زلاتكو مدرب نادي العين: ظروف العين مثل ريال مدريد

حاتم ظاظا 20:46 23/01/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

قال الكرواتي، زلاتكو داليتش مدرب فريق العين الإماراتي أن الاستسلام ليس من طبيعته أو أسلوبه، وذلك تعليقاً على الخسارة التي مني بها أخبار نادي العين أمام الإمارات بنتيجة 3-2 خلال اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الـ15 من دوري المحترفين، في الوقت التي ودع الفريق مسابقتي كأس المحترفين وكأس رئيس الإمارات مؤخرا.

وأكد زلاتكو أنه سيقاتل لمصلحة فريقه حتى آخر لحظة له في نادي العين، معبراً عن فخره بلاعبي الفريق، ووظيفته كمدربا لأحد أفضل الفرق في آسيا.

وقال مدرب العين في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبيل اللقاء المؤجل أمام الجزيرة من الجولة الـ8 للدوري الإماراتي ونشرها الموقع الرسمي لناديه: “من الممكن أن أغادر النادي مساء اليوم، ولكنني سأظل (عيناوياً) إلى الأبد، لقد شاركت مع فريقي تحديات كبيرة عشنا فيها لحظات متباينة وأنا فخور بكل لحظة أمضيتها هنا”.

وأضاف: “لا يمكن لفريق كرة قدم أن يؤدي طوال الموسم بنفس المستوى، فكل أندية العالم تمر بلحظات صعبة، وريال مدريد خسر مباراتين مؤخرا (بعد سلسلة مباريات لم يتعرض فيها للهزيمة بلغت 40 مباراة)، فتلك هي كرة القدم، فقط يتوجب عليك أن تعود قوياً وتعمل من أجل مصلحة ناديك بأفضل الأساليب”.

وأردف: “أهم التحديات التي نواجهها الآن أننا خسرنا جهود 4 لاعبين في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر دفعة واحدة بسبب الإصابة، والمشكلة الرئيسة تتمثل في عامل الإرهاق، إذ يخوض الفريق مباراة رسمية كل 4 أيام، وصعوبة الأمر بالنسبة لنا لا تكمن في المساحة الزمنية فحسب بل في النقص العددي بسبب الإصابة أو الإيقاف”.

وتابع: “افتقدنا إلى جهود اسبريلا 5 مباريات وعمر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد ومحمد عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن فضلاً عن الإصابات، ولكن الوضع لازال تحت سيطرتنا”.

واستطرد زلاتكو قائلاً: “قبل أسبوعين كان وضعنا أفضل من الآن، لذا يتوجب علينا أن نعمل على تحسين موقعنا في جدول الترتيب، خاصة وأننا سنخوض المواجهة المؤجلة الأخيرة أمام الجزيرة متصدر جدول الترتيب، وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل حصد النقاط الثلاث”.

ودعا زلاتكو جماهير نادي العين إلى مساندة الفريق أمام الجزيرة مساء الإثنين ليحقق الفريق النتيجة القوية، مضيفاً “جمهور العين عودنا دائماً على الوقوف إلى جانب الفريق في جميع الميادين وكل الظروف”.

ورداً على سؤال حول الحلول التي سيتعمدها لمعالجة إشكالية خط الدفاع، قال: “الأمر يحتاج لحل سحري في ظل غياب 4 لاعبين على الأطراف، وبالرغم من أن خالد عبد الرحمن يقدم مستوى متميزاً، لكن غيابه لثلاث سنوات يصعب من مهمته في خوض مباراة كل 3 أو 4 أيام”.

وحول إمكانية مشاركة الثنائي الجديد داوود علي ومحمد سالم في مواجهة الجزيرة، قال: “أتمنى أن ينسجما سريعاً مع زملائهم بالفريق، وسنقف على مدى جاهزيتهما لمواجهة الجزيرة خلال الحصص التدريبية القادمة، وأتمنى أن نجد من خلالهما الحلول المطلوبة على الأرض”.

وتعليقاً على فكرة تغيير أسلوبه الفني لحماية الدفاع من الأخطاء، قال: “أتفق معكم عندما تشاهدون العمليات الإحصائية ستجدون بني ياس سدد على مرمى العين مرة واحدة أحرز من خلالها هدف التعادل، وفريق الإمارات سدد على مرمانا 4 تسديدات أحرز عبرها 3 أهداف وحتا أطلق تسديدتين سجل منهما هدفين”.

وأوضح: “في المقابل فرضنا السيطرة المطلقة وهيأنا جملة من الفرص غير أننا لم نستثمرها، وتلك الأمور تحدث أحيانا في كرة القدم وتتسبب في افتقاد عوامل الثقة والتركيز، ولكن مشكلتنا الأساسية تكمن في الإرهاق”.

وختم “أنا المدرب هنا والمسؤول الأول عن كافة الأمور الفنية، وسأعمل مع لاعبي فريقي على إيجاد أفضل الحلول من أجل تعزيز قوة خط الدفاع، خصوصاً وأننا نمتلك أفضل المدافعين حالياً وفريقي هو الأفضل مهما كانت النتائج وثقتي بلا حدود في جميع اللاعبين، وقد أخسر العديد من المباريات ولكن ثقتي لن تهتز على الإطلاق في لاعبي فريقي”.

المصدر: موقع العين

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة