1. Emahal

قصص سبورت 360

أمم أفريقيا بين غيبوبة سيكازوي والجزائر.. وروح الأسماك ولعنة الفراعنة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • جاني سيكازوي

    سبورت 360 – فك منتخب السنغال، لعنة التتويج بلقب في أمم أفريقيا، على حساب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات بـ 7 ألقاب، بفضل ركلات الترجيح أمس 4-2 بعد التعادل السلبي طيلة الوقتين الأصلي والإضافي، بعد تألق ببراعة من قبل الحارسين إدوارد ميندي ومحمد أبو جبل.

    نهاية عقدة السنغال ولعنة مصر

    وحقق منتخب السنغال، أخيرا لقب أمم أفريقيا، بعد خسارته في 2019 ضد الجزائر بهدف نظيف وفي 2002 أمام الكاميرون بركلات الترجيح 3-2.

    مصر والسنغال - كأس أمم أفريقيا

    مصر والسنغال – كأس أمم أفريقيا

    بينما منتخب مصر فشل في تحقيق اللقب الثامن بتاريخه والأول منذ 2010، وكأنه أصيب بلعنة بعدما وصل إلى نهائي 2017 وخسره بهدفين لهدف وأمس أمام السنغال، بعدما أصبح أول منتخب بتاريخ البطولة يخوض 4 أوقات إضافية خلال 4 مباريات متتالية ضد كوت ديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال.

    قصص سبورت 360

    وتوج ساديو ماني، أول ألقابه مع منتخب السنغال، بعدما خسر نهائي 2019، ليضيف اللقب القاري إلى  خزائنه عقب تتويجه بكل شيء بقميص ليفربول الإنجليزي سواء البريميرليج ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، ولكنه حرم زميله في الريدز وصديقه محمد صلاح من الظفر بلقبه الأول بقميص الفراعنة، بعدما كان اللاعب ذاته شاهدا على الخسارة من الكاميرون بهدفين لهدف في  نهائي 2017 وخرج في 2019 بالقاهرة من دور الـ 16 على يد جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

    غيبوبة سيكازوي ومحاربي الصحراء

    لأول مرة في تاريخ البطولات، ينهي حكم مباراة قبل نهايتها مثلما حدث من قبل الزامبي جاني سيكازوي في لقاء تونس ومالي، بعدما أنهى اللقاء مرتين  في الدقيقتين “85” و89:10″، الذي تسبب في فضيحة عالمية.

    جاني سيكازوي

    جاني سيكازوي

    4107916-2022-01-12T150935Z_2103704061_UP1EI1C163Y68_RTRMADP_3_SOCCER-NATIONS-TUN-MLI-REPORT

    ورفض لاعبو منتخب تونس استكمال المباراة ضد مالي، بعد قرار كاف باستمرارها تحت قيادة الحكم الرابع، نتيجة تعرض الزامبي جاني سيكازوي لضربة شمس وتم احتساب المباراة لمصلحة مالي بهدف نظيف وعدم الإقرار بانسحاب نسور قرطاج.

    وأكد سيكازوي أنه لو استكمل مباراة مالي وتونس كان سيتعرض لغيبوبة، لأنه درجة حرارة جسمه ارتفعت بصورة غير طبيعية بعدما أًب بضربة شمس، لينتهي مسلسل من مسلسلات الفضائح في أمم أفريقيا بالكاميرون.

    وتعرض منتخب الجزائر، حامل اللقب لغيبوبة فنية وليست مثل غيبوبة سيكازوي، بعد الخروج من دور المجموعات بنقطة وحيدة في مجموعة تضم غينيا الاستوائية وسيراليون وكوت ديفوار.

    ولم يحقق منتخب الجزائر أي فوز بالخسارة ضد غينيا الاستوائية بهدف نظيف وكوت ديفوار بثلاثية مقابل هدف والتعادل السلبي أمام سيراليون، وبتسجيل هدف وحيد ما يعكس الغيبوبة الفنية الكبيرة لرجال جمال بلماضي.

    عتمة التنظيم ووفيات الكاميرون وروح الأسماك

    ولم يقدم صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، سوى الوعود الزائفة بخصوص تنظيم جيد من قبل بلاده لبطولة أمم أفريقيا، بعدما كشفت البطولة عن ملاعب سيئة للغاية لا تصلح للعب مثل المباريات الكبرى وكذلك سوء التنظيم بعد الوفيات الثمانية نتيجة التدافع على بوابات ملعب “أوليمبي: قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر بثمن النهائي.

    مصر ونيجيريا

    مصر ونيجيريا

    واستطاع منتخب جزر القمر الملقب بالأسماك أن يكسب احترام العالم والجميع بصعوده إلى ثمن النهائي في أول مشاركة بتاريخه وكذلك الخسارة بهدفين لهدف ضد أصحاب الأرض رغم غياب الحراس الثلاثة بسبب كورونا ولعب مدافع في هذا المركز واستكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة “7” بعد طرد جيمي عبدو.

    وقدم منتخب جزر القمر مباراة مميزة للغاية ضد الكاميرون بالقتال طيلة الـ 90 دقيقة وتسجيل  يوسف ماشانجما واحد  من أجل أهداف البطولة من ركلة حرة مباشرة.

    صحوة الخيول وجامبيا وغينيا الاستوائية وسقوط مالي وتونس

    وصل منتخب بوركينا فاسو الملق بالخيول إلى نصف نهائي أمم أفريقيا، بعدما عبر تونس بهدف في ربع نهائي البطولة ولكنه خسره بثلاثية مقابل هدف من السنغال المتوج باللقب وكذلك حرمته ركلات الترجيح ضد المستضيف الكاميرون من المركز الثالث.

    وقدم منتخب الخيول واحدة من أفضل النسخ له بجانب جامبيا الذي لعب ربع نهائي أمم أفريقيا في أول مشاركة له على الإطلاق قل الخسارة بثنائية من المستضيف الكامييرون.

    بينما كان منتخب غينيا الاستوائية المفاجأة الكبرى الذي عبر إلى ثمن النهائي في مجموعة تضم الجزائر وأطاح بمالي بركلات الترجيح من  دور الـ 16، رغم قلة الإمكانية مقارنة بجودة عالية والأسماء القوية داخل صفوف مالي ولكن طموحه توقف عند بوابة ربع النهائي بثلاثية السنغال.

    شاهد أيضا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360