجوم: جونيور أجايي والشحات أو كهربا وبادجي.

4-4-2 مع عودة رمضان صبحي

اقترب رمضان صبحي من العودة للمشاركة مع النادي الأهلي وتحديدا بعد 10 أيام عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به على مستوى العضلة الخلفية في شهر ديسمبر الماضي ما يسبب صداعا في رأس السويسري رينيه فايلر.

وعودة رمضان صبحي المميز والمتألق قبل إصابته سوف تشعل المنافسة على الثلاثي الهجومي خلف اليو بادجي باعتبار بأن النادي الأهلي دفع 2 مليون يورو في السنغالي ليشارك بصفة مستمرة ويحل مشكلة الرعونة التهديفية.

سيتنافس كهربا ورمضان صبحي وحسين الشحات وجونيور أجايي على “تورتة” ثلاثي هجومي النادي الأهلي تحت بادجي م منافسة قوية أيضا بين وليد سليمان ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية واليو ديانج على ثنائي خط الوسط.

ويستطيع فايلر اللجوء لحل جيد مع عودة رمضان صبحي القوي بدنيا بالدفع بجونيور أجايي في مركز المهاجم الثاني أو صبحي ذاته وتغيير طريقة لعب الفريق من 4-2-3-1 أو 4-3-3 إلى 4-4-2″الصريحة”.

من المتوقع أن يكون تشكيل النادي الأهلي في طريقة 4-4-2 على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، متولي أو أيمن أشرف، علي معلول.

الوسط: عمرو السولية وديانج وكهربا والشحات.

الهجوم: جونيور أجايي أو رمضان صبحي واليو بادجي.

إجمالا، لا يملك السويسري رينيه فايلر، أي اعذار بالفترة المقبلة بعد ضم النادي الأهلي، اليو بادجي وكهربا في يناير الجاري من أجل قيادة الشياطين الحمر لتحقيق حلم جماهير باستعادة اللقب الافريقي الغائب عن بطل الدوري المصري منذ جيل الماجيكو محمد أبو تريكة في 2013.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة