ثالث الهابطين بالدوري المصري.. صراع مشتعل بين 6 أندية

فريق سبورت 360 01:14 21/02/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

في الوقت الذي تبدو فيه حظوظ الثنائي النصر “14 نقطة بالمركز الأخير”، والرجاء “17 نقطة بالمركز قبل الأخير” ضعيفة في الاستمرار ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز بالموسم الجديد.

ولم يقدم الفريقان – على الأقل في الدور الثاني – ما يشفع لهما في البقاء ضمن دوري الأضواء والشهرة، لكن الصراع يبقى مشتعلا حتى الجولة الأخير على حسم ثلاثي الهبوط.

وإذا نجح الثنائي النصر والرجاء في إطالة أمد بقائهما بين الكبار فإن المؤشرات تدل على أن الوضع لن يستمر طويلا، لكن صراع المركز الـ 16 – ثالث الهابطين – أصبح مشتعلا للغاية بين 6 أندية على الأقل من أجل حسم مغادر آخر للدوري.

نظريا يبدو طنطا الأقرب للهبوط واللحاق بثنائي القاع الرجاء والنصر، إذ يمتلك طنطا 23 نقطة في المركز الـ 16، ولكن ماذا ينتظر طنطا في المباريات القادمة.

طنطا يخوض مباراة صعبة مع الوصيف المهدد بفقدان الوصافة – الإسماعيلي – ثم يلاقي الاتحاد الساعي للابتعاد عن صراع الهبوط أيضا، والمقاولون العرب ثم الأسيوطي الذي بدوره لم يبتعد كثيرا عن الصراع.

وتتواصل مصاعب طنطا بمواجهة المتصدر الأهلي وإن كان الأحمر قد ضمن الفوز بالدوري “إكلينيكيا” وبالتالي قد لا يغامر بعناصره الأساسية بسبب البطولة الأفريقية.

ويلاقي لاحقا طنطا كل من الإنتاج الحربي والداخلية ثم يختتم بالمصري وإنبي.

ثاني المهددين بالهبوط من المركز الـ 16، فريق الاتحاد السكندري الذي لم يبارح منطقة الخطر إذ يمتلك 25 نقطة فقط، لكنه لديه عدد مباريات أكثر إذ يخوض 10 مواجهات أمام كل من المصري “مؤجلة”، وإنبي ثم طنطا (صدام مباشر) ، وسموحة ثم وادي دجلة وبتروجت والزمالك ثم طلائع الجيش ومصر المقاصة والرجاء، ويعد سيد البلد أسعد حظا من طنطا إذ أن أغلب لقاءاته مع أندية وسط الجدول.

وادي دجلة أيضا مازال مهددا حيث يمتلك 26 نقطة في المركز الـ 15 ولديه 9 مباريات ضد كل من مصر المقاصة والرجاء والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمقاولون والأسيوطي، ثم يواجه الأهلي والإنتاج الحربي ويختتم مبارياته بمواجهة الداخلية.

مصر المقاصة يبدو أفضل حالا من سابقيه حيث يمتلك 26 نقطة لكن لديه 11 مباراة من بينها 3 مؤجلات أمام إنبي وسموحة والزمالك، فيما يلاقي أيضا وادي دجلة وبتروجت وطلائع الجيش ثم يلاقي الثنائي النصر والرجاء على الترتيب وأخيرا الإسماعيلي ويليه الاتحاد السكندري ثم المقاولون.

الأسيوطي صاحب المركز الـ 12 برصيد 29 نقطة يبدو أنه ابتعد نسبيا لكنه لم يؤمن بقائه، وقد تشهد الأسابيع القادمة مفاجآت غير سارة لفريق المدرب علي ماهر.

الأسيوطي لديه 9 مباريات صعبة أمام الداخلية ثم المصري ويليه إنبي ثم طنطا وهو صدام قوي بين فريقين متقاربين في الموقف، ثم سموحة ويليه وادي دجلة (مواجهة صعبة) ثم يلاقي بتروجت ويليه الزمالك وأخيرا طلائع الجيش

الداخلية بدوره تنتظره مباريات صعبة فرغم امتلاكه 30 نقطة لكنه على موعد مع صدام مع كل من الأسيوطي ثم الأهلي ويليه الإنتاج الحربي ثم النصر ومن بعده المصري ثم إنبي ويلاقي لاحقا طنطا وسموحة ووادي دجلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة