حارس الفراعنة في المونديال..ما بين احتكار الأهلاوية وتكريم الخبرات

أحمد عمارة 16:26 01/04/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

شغف كبير ينتاب جماهير الكرة المصرية في الأونة الأخيرة لمعرفة الحارس الذي سيدافع عن عرين منتخبنا الوطني بمنافسات كأس العالم 2018 بروسيا، في ظل منافسة بين الرباعي عصام الحضري حارس التعاون السعودي صاحب الخبرة الطويلة والـ 45 عامًا، ومحمد الشناوي حارس الأهلي صاحب الـ 30 عامًا، وأحمد الشناوي حارس عرين الزمالك، وابن الـ 27 ربيعاً، ومحمد عواد نظيرهم بالاسماعيلي وصاحب الـ 26 عامًا.

وقام الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر بضم الحراس الأربعة لمعسكر سويسرا، والذي تخلله مباراتين أمام كل من البرتغال واليونان، حيث منح كوبر الفرصة في اللقاء الأول لمحمد الشناوي وفي الثاني لمحمد عواد، ليسجل كل منهما المشاركة الأولى له دوليًا، في الوقت الذي لم يشارك خلاله الثنائي عصام الحضري وأحمد الشناوي في أي من المباراتين.

وتأتي حيرة الأرجنتيني كوبر في الحارس الأساسي الذي سيتم الدفع به في مباريات منتخب مصر بالمونديال، نظراً لتقارب المستوى بين الرباعي الأفضل على مستوى حراسة المرمى بالكرة المصرية في الأونة الأخيرة.

وخلال المشاركتين السابقتين لمنتخب مصر بكأس العالم نسختي 1934 و 1990 بإيطاليا، كان لحراس النادي الأهلي نصيب من احتكار هذا المركز مع الفراعنة في العرس العالمي.

وضمت قائمة مصر لمونديال 1934 بإيطاليا، حارسي الأهلي، مصطفى كامل منصور وعزيز فهمي، وفضَل وقتها جيمس ماكراي المدير الفني الاسكتلندي للمنتخب المصري بالدفع بمصطفى كامل منصور صاحب الـ 19 عامًا على حساب زميله المخضرم عزيز فهمي.

وشارك مصطفى كامل منصور في اللقاء الوحيد لمنتخبنا بتلك النسخة من المونديال أمام المنتخب المجري، وعلى الرغم من سكون شباكه أربعة أهداف، إلا أنه ظهر بمستوى طيب للغاية.

وفي نسخة 1990 بإيطاليا قام المدير الفني الوطني محمود الجوهري باختيار 3 حراس مرمى للمشاركة في العرس العالمي بإيطاليا مع أحفاد الفراعنة، وهم حارسي الأهلي ثابت البطل وأحمد شوبير وأيمن طاهر حارس الزمالك.

وفضَل الجوهري الدفع بأحمد شوبير صاحب الـ 30 عامًا وقتها أساسيًا في المباريات الثلاثة، والابقاء على أيمن طاهر صاحب الـ 24 عامًا على دكة البدلاء كحارس ثانٍ، وثابت البطل صاحب الـ 36 عامًا والذي جاء ضمه على سبيل التكريم قبل عامًا واحدًا من اعتزاله كرة القدم.

ترى هل سيدفع كوبر بمحمد الشناوي ويستمر احتكار حراس الأهلي المشاركة الأساسية في المونديال مع منتخب البلاد أم سيكون أحمد الشناوي هو أول حارس من أبناء نادي الزمالك يشارك فعلياً بالمونديال مع أحفاد الفراعنة أم سيكون لكوبر رأي اّخر ويعتمد على المخضرم عصام الحضري وهو الأمر الذي لم يكن في فلسفة الثنائي ماكراي والجوهري اللذان فضلا ابقاء كل من عزيز فهمي وثابت البطل بالترتيب على دكة البدلاء بالمونديال؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة