1. Emahal

قصص سبورت 360

تمديد عقد ونش الزمالك.. أن تسقط 6 عصافير بحجر واحد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • محمود حمدي الونش- نادي الزمالك- الدوري المصري

    سبورت 360 – أعلن مسئولو نادي الزمالك، اليوم الأحد تمديد عقد محمود حمدي الونش، مدافع الفريق حتى يونيو 2025، من أجل الحفاظ على عنصر أساسي في تشكيلة الفرنسي باتريس كارتيرون.

    الزمالك ينهي الجدل ويمدد عقد الونش

    وكان عقد الونش الحالي مع نادي الزمالك ينتهي في يونيو 2023، لكن إدارة المارد الأبيض قررت تمديده حتى 2025، بعد المستوى الثابت لصاحب الـ 26 عاما خلال الموسمين الماضيين وكذلك ارتباطه بالانتقال إلى أكثر من فريق بالدوري السعودي والإماراتي آخرهم النصر السعودي.

    الونش-نادي الزمالك- الدوري المصري

    الونش-نادي الزمالك- الدوري المصري

    وسيحصل محمود حمدي الونش على 7 ملايين جنيه سنويا في عقده الجديد مع نادي الزمالك، بزيادة 4 ملايين عن الحالي، وهو رقم معقول بالنسبة لمستوى صاحب الـ 26 عاما خلال الفترة الماضية مقارنة  بالرقم الذي عرضه عليه مسئولي النصر السعودي براتب 32 مليون جنيه “2 مليون دولار” لضمه هذا الصيف.

    قصص سبورت 360

    وكان محمود حمدي الونش اختار مثالي لنادي الزمالك في صيف 2016 من أجل تدعيم الدفاع قادما من طلائع الجيش مقابل 10 ملايين جنيه بعد منافسة قوية مع الغريم التقليدي الأهلي.

    وأثبت محمود الونش في الموسمين الأخيرين له مع نادي الزمالك، بعد نظر إدارة القلعة البيضاء في التعاقد معه، كونه أصبح المدافع الأساسي سواء مع البرتغالي جايمي باتشيكو أو ميتشو أو باتريس كارتيرون، مهما تغير المدرب في الأبيض، هو أساسي، بسبب مستواه القوي في الدفاع ولذلك هو أيضا المدافع الاساسي في المنتخب المصري بجوار أحمد حجازي بالنسبة لحسام البدري.

    وخاض محمود الونش، 29 مباراة مع نادي الزمالك هذا الموسم واستطاع أن يسجل هدفين.

    ما يميز محمود الونش عن باقي دفاع نادي الزمالك سواء محمود علاء أو محمد عبد الغني أو محمد عبد السلام، الثبات الانفعالي والقوة البدنية في الالتحامات والهوائيات وكذلك بناء اللعب والقدرة على اللعب بكلتا القدمين.

    وأيضا السكوت والابتعاد عن وسائل التواصل الإجتماعي والتركيز على أدائه في نادي الزمالك، من أسباب تألق الونش بقميص القلعة البيضاء بالفترة الماضية.

    ما بعد الونش في الزمالك؟

    وقد أفلحت اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب في تمديد عقد محمود حمدي الونش، بعد الشائعات الكثيرة مؤخرا حول رحيله إلى النصر السعودي ومن أجل استقرار الفريق، عقب قرار التونسي فرجاني ساسي مؤخرا بعدم تجديد عقده والرحيل عن الأبيض، كما أعلن في الأسابيع الماضية.

    زيزو وبن شرقي- نادي الزمالك

    زيزو وبن شرقي- نادي الزمالك

    واستمرار محمود الونش مع نادي الزمالك سوف يحفز باقية اللاعبين الذين تتنهي عقودهم في نهاية الموسم المقبل مثل المغربي أشرف بن شرقي وطارق حامد وعبد الله جمعة ومحمد أبو جبل وأحمد سيد زيزو وكذلك المعار إلى الوداد البيضاوي، محمد أوناجم.

    وستكون الخطوة التالية لإدارة حسين لبيب في الزمالك وهى تمديد عقدي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ثم باقي الأسماء المذكورة سلفا من أجل استقرار تشكيلة باتريس كارتيرون وتحقيق هدف الفرنسي بالفوز بلقبي الدوري وكأس مصر هذا الموسم.

    في النهاية نقول إنه تمديد عقد الونش سوف يجنى نادي الزمالك ثماره فنيا وماديا خلال الفترة المقبلة، باستقرار تشكيلة الفريق وعدم الوقوع في خطأ فرجاني ساسي والاستفادة المالية حال وصول عرض مالي لا يرفض بالمستقبل.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360