الزمالك يخمد ثورة الداخلية بأصعب رباعية

فريق سبورت 360 02:01 29/05/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

في لقاء مثير وحماسي نجح الزمالك في قلب الطاولة على نظيره الداخلية، وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن الجولة 30 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وخطف الزمالك انتصاره الصعب في اللحظات القاتلة، بعدما كان الداخلية قريب من 3 نقاط هي الأغلى في صراعه نحو البقاء، حتى ما قبل نهاية الوقت الأصلي بأقل من دقيقتين.

وبدا واضحا أن الزمالك تعامل باستهتار مع اللقاء ليعاقبه الداخلية الذي ليس لديه ما يخسره من أجل ضمان نقطة “على الأقل” في صراع البقاء، لكن ما ميز الفارس الأبيض هو الإصرار على تعديل النتيجة في الدقائق القاتلة.

لعب الزمالك مباراة سيئ، غلب فيها على أداء الفريق الحل الفردي، بينما اجتهد الداخلية في حدود الإمكانيات ونجح في أن يحقق ما أراد من خلال الأسلوب “المتوقع” الممثل في التأمين و الهجمات المرتدة.

بدأ الزمالك ضاغطا وهدد مرمى محمد الغرباوي مبكرا عبر تسديدة النيجيري معروف يوسف لكنها لم تمثل خطورة كبيرة، ليرد الداخلية بمثلها على مرمى الشناوي.

وتبادل الفريقان الهجمات وسط أفضلية للأبيض الذي افتقد اللمسة الأخيرة.

وكاد المدافع محمد مجدي في أول ظهور له مع الأبيض أن يسجل هدفا بضربة رأس وظهره للمرمى لكن الكرة جاءت سهلة بين أيدي الغرباوي.

ثم جاء الموعد مع هز الشباك حيث أرسل محمد إبراهيم تمريرة رائعة لستانلي الذي راوغ مدافع الداخلية وسدد ارضية في الزاوية الضيقة للحارس في الدقيقة 36.

تقدم الزمالك لم يدم طويلا، فبنفس الطريقة تسلم الغاني بنجامين أتشيمبونج تمريرة في مواجهة علي جبر مدافع الابيض، ليراوغه مهاجم الداخلية وينفرد بمرمى الشناوي مسددا لحظة خروجه ويسجل في الدقيقة 41 هدف التعادل.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الداخلية في إزعاج الزمالك بهدف آخر، من خلال لاعبه السابق أحمد سمير فرج الذي سدد صاروخية لا تصد ولا ترد على يسار الحارس أحمد الشناوي، ليتقدم الداخلية 2-1.

لكن علي جبر صاحب خطأ الهدف الأول للزمالك تمكن أخيرا من الاستفادة من ضربات الرأس الهجومية، ليتابع ركنية في الدقيقة 57 من شيكابالا ويسكنها الشباك لتعلن عن التعادل 2-2.

ثم يدفع إيناسيو مدرب الزمالك بأول تغييراته في الجبهة اليمنى حيث يشارك أسامة إبراهيم بدلا من حسني فتحي في الدقيقة 59.

لكن نشوة الزمالك بعد التعادل لم تدم طويلا، ليعاقب البديل أسامة إبراهيم مدربه إيناسيو على الدفع به ويرتكب مخالفة بلمسة يد ساذجة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61.

ومن ركلة جزاء سدد محمود منصور الهدف الثالث للداخلية في مرمى الزمالك بالدقيقة 62.

ولسوء حظ إيناسيو يضطر للدفع بأحمد رفعت بدلا من أسامة إبراهيم الذي شارك لدقائق فقط في الدقيقة 66 ويخرج لإصابة بشد عضلي خلال سباق سرعة مع المُتعب أتشيمبونج ، كما يشارك صلاح ريكو على حساب دونجا.

يضغط الزمالك بكل قوته في الربع ساعة الأخيرة، لكن الداخلية يبدو متماسكا في الدفاع بل وينجح في إزعاج الأبيض بهجماته المرتدة.

ثم ينجح بضربة رأس صلاح ريكو في تسجيل أول أهدافه مع الزمالك بالدقيقة 89 مستغلا خطأ الدفاع والحارس، لتصبح النتيجة 3-3.

بعدها بدقيقتين استغل الزمالك تراجع الداخلية بدنيا ليتابع أحمد رفعت عرضية رائعة من شيكابالا إلى داخل الشباك ليسجل الرابع الزملكاوي وتنفرج أسارير إيناسيو بعد حبس الأنفاس لدقائق طويلة.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 57 نقطة في المركز الثالث ويزيد الفارق “مؤقتا” مع ملاحقه المصري “53”، بينما ظل الداخلية له 24 نقطة في المركز الـ 16.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة