آخر أخبار نادي العين قبل مواجهة لوكوموتيف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تغادر مساء اليوم إلى طشقند على متن طائرة خاصة من مطار العين الدولي، بعثة فريق العين لكرة القدم، لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي بعد غد على ملعب الأخير في جولة إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويرأس البعثة محمد عبيد حماد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف قطاع الفريق الأول والرديف حسب أخبار نادي العين، بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين الذين وقع عليهم اختيار المدرب، وينتظر أن يلحق بالبعثة غداً غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وعدد من اعضاء مجلس الإدارة، وسيؤدي العين مرانه الرئيس غداً على ملعب المباراة، حيث ينتظر أن يقف خلاله المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً وذهنياً بعد إخضاعهم لاختبارات متنوعة في تنفيذ خطط وأساليب اللعب، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيلة المواجهة غداً.

المران الأخير

وكان العين أجرى أمس مرانه الأخير على ملعبه وسط اهتمام إداري حيث يتطلع الفريق البنفسجي للعودة من هناك ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي المسابقة القارية البارزة وهو يحتاج للفوز أو التعادل الإيجابي ليعود ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي المسابقة القارية البارزة، بعد أن اكتفى في لقاء الذهاب باستاد هزاع بن زايد بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ويفقد العين في المواجهة المقبلة ظهيري خط الدفاع محمد أحمد الذي تعرض لإصابة خلال مباراة الأبيض الإماراتي ونظيره الأسترالي، سيغيب على أثرها لمدة أربعة أسابيع تقريباً، وزميله محمد فايز الموقوف بسبب نيله البطاقة الصفراء الثانية في لقاء الذهاب باستاد هزاع بن زايد، ويتوقع أن يكون بديلهما كل من فوزي فايز على الطرف الأيمن، وسعيد مصبح المنهالي، إلى جانب مهند سالم العنزي وإسماعيل أحمد كمتوسطي دفاع.

جماهير

وينتظر أن يلحق بالفريق بطشقند عدد كبير من جماهير الزعيم، لينضموا إلى الجالية الإماراتية هناك من أجل مساندة ممثل الوطن في المحفل القاري الكبير، وعلق عصام عبدالله إداري الفريق على الأمر، مؤكداً أنه ليس غريباً على الأمة العيناوية هذا الوفاء والغيرة، وقال، دائماً جماهير العين سباقة في المبادرات والابتكارات، وهي أحد الأسباب الرئيسة في الانتصارات التي ظل يحققها الفريق، بسبب مساندتها المستمرة له في كل الظروف.

مواجهة التحديات

وعبر عصام عبدالله عن ثقته وتفاؤله بقدرة العين على العودة من طشقند ببطاقة التأهل إلى نصف النهائي، لافتاً إلى أن الزعيم جبل على مواجهة التحديات وقهر الظروف، وسيخوض المواجهة بفرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي أمام فريق يعرفه وأوراقه مكشوفة بالنسبة له وبالتالي فإن المهمة وإن كانت صعبة لكنها ليست مستحيلة على إخوان عموري، الذين أكدوا أنهم عازمون على كسب الرهان وتحقيق تطلعاتهم وطموحات النادي بالمضي قدماً في المسابقة الآسيوية حتى النهاية، وخصوصاً دوري أبطال آسيا يعتبر الهدف الأول للفريق هذا الموسم، وقد سبق للعين أن واجه ظرفاً مشابهاً بعد أن تعادل مع ذوب آهان الإيراني على ملعب استاد هزاع بن زايد، وفاز عليه في لقاء الإياب بأصفهان ليعود من هناك ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

البدلاء

وقلل إداري فريق العين من تأثير غياب ثنائي الدفاع محمد أحمد ومحمد فايز على مردود الفريق، وقال: غياب اثنين من العناصر الأساسية في قلب الدفاع يعتبر خسارة للفريق، ولكن ثقتنا عالية بالبديلين اللذين سيقع عليهما اختيار المدرب للقيام بدورهما كاملاً في الدفاع عن الشعار، وتالياً إثبات جدارتهما بالتواجد دائماً في التشكيلة الأساسية للفريق. وعن رأيه في مستوى البرازيلي كايو فرنانديزقال: اللاعب يتمتع بقدرات متميزة ،وظهر بصورة جيدة في مشاركاته الأخيرة مع الفريق، وهو يحتاج بعض الوقت للتأقلم ، لكنه قادر على تقديم الإضافة الفنية المنشودة ، وخصوصاً أنه لاعب صغير السن.

وفاة الراشدي

قدم نجوم العين والجهاز الإداري لفريق الكرة الأول، واجب العزاء في وفاة أحمد الراشدي، لاعب فريق الكرة الأول ومنتخبنا الوطني «السابق»، والذي وافته المنية صباح الجمعة في مدينة العين، وأعرب محمد عبيد حماد، عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي، المشرف العام على الفريق الأول والرديف، لذوي الفقيد عن خالص تعازيه ، متمنياً من الله أن يلهمهم الصبر.

وقال: الفقيد اشتهر بدماثة الأخلاق والابتسامة الدائمة وحسن التعامل وحب الخير للجميع، وكان أحد أبرز النجوم الذين سطروا أسماءهم بأحرف من ذهب في الكرة الإماراتية، واشتهر باللمسات الفنية الرائعة، ويعتبر إحدى أبرز أساطير الكرة العيناوية وأهم الأسباب التي أسهمت في تتويج العين بأول بطولة للدوري في موسم 1976 – 1977.

المصدر: البيان

الأكثر مشاهدة

تامر حسني يحيي احتفالية كأس السوبر الإماراتي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن منظمو كأس السوبر على ملعب 30 يونيو في العاصمة المصرية القاهرة بين الأهلي بطل دوري الخليج العربي، والجزيرة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، عن التعاقد مع المطرب تامر حسني لإحياء الحفل الفني المصاحب لاحتفالية المباراة، لتحول مباراة السوبر الإماراتي من مجرد مباراة كروية كبيرة لها أهمية خاصة لاحتفالية كبرى في عيد الأضحى تغطي على كل الحفلات الفنية التي تقام في العيد في أهم فنادق ومسارح مصر، ووفقاً للمنظمين سيقدم تامر حسني أحدث أغنياته كما سيتم تقديم عدد من العروض الترفيهية الأخرى التي يتخللها تقديم هدايا للجمهور في المدرجات من جانب الشركة المنظمة للاحتفالية الإماراتية الكبرى في القاهرة.

وقد شهدت العاصمة المصرية اهتماماً جماهيرياً كبيراً بـ «كأس سوبر الخليج العربي» بعد غدٍ الثلاثاء والذي يقام في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكرة الإماراتية على الأراضي المصرية.

حرص

وعللت شركة «برزينتيشن» المنظمة للبطولة ارتفاع أسعار التذاكر، بأن تسعيرها المرتفع لكون الحدث ليس مجرد مباراة كرة قدم عادية بل ستكون بمثابة احتفالية رياضية وفنية ضخمة.

تخفيض

ومن جانبه فقد صرح عمرو وهبى، المدير التنفيذي للشركة الراعية لمباراة السوبر الإماراتي بالقاهرة، أن شركته تسعى حاليا لتخفيض أسعار التذاكر خاصة للجانب المصري بعدما رصدت مطالبات عديدة من مشجعين مصريين يرغبون في حضور المباراة ولا يستطيعون دفع قيمة التذكرة.

وحلاً لمشكلة ارتفاع ثمن تذاكر المباراة خاصة على المشجعين المصريين الراغبين في الاستمتاع بعيد كروي جدا بمباراة السوبر الإماراتي أعلن عبيد سعيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للنادي الأهلي في تصريحات صحافية: «طبعت اللجنة المنظمة 30 ألف تذكرة مقسمة بالتساوي على الفريقين، واشترى أهلي دبي كل التذاكر الخاصة به، وقرر مسؤولوه تقديمها كهدية لجماهيره في مصر والإمارات».

اهتمام إعلامي

ونظراً لأهمية الحدث الكروي الكبير الذي يقام لأول مرة على أرض مصرية اهتمت وسائل إعلام مصرية مسموعة ومرئية ومقروءة بالسعي لتغطية مباراة السوبر الإماراتي بالقاهرة وحدث ضغط رهيب على طلب الحصول على تصريحات التغطية الإعلامية والصحافية للمباراة ؛ و من جانبها وعلى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أعلنت رابطة النقاد الرياضيين المصرية عن تلقي أسماء الصحافيين المصريين الراغبين في تغطية المباراة بحيث لا يزيد العدد المخصص لكل جريدة أو مطبوعة عن اثنين محررين ومصور واحد ؛ وقال عمرو مخلوف، عضو المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين المصرية، إن ذلك الإجراء يأتي في إطار إتاحة الفرصة لحضور الأشقاء من الصحافيين الإماراتيين الذين سيتواجدون بالقاهرة لتغطية الحدث الكروي الكبير.

وعلمت «البيان الرياضي» أن الشركة الراعية ستتيح عددا من الخدمات اللوجيستية للصحافيين والإعلاميين لتسهيل مهمتهم في تغطية المباراة من مراكز إعلامية متصلة بشبكة الانترنت، مع توفير أماكن للمصورين تتيح لهم نقل الحدث بعدساتهم بشكل منظم.

البث التلفزيوني

ومن جانبه فقد أكد حمدي السيد، رئيس قناة النيل للرياضة، بالتلفزيون المصري والتي ستنقل المباراة على الهواء مباشرة مع قنوات أبو ظبي الرياضية وأون تي في المصرية أن قناته – التي تمثل التليفزيون المصري الرسمي – قد استعدت تماما لتغطية هذا الحدث والذي وصفه بأنه سيحظى بنسبة مشاهدة عالية جدا من المصريين قبل أشقائهم الإماراتيين وقال حمدي السيد في تصريحات لـ«البيان الرياضي» إن هذه المباراة تأتي استكمالا لمنظومة التعاون الإعلامي المصري الإماراتي والتي سبق وان تعاونت لإخراج عدد من الأحداث الرياضية، مثل ماراثون زايد الخير بالقاهرة لعامين متتاليين، والسوبر المصري التي احتضنها استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في الموسم الماضي.

المصدر:البيان

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

آخر أخبار الأهلي والجزيرة قبل مباراة كأس السوبر الإماراتي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يخوض فريقا الأهلي والجزيرة مساء اليوم، تدريبهما الأول في العاصمة المصرية القاهرة، على ملعب استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس، استعداداً لمواجهة كأس سوبر الخليج العربي للكرة التي تقام على الملعب نفسه بعد غد، وذلك بعدما وصل الفريقان إلى القاهرة مساء أمس، على متن طائرتين خاصتين.

اطمأن الجهازان الفنيان للأهلي والجزيرة على جاهزية لاعبيهما في التدريب الأخير للفريقين في دبي وأبوظبي، بعد اكتمال الصفوف ومشاركة اللاعبين الدوليين عقب نهاية مهمتهم مع المنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

التدريب الأخير

من المقرر أن يخوض الفريقان تدريباً أخيراً على ملعب المباراة مساء غد الاثنين، وسيتم خلاله التركيز على الخطة التي يخوض بها الفريقان اللقاء، وللمزيد من الاطمئنان على حالة اللاعبين، والاستقرار على التشكيلة مع عودة الدوليين، سعياً لتحقيق أول ألقاب الموسم الجديد، بعدما خاض الجزيرة مباراة واحدة في كأس الخليج العربي، وتعادل فيها مع الوحدة 2-2، وخاض الأهلي مباراتين في البطولة نفسها، وخسر الأولى من النصر بهدف وحيد، وفاز في الثانية على العين 5-1.

تنظيم

على صعيد الجانب التنظيمي، يقام في الثانية عشرة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة (الثانية بعد الظهر بتوقيت الإمارات)، المؤتمر الصحفي لمباراة كأس السوبر، بحضور كل من الهولندي تين كات مدرب الجزيرة، والروماني كوزمين مدرب الأهلي، ولاعب واحد من كل فريق، وقامت الشركة المنظمة للمباراة، بتوجيه دعوات الحضور إلى جميع وسائل الإعلام المصرية، لحضور المؤتمر، والذي سيتم خلاله تسليم بطاقات الإعلاميين لحضور المباراة، والتي أعلن الناديان الجزيرة والأهلي، أن حضورها سيكون مجاناً أمام الجماهير، حيث سيتم توزيع تذاكر المباراة عليهم خارج الملعب.

استعدادات على قدم وساق لمباراة السوبر

تعمل لجنة دوري المحترفين بالتعاون مع شركة برزنتيشن على استكمال كل التجهيزات الخاصة بمباراة كأس سوبر الخليج العربي، بعد غدٍ.

وسيقام المؤتمر الصحفي للفريقين في الثانية عشرة ظهر اليوم في قاعة المؤتمرات باستاد 30 يونيو، بحضور مدرب كل فريق ولاعب أساسي.

فيما سيقام التدريب الرئيسي للفريقين على ملعب المباراة مساء غد ولمدة ساعة لكل فريق، حيث ستكون الحصة التدريبية الخاصة بفريق الأهلي من السابعة وحتى الثامنة مساءً، تليها الحصة التدريبية لفريق الجزيرة من الثامنة والربع وحتى التاسعة والربع مساءً، وسيكون بإمكان وسائل الإعلام إجراء التغطية الخاصة بهم في 15 دقيقة الأولى من الحصص التدريبية.

أما ألوان طقم الفريقين يوم المباراة، فسيرتدي الأهلي الأحمر – الأسود – الأحمر في حين سيرتدي الجزيرة الأبيض كاملاً.

مرتضى منصور يعتذر عن عدم الحضور

اعتذر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إلى إدارة نادي الجزيرة، عن عدم حضور مباراة كأس سوبر الخليج العربي أمام الأهلي، لظروف تواجده في المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج.

وعلى جانب آخر قام مساء أمس الجهاز الفني والإداري للجزيرة بزيارة خاصة لملعب الدفاع الجوي، الذي يستضيف المباراة، وذلك لتفقده والتعرف عليه تمهيداً لخوض التدريب الأساسي للفريق عليه مساء اليوم.

الأهلي المصري يرحب بالفرسان

أعلن النادي الأهلي المصري، ترحيبه بشقيقه الأهلي الإماراتي “الفرسان” في القاهرة، وذلك على حسابه الرسمي في تويتر، وتمنى التوفيق للأهلي في لقاء السوبر بعد غد، في استاد الدفاع الجوي.

كانت إدارة النادي الأهلي المصري، قد دعت جماهير فريقها الأول للكرة، إلى حضور مباراة كأس سوبر الخليج العربي، ومساندة الأهلي الإماراتي، كما أعلن الأهلي المصري عن تسيير 50 حافلة لنقل جماهيره إلى ملعب المباراة.

الزمالك يطالب جماهيره بدعم الجزيرة

خصصت إدارة نادي الزمالك البيضاء حافلات نقل خاصة للجماهير من مقر النادي بميت عقبة إلى ملعب الدفاع الجوي، حيث تقام مباراة الجزيرة والأهلي في كأس السوبر الإماراتي الذي يقام للمرة الأولى خارج الحدود الإماراتية.

وجاء تخصيص الزمالك لحافلاته لدعم والتواجد خلف فريق الجزيرة، كما بدأت مواقع التواصل الاجتماعي الزملكاوية حملة كبرى لحث الجماهير على الحضور خلف فخر أبوظبي، للحضور لملعب الدفاع ومساندة «فخر أبوظبي» في اللقاء.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت توقيع اتفاقية توأمة بين الجزيرة والزمالك بحضور مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، الذي طالب جماهيره بتشجيع الجزيرة، ووجه بفتح أبواب النادي للفريق الجزراوي وتسهيل كل الإجراءات ووسائل الدعم.

المصدر: البيان

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية