أعلن إتحاد الإمارات لكرة القدم بصفة رسمية عن موعد المباراة النهائية التي تجمع الوحدة والنصر في بطولة كأس رئيس الإمارات والتي ستقام على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

وحدد إتحاد الكرة الموعد يوم 19 من الشهر الجاري، حيث ستقام المباراة تحت شعار كأس واحد شعب واحد.

وكان النصر والوحدة قد تأهلا للمباراة النهائية على حساب كل من حتا والشارقة حيث فاز النصر على حتا بهدف دون رد فيما فاز الوحدة على الشارقة بنفس النتيجة.

ويسعى النصر للحصول على اللقب الخامس في تاريخه بعد أن حصل عليه أعوام 1985- 1986-1989-2015، كما وصل للمباراة النهائية 5 مرات.

أمام فريق الوحدة فقد نال اللقب لمرة واحدة عام 2000 ووصل للمباراة النهائية 6 مرات.

ويتسع ستاد مدينة زايد الرياضية لأكثر من 40 ألف متفرج، حيث يعتبر من أكبر الملاعب في الإمارات.

ويأمل فريق النصر في الحصول على اللقب من أجل التأهل مرة أخرى إلى دوري أبطال آسيا بعد مشاركته في النسخة الماضية ووصل فيها إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه لكنه تعثر بسبب أزمة قيد لاعبه فاندرلي سانتوس والتي إنتهت بمعاقبة النادي واللاعب وتوقيع عقوبة عدم المشاركة في البطولة لكن مع وقف التنفيذ حسب قرار الإتحاد الاسيوي.

وفي حال تحقيق النصر للقب سيكون الأول له مع المدرب الروماني دان بيترسكو الذي عينته الإدارة بدلا من الصربي إيفان يوفانوفيتش الذي تمت إقالته في الدور الأول من مسابقة دوري المحترفين الإماراتي بسبب سوء النتائج رغم وصوله بالفريق إلى ربع نهائي آسيا للمرة الأولى.

أما الوحدة فيأمل في تعويض مشاركته الحالية في دوري الأبطال حيث تأهل عن طريق الملحق إلى البطولة حيث يحتل المركز الأخير في مجموعته برصيد 4 نقاط وتبخرت آماله في التأهل لدور الـ16 من النسخة الحالية للبطولة.

وتقابل الوحدة والنصر على مدار تاريخهما في البطولة مرتين وكانتا في ربع نهائي البطولة حيث كانت الأولى في موسم 2006 وتعادلا بهدف لكل منهما، أما الثانية فكانت في موسم 2009 وفاز فيها الوحدة 5-3 في الوقت الإضافي للمباراة.

المصدر: موقع العين الإخباري

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة