ماذا قال كوزمين مدرب الأهلي بعد تصدر فريقه للدوري الإماراتي؟

حاتم ظاظا 17:35 21/02/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

قالت صحيفة اليوم الإماراتية “أكد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، أن «الفرسان» لم يظهر بالمستوى المتوقع منه أمام الوحدة، أول من أمس، رغم فوزه بثلاثة أهداف دون رد، وصعوده إلى صدارة لائحة ترتيب دوري الخليج العربي”

قائلاً: «الفريق لم يلعب مباراة بمثل هذا السوء في الموسم الحالي».

وأضاف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة “أعتقد أن التفكير في الصدارة، أثر في اللاعبين وزاد من الضغوط والتوتر، لم نلعب بالطريقة التي نريد، وبعد أن سجلنا هدفاً سريعاً تراجعنا للخلف، ولم نسيطر على الكرة، اعتمدنا على الكرات الطويلة”.

تابع “خسرنا وسط الملعب في بعض أوقات الشوط الأول، وهو ما خلق الفرص لمصلحة الوحدة”، بينما أشار إلى أن الأداء تحسن في الشوط الثاني، وقال “توقعت في الشوط الثاني بعد طرد لاعب الوحدة، أن يكون المستوى أفضل، وحصلنا على الفرص، الأهم اننا حصلنا على النقاط الثلاث، لابد أن نحاول بقدر الإمكان أن ننسى عملية الحسابات، ويكون التركيز أكبر في أداء المباريات”.

ورداً على سؤال حول تفاجئه بمستوى لاعبي الأهلي، ولعبهم تحت الضغط، خصوصاً في المباريات المقبلة، قال “نعم متفاجئ جداً، وهذا أمر طبيعي، لكنني لم أتوقع أن يحدث في المباراة، علينا ألا ننسى أن لدينا لاعبين كباراً ولديهم خبرات، ويعرفون المطلوب منهم”.

وأردف “لابد أن نلعب، وأن نزيد الثقة، يمكن أن يكون الهدف الذي سجل علينا في آخر دقائق مباراة الظفرة، أثر في اللاعبين، لكن يجب أن نعمل على زيادة الثقة، إذ إنه من الصعب أن تحكم على أن ما قام به اللاعبون، هل هو ارتياح أم ضغوط؟ وأنا قلت ما شعرت به فقط”.

وعن تبديل سياو، قال “مع حالة الطرد للوحدة، تحول سياو إلى مهاجم لزيادة الضغط على الدفاع، ولكن سياو ليس بمهاجم صريح، ولذلك أدخلت أحمد خليل، والفكرة كانت أن نسجل هدفاً ثانياً، ونغلق المباراة، خصوصاً أن الهدف الواحد لا يؤمّن النتيجة، وهو ما جعلني أقوم بإدخال حبيب الفردان أيضاً”.

وتحدث كوزمين عن مواجهة الفريق أمام عجمان في كأس رئيس الدولة، وعن تحضيراتهم للمباراة يوم الجمعة المقبل، قائلاً “تحضيراتنا لكل المباريات مثلها مثل تحضيراتنا لمباراة غوانزهو في النهائي الآسيوي، لا تختلف تحضيراتنا من مباراة لأخرى، ويجب أن نحضر لكل لقاء بمستوى واحد”.

أما بالنسبة للبطاقات الصفراء التي تلقاها عدد من اللاعبين، فقال: “لا توجد استراتيجية معينة، إسماعيل الحمادي سيعاقب على البطاقة التي نالها، وفقاً للوائح الداخلية التي يتم تطبيقها على كل اللاعبين، وبالتأكيد لا أحد يتمنى أن ينال اللاعبون بطاقات صفراء”.

وختم بالرد على سؤال عن التحكيم، وقال “لا نتحدث عن التحكيم دائماً، وعندما نرى أن هناك داعياً للحديث نتحدث، وعندما تكون هناك أخطاء عادية، فبالتأكيد لا نتحدث، واليوم أجبرنا على أن نشرك وليد عباس، الذي يعاني بعض المشكلات، وذلك بسبب إيقاف عبدالعزيز صنقور بصورة خاطئة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة