1. Emahal

قصص سبورت 360

لن ينتهي السجال في مجتمع الساحرة المستديرة بشأن هوية أفضل لاعب في العالم حالياً ، هل هو كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي ؟ .. وقد ساهمت حدة المنافسة بين النجمين في ابتعادهما بفارق شاسع عن باقي اللاعبين .

وغالبا ما تُعقد المقارنات بين ميسي ورونالدو من أجل تحديد الأفضل بينهما ، خصوصا وأن لعبة الكراسي الموسيقية بينهما لم تُحسم بعد ، في ظل توقعات باستمرار المنافسة بين البرغوث وصاروخ ماديرا لسنوات أخرى .

وأعدّ موقع ” سبورتس كيدا ” تقريراً مطولاً يُبرز فيه الأرقام القياسية التي يشترك فيها رونالدو وميسي فقط :

خمس كرات ذهبية :

يشير المصدر المذكور إلى أن ميسي ورونالدو ، سيطرا منذ سنة 2008 على جائزة الكرة الذهبية ، التي تُقدم لأحسن لاعب في العالم ، حيث يمتلك كل منها خمس كرات ذهبية في رصيده ، في ظل توقعات بحصد المزيد من الكرات الذهبية .

قصص سبورت 360

الحذاء الذهبي :

أوضح موقع ” سبورتس كيدا ” أن ميسي ورونالدو ماكينة تسجيل أهداف حقيقية ، إذ يحمل الثنائي الرقم القياسي في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي ، حيث فاز النجم البرتغالي بهذه الجائزة أول مرة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد ، ثم ثلاث مرات مع ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني ، بينما تُوج ميسي بالحذاء الذهبي أربع مرات أيضاً ، كلها بقميص البلاوجرانا .

أكثر من 300 هدف في الليجا :

ذكر موقع ” سبورتس كيدا ” أن ميسي ورونالدو ، وصلا إلى سقف يصعب ملامسته في الدوري الإسباني لكرة القدم ، إذ أنهما اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا أكثر من 300 هدف في تاريخ الليجا ، ومن المتوقع أن ترتفع غلة النجمين بشكل كبير في المستقبل القريب .

تشكيلة الفيفا :

ساهم التنافس المحموم بين ميسي ورونالدو في تواجدهما 11 مرة متتالية في تشكيلة الفيفا لأحسن اللاعبين في العالم ، حيث ظهر النجمان أول مرة في تشكيلة الاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2007 تتويجاً لجهودهما الكبيرة على المستطيل الأخضر ، ويصعب كسر هذا الرقم مستقبلاً ، نظراً لإمكانية تواجدهما في التشكيلة المثالية لمرات أخرى .

كأس العالم للأندية :

وبحسب ذات المصدر ، فإن رونالدو وميسي هما أول من هزا الشباك في ثلاث بطولات مختلفة في كأس العالم للأندية ، حيث افتتح ميسي رصيده من الأهداف في هذا البطولة أول مرة سنة 2009 ، فيما سجل رونالدو بكثرة في الآونة الأخيرة ، بسبب فوز ناديه ريال مدريد بلقب دوري الأبطال في أكثر من مناسبة .

فيديو مهم : هل آن أوان مقارنة محمد صلاح بميسي ؟

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360