حكاية الخطيب وتركي اّل الشيخ من الألف إلى الياء “محبة وصراع وصلح”

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – انتهت الأزمة وعادت المياه إلى مجاريها بين تركي اّل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي والوزير الحالي لهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وباقي أعضاء المجلس.

حكاية تركي اّل الشيخ مع محمود الخطيب ما بين صداقة وعلاقة قوية تحولت إلى صراع وخلاف بين الطرفين انتهى بالصلح علناً بين الجميع.

ونسرد في التقرير التالي حكاية تركي مع الخطيب من الألف إلى الياء.

تركي يساند الخطيب في انتخابات الأهلي

بدأت القصة في الشهورة الأخيرة لعام 2017 بمد تركي يد العون للخطيب خلال انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث قام رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وقتها بدعم “بيبو” بكل ما أوتي من قوة، خاصةً على المستوى المادي الخاص بالدعاية.

الخطيب يمنح تركي الرئاسة الشرفية للأهلي

بعد عرضه تقديم مشاريع مميزة للأهلي كبناء مدينة رياضية للنادي وابرام صفقات من العيار الثقيل لفريق الكرة وباقي الألعاب الرياضية، قرر مجلس النادي الأحمر  برئاسة الخطيب منح تركي الرئاسة الشرفية في ديسمبر 2017.

تركي يدعم صفقة صلاح محسن ويجدد عقد السعيد

في أول تحرك لتركي اّل الشيخ بعد منح الخطيب له الرئاسة الشرفية للأهلي، يتمكن من حسم صفقة قوية لفريق الكرة بظفقر النادي بخدمات صلاح محسن بمقابل مالي هو الأكبر في تاريخ  الكرة المصرية وقتها، ثم ينهي أزمة تجديد عبدالله السعيد ويقوم بدفع المقابل المالي المطلوب لتجديد تعاقده مع النادي بعد أزمة توقعيه على عقود الزمالك.

بداية تدخل تركي في شئون الادارة والتلميح لوجود أشخاص غير صالحين بالمجلس

بدأ تركي اّل الشيخ في ابداء رأيه في كثير من الأمور التي تخص إدارة النادي عبر حسابه على تويتر، بدايةً من عرض التعاقد مع مدير فني عالمي لخلافة حسام البدري في الوقت الذي كان خلاله البدر متواجداً على رأس الجهاز الفني، وهو الأمر الذي أغضب جماهير النادي الأحمر ومجلس إدارته، ثم الخروج بتصريحات نارية عبر احدى البرامج التليفزيونية أكد خلالها على وجود أشخاص لا تصلح لمنصب عضوية مجلس إدارة الأهلي لتكون هي بداية لنهاية شهر العسل بين تركي ومجلس الأهلي.

قرار بيع عبدالله السعيد يشعل النار في نفس تركي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي بعد ساعات قليلة من قيام تركي اّل الشيخ بالتدخل لتجديد تعاقد عبدالله السعيد، ببيع اللاعب وعدم استمراه مع الأهلي وهو الأمر الذي أغضب تركي بشدة لشعوره بعدم التقدير من جانب مجلس إدارة النادي.

دياز فتيل الأزمة الكبرى

ويعرض تركي اّل الشيخ على مجلس الأهلي التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز عقب رحيل حسام البدري عن الولاية الفنية للفريق، وهو الأمر الذي لاقى بترحيب كبير من إدارة النادي إلا أن تركي يقوم بتغيير وجهة دياز ويعينه مديراً فنياً لاتحاد جدة السعودي معلقاً:” الاتحاد أولى”، ليستقر مجلس النادي الأحمر على سحب الرئاسة الشرفية من تركي ولكن الأخير يعجل باتخاذ الخطوة ويعلن عبر حسابه الرسمي بفيسبوك تقديم استقالته من نصبه الشرفي في يونيو من عام 2018.

تركي يكشف المستور ويحكي ما دار في الكواليس

على مدار عام كامل كان تركي اّل الشيخ يروي كواليس أزمته مع الخطيب وباقي أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي ويكشف عن الأرقام التي قام بدفعها للنادي خلال رئاسته الشرفية والهدايا التي قام بتقديمها للنادي، بالاضافة إلى السخرية الدائمة في تصريحاته التليفزيونية وتغريداته عبر تويتر على مجلس إدارة النادي مع كل مناسبة.

تركي اّل الشيخ يقوم بشراء نادي بيراميدز

في خطوة مفاجئة يعلن تركي اّل الشيخ شراء نادي الأسيوطي سبورت وتحويل إسمه إلى بيراميدز، والتعاقد مع صفقات نارية واتنشاء قناة خاصة للنادي، في محاولة للمنافسة على البطولات في مصر ومناطحة الأهلي والزمالك وكبار أندية الدوري الممتاز.

جماهير الأهلي تنقلب على تركي اّل الشيخ

وتنقلب جماهير النادي الأهلي على تركي اّل الشيخ سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد سخريته المتواصلة من رموز النادي، كما خصصت أنصار النادي هتافات عديدة لسب تركي من قلب المدرجات خلال المباريات الأفريقية للنادي بدوري الأبطال، وهو ما تسبب في اتخاذ وزير الترفيه بالمملكة العربية السعودية اجراءات قانونية ضد بعض الجماهير الأهلاوية.

تركي اّل الشيخ يبادر بالصلح

بدأت محاولات تركي اّل الشيخ للمباردة بالصلح مع محمود الخطيب وباقي أعضاء مجلس الادارة من خلال نشر بعض الصور له مع خالد الدرندلي عضو المجلس في صيف 2018، ثم الكف عن تصريحاته المسيئة عن الخطيب والنادي الأهلي بشكل عام، أعقب ذلك رفضه التجاوز ضد الخطيب في تغريدة أثارت اندهاش الجميع.

الصلح خير.. تركي والخطيب “حبايب”

وواصل تركي اّل الشيخ محاولات كسب ود أنصار النادي الأهلي واعادة المياه لمجاريها مع مجلس إدارة النادي بالدعاء بالشفاء لـ”بيبو” والرد على كل من يتجاوز في حق النادي، ثم الاعلان عن اقترابه من زيارة الخطيب وارسال مندوباً لمنزله بالورود خلال فترة مرضه، وأخيراً توجه تركي لمنزل الخطيب والتقاط الصور التذكارية معه واعلان الصلح رسمياً بين الطرفين، ورد الخطيب في عدة بيانات تؤكد على قوة العلاقة بينهما وشكر تركي على هذه المباردة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة