1. Emahal

حواديت من القاهرة.. وهم مصر وليزر المونديال

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب مصر

    سبورت 360 – فشل منتخب مصر بقيادة محمد صلاح، في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر، بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح 3-1، الثلاثاء الماضي بداكار.

    مصر تسقط أمام السنغال

    ولم يستغل لاعبو منتخب مصر التفوق بهدف في لقاء الذهاب بملعب القاهرة الدولي، بعدما استقبلت شباك محمد الشناوي، هدف مبكر في الدقيقة “3” بسبب الرعونة الدفاعية ،وأيضا لم يستغلوا إهدار لاعبي السنغال أول ركلتي ترجيح، بعدما أضاع محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، ضرباتهم الثلاثة.

    مباراة مصر والسنغال

    وأصبح منتخب السنغال عقدة لمصر في الأشهر الأخيرة، بعدما حرمه من اللقب الثامن في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون بفضل ركلات الترجيح أيضا.

    قصص سبورت 360

    وشهدت مباراة مصر والسنغال، أخطاء فنية من قبل البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب الفراعنة الذي بدأ برامي ربيعة وعمر مرموش ومحمد النني دون الاستعانة بالثلاثي أيمن أشرف ومصطفى محمد وأحمد سيد زيزو واستغلال التهور الهجومي من قبل أصحاب الأرض.

    وكذلك لم يستغل البرتغالي كارلوس كيروش، هبوط مستوى منتخب السنغال في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء ولعب من أجل بلوغ ركلات الترجيح التي خذلته للمرة الثانية ضد أسود التيرانجا.

    وأيضا لم يقدم الحكم الجزائري مصطفى غربال، مباراة جيدة بقرارات تحكيمية مثيرة للجدل بعدما تغاضى عن طرد إدريسا جايا الذي تسبب في إصابة عمر جابر، ظهير أيمن منتخب مصر واحتسب الركلة الثابتة خطأ على نفس اللاعب رغم أنها لمصلحة مدافع نادي بيراميدز.

    وكانت الأجواء قبل وخلال مباراة مصر والسنغال، صعبة وعصيبة وغير مبررة من قبل الجماهير السنغالية التي هاجمت حافلة الفراعنة والجماهير وكذلك محمد صلاح بزجاجات المياه بعد نهاية اللقاء.

    وهم إعادة مباراة مصر والسنغال

    وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الشغب الجماهيري من قبل مشجعي السنغال التي سلطت الليزر بشكل كثيف على الرباعي محمد صلاح وأحمد سيد زيزو وعمرو السولية ومصطفى محمد وطالب بإعادة المباراة.

    وجمع مسئولو اتحاد الكرة المصري، فيديوهات عديدة لاعتداء جماهير السنغال على حافلة الفريق والجماهير ومحمد صلاح واستخدام الليزر ورمي زجاج على الحارس محمد الشناوي خلال اللقاء من أجل إعادة المباراة.

    منتخب مصر

    وأكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، أنه طلب إعادة مباراة مصر والسنغال في ملعب محايد أو بدولة قطر، بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها اللقاء في داكار.

    والحقيقة أن فرص إعادة مباراة مصر والسنغال ضئيلة للغاية بل تصل إلى الاستحالة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”.

    والعقوبة الأقرب على السنغال وهي غرامة مالية كبيرة والحرمان من الجماهير على أرضه مباراة أو مباراتين أو خوض مباراة في التصفيات الأفريقية أو تصفيات كأس العالم 2026، خارج أرضه ولكن إعادة اللقاء ضد مصر مرة أخرى بسبب الليزر، وهو وهم يصدره اتحاد الكرة المصري للجماهير.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360