مباراة العين والوحدة في الدوري الإماراتي تحقق رقماً قياسياً

حاتم ظاظا 20:51 04/03/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سجلت مباراة «الكلاسيكو» بين العين والوحدة،  التي انتهت عيناوية 6-2، ضمن الجولة الـ18 من أخر أخبار دوري الخليج العربي رقماً قياسياً جديداً في عدد الحضور الجماهيري لمباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم في الموسم الحالي، بعد أن تابعها 20 ألفاً و176 متفرجاً، من أصل 25 ألفاً السعة الكاملة لاستاد هزاع بن زايد، في حين كان الرقم الأعلى مسجلاً في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على ملعب آل نهيان، وحضره 10 آلاف 958 متفرجاً.

واستفاد فريق العين من عامل الجمهور خلال لقاء «الكلاسيكو» على أكمل وجه، خلال المباراة التي انتهت عيناوية بنتيجة 6-2، وقدم المشجعون المساندة للفريق في أصعب الأوقات، خصوصاً بعد أن عاد فريق الوحدة في اللقاء بتسجيله للتعادل، كما أن الجماهير احتشدت منذ وقت مبكر في ملعب المباراة، ورفعت «تيفو» قبل انطلاقة اللقاء بعنوان: «دستور العين حصاد الذهب».

من جهته، أكد إداري فريق العين، عصام عبدالله، أن حضور جماهير الفريق سيظل الأميز في الدولة، طالما يحتشد خلفه «العيناوية» الذين لا يبخلون بتقديم الدعم للاعبين في كل الأوقات، مشيراً إلى أن الحضور في لقاء الكلاسيكو، أول من أمس، كان مهيباً، وكان هو السر في فوز الفريق بنتيجة كبيرة، معرباً في الوقت نفسه عن أمله أن تشهد جميع المباريات التي يخوضها الفريق الحضور الكبير ذاته.

وقال عصام عبدالله لـ«الإمارات اليوم» إن «توقيت إقامة المباراة في نهاية الأسبوع، بجانب موقف الفريق في جدول الترتيب، إضافة إلى خصوصية اللقاء، كونها تعتبر مباراة كلاسيكو، جعلت المباراة سهرة كروية رائعة، ونحن سعداء بأنهم عادوا فائزين بنتيجة كبيرة، عززت من موقف الفريق في صدارة جدول الترتيب».

ولم يقتصر الحضور الجماهيري لجمهور العين على ملعبه فحسب، بل امتد إلى خارج الملعب أيضاً، ووفقاً للأرقام الرسمية التي يعلنها المذيع الداخلي في كل لقاء، فإن أكثر ست مباريات حضوراً للجماهير كان العين طرفاً في خمس منها، وتصدرت مباراة العين والوحدة الحضور الجماهيري بـ20 ألفاً و176 متفرجاً، وجاءت مباراة الوحدة والعين ثانياً بـ10 آلاف و958 متفرجاً، والوصل والوحدة ثالثاً بـ8439 متفرجاً، والعين وشباب الأهلي رابعاً بـ8262 متفرجاً، والوصل والعين خامساً بـ8261 متفرجاً، والعين والجزيرة سادساً بـ8098 متفرجاً.

واعتبر عصام عبدالله أن المساندة التي يحظى بها الفريق خارج ملعبه لا تقل أهمية عن المباريات التي يلعبها على ملعبه، خصوصاً أن كل الأندية الأخرى تحاول الاستفادة من قاعدتها الجماهيرية حينما تلعب على أرضها. وقال: «الفريق حصل على دعم كبير من قبل الجماهير في مباريات كبيرة خارج ملعبه، على غرار مواجهات الوصل والوحدة وشباب الأهلي أيضاً».

يذكر أن مكتب شؤون الجماهير بنادي العين كان قد وضع خطة عمل لاستقطاب الجماهير لحضور «الكلاسيكو»، من خلال تدشين «هاشتاغ» عبر «تويتر» بعنوان «بالروح الدرع ما يروح»، كما وزع عدداً من اللوحات الإعلانية في مداخل الجهات الخدمية ومراكز التسوق، في حين تم توزيع عدد كبير من التذاكر بالمجان، وكان المشهد الأبرز «التيفو» الذي تم رفعه قبل انطلاقة اللقاء.
أكثر المباريات حضوراً جماهيرياً في الدوري

1- العين – الوحدة 20176

2- الوحدة – العين 10958

3- الوصل – الوحدة 8439

4- العين – شباب الأهلي 8262

5- الوصل – العين 8261

6- العين – الجزيرة 8098
فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة