منتخب بوتسوانا.. “حمير وحشية” متواضعة تستأسد أمام كبار الغابة الأفريقية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – على الرغم من كونه ليس بالمنتخب الكبير على خريطة الكرة الأفريقية إلا أن دائماً ما تشهد مواجهاته أمام كبار القارة ندية كبيرة سواء كانت المواجهات على المستوى الودي أو الرسمي.

المنتخب المُلقب بـ”الحمير الوحشية” يتوقع الجميع أن ينال خسائر بعدد وافر من الأهداف حينما يلاقي منتخبات من أصحاب الأسماء الرنانة بالقارة والباع الكبير على المستوى الأفريقي، إلا أن فوز الكبار- إن تحقق على حسابه – دائماً ما يأتي بشق الأنفس وبصعوبة بالغة أشبه بعملية الولادة المتعسرة، فيظهر البوتسوانيون بشكل مخالف ومغاير تماماً.

المنتخب المصري في أول اختبار للجهاز الفني الوطني الجديد بقيادة حسام البدري حقق فوزاً باهتاً بصعوبة على حساب نظيره البوتسواني بهدف نظيف، في مباراة ودية جمعت الطرفين مساء اليوم الاثنين بملعب برج العرب بالاسكندرية، في الوقت الذي كانت تنتظر جماهير الفراعنة انتصاراً كاسحاً لحساب منتخب بلادها لتواضع تاريخ ومستوى المنافس.

أكبر فوز لمصر على بوتسوانا لم يتخطى الهدفين

منتخب مصر واجه نظيره البوتسواني في 5 مرات سابقة وتحققت نتيجة التعادل في مرتين وجاء الفوز للفراعنة في 3 مباريات بنتيجتي (1/0) و (2/0) مرتين قبل أن ينتصر الفراعنة بهدف نظيف في لقاء الليلة.

المنتخب المصري استمر عاجزاً عن هز شباك بوتسوانا على مدار تاريخ مواجهاتهما لأكثر من 150 دقيقة حتى سجل محمد فضل أول هدف للفراعنة في المواجهة التاريخية الثانية.

download (6)

المنتخب التونسي يتعثر أمام بوتسوانا في 3 مناسبات

المنتخب التونسي العريق صاحب الباع الكبير في الكرة الأفريقية هو واحد من ضمن المنتحبات الكبرى قارياً التي تعثرت في مواجهة بوتسوانا، فتمكن “الحمير الوحشية” من الانتصار على نسور قرطاج في مناسبتين “ذهاباً إياباً” بنتيجة 1/0 بتصفيات أمم أفريقيا 2010، كذلك التعادل بدون أهداف في لقاء تصفيات الكان 2015.

انتصاران شاقان للمغرب على بوتسوانا

المنتخب المغربي الذي صال وجال وحقق أول نقطة لمنتخبات أفريقيا في المونديال، لم يتمكن من الفوز على نظيره البوتسواني بنتيجة أكبر من (1/0) وذلك في مباراتي تصفيات مونديال 2006.

الكاميرون ونيجيريا لا يفوزان على منتخب “الحمير الوحشية”

صدق أو لاصدق، منتخبان بحجم وتاريخ الكاميرون ونيجيريا لا يمتلكان أي انتصار على حساب بوتسوانا، فحسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة الوحيدة لـ”الحمير الوحشية” أمام كل منهما.

غانا وكوت ديفوار ..والمعاناة أمام بوتسوانا

المنتخب الغاني العريق الملقب بـ”البلاك ستارز”، استطاع الفوز بصعوبة على بوتسوانا بهدف دون رد في نسخة 2012 لكأس أمم أفريقيا وسبق ذلك تعادل ودي بينهما في عام 1991، كذلك المنتخب الايفواري والذي حصد منتخب “الحمير الوحشية” التعادل أمامه في مواجهتين شهيرتين بتصفيات المونديال لنسختي 1994 و 2010.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة