1. Emahal

قصص سبورت 360

منتخب مصر يدفع فاتورة إدارة الهواة والشلالية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب مصر

    سبورت 360 –  أصبحت قضية إقالة إيهاب جلال المنتظرة من تدريب منتخب مصر، بعد سوء أداء الفراعنة في الخسارة ضد إثيوبيا بثنائية نظيفة الخميس الماضي، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2023 بكوت ديفوار، التي تبعتها الهزيمة اليوم من كوريا الجنوبية وديا برباعية مقابل هدف.

    معاناة منتخب مصر وأزمة إقالة إيهاب جلال

    وشهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من التخبط الكبيرة داخل أروقة اتحاد الكرة المصري، بعدما وقع جمال علام، رئيسه في الفخ بتصريحه مع الإعلامي “أحمد موسى” بأنه كلف الثنائي حازم إمام ومحمد بركات بالبحث عن مدرب أجنبي ليخلف إيهاب جلال، رغم أنه المنتخب سيواجه كوريا الجنوبية وهو قلة احترام كبيرة منه وسوء تصرف يدل على رعونته وعدم استحقاقه أن يكون على رأس الهرم الكروي في مصر.

    إيهاب جلال- مدرب منتخب مصر

    ولذلك تراجع جمال علام عن تصريحاته حول رحيل إيهاب جلال عبر بيان رسمي على الموقع الرسمي للاتحاد يؤكد أن تصريحات فسرت بشكل خاطئ وهو كلف حازم إمام ومحمد بركات بالبحث عن مدرب أجنبي تحسبا لحدوث أي طارئ بالفترة المقبلة، أي بيان هزلي لا يصدقه أي شخص يتعامل بمنطق.

    قصص سبورت 360

    والحقيقة أنه إيهاب جلال سوف تمت إقالته من تدريب منتخب مصر، الخميس المقبل خلال الاجتماع المزمع إقامته بين أعضاء مجلس الإدارة ويتم البحث حاليا عن مدرب أجنبي جديد.

    ومن الأساس لا يستحق إيهاب جلال، تدريب منتخب مصر وتعيينه كان خاطئا للغاية من قبل اتحاد الكرة، لأنه ليس له نجاحات سابقة سواء مع الزمالك أو الإسماعيلي أو بيراميدز وأسلوبه حاليا غير مناسب للغاية بعد فترة البرتغالي كارلوس كيروش وحسام البدري وخافيير أجيري وهيكتور كوبر.

    رحيل اتحاد الكرة المصري قبل إيهاب جلال واجب

    ومن يستحق الحساب العسير على قدوم إيهاب جلال الذي لم يترك أي بصمة خلال 3 مباريات على رأس منتخب مصر ضد غينيا وإثيوبيا وكوريا الجنوبية وهو اتحاد الكرة الذي كذب بشدة بخصوص رحيل البرتغالي كارلوس كيروش والحديث عن رفض المدرب الاستمرار وفي الحقيقة وهى اتحاد الكرة رفض تجديد عقده عقب الفشل في بلوغ مونديال قطر بالخسارة من السنغال في الملحق بركلات الترجيح مارس الماضي.

    منتخب مصر

    ويعتبر اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام الذي يتواجد فيه الثنائي المعروف وصاحبي التاريخ الطويل في كرة القدم مع المنتخب والأهلي والزمالك، حازم إمام ومحمد بركات اللذين ليس لهما دورا رغم مشواره الكروي، يستحق الإقالة من قبل وزارة الرياضة قبل إقالة إيهاب جلال، لأنه أعضائه لا يصلحوا لقيادة الهرم الكروي في مصر خلال الفترة المقبلة والدليل التعامل السذج في قضية رحيل كيروش وقدوم إيهاب جلال.

    وتؤكد التقارير الصحفية، أن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يضغط على اتحاد الكرة من أجل تقديم استقالة جماعية رغم تمسك جمال علام بالكرسي.

    ولن يصمد مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة جمال علام، أمام الضغط الجماهيري والإعلامي والحكومي وسيرحل في الفترة المقبلة ولذا يجب أن يتم التحضير لما هو قادم بشكل مثالي بقدوم لجنة مؤقتة تضع خارطة طريق قوية لإعارة الكرة المصرية على الطريق الصحيح بوجود خبراء أجانب ولاعبين سابقين ليس لهم مصلحه إلى تطوير الكرة المصرية واختيار مدرب أجنبي بمشروع طويل يصل بالفراعنة إلى مونديال 2026 ويقدم كرة قدم جميلة، وبعدها تأني الجمعية العمومية للأندية بمجلس جديد يكون من الكفاءات القوية وليس من أصحاب المنفعة و”الشلالية” ولا يسعون إلا وراء مصالحهم الشخصية.

    وفي النهاية نقول إن، منتخب مصر يعيش في كابوس خلال السنوات الأخيرة من حيث النتائج وهذا العام، بفضل إدارته من قبل “هواة” وأصحاب مصالح شخصية ويسيرون بمبدأ الشلالية.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360