3 أسباب تجعل آرسنال المرشح للفوز بالدوري الأوروبي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 ـ يلتقي آرسنال وتشيلسي في باكو اذربيجانية في نهائي الدوري الأوروبي. واستعد قطبي لندن للمواجهة بطريقتهما الخاصة. واجه تشيلسي نيو إنجلاند الأمريكي، بينما آرسنال أقام مباراة ودية أمام لاسك لينز النمساوي.

سيضيف الفوز لقباً ثانيا للبلوز في المسابقة، في حين بالنسبة لآرسنال الأمر أكثر من مجرد لقب، حيث أن التتويج بالدوري الأوروبي هو الطريق الوحيد المتبقي للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما غاب عنها لمدة موسمين متتاليين.

يعرف أوناي إيمري أهمية الفوز بهذه المسابقة، ويعرف بالضبط ما يتطلبه الأمر لرفع الكأس، بعد أن قاد إشبيلية لتحقيقها 3 مرات.

وفيما يلي ثلاثة أسباب ترجح كفة آرسنال على تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي:

3. الثنائي إيمريك أوباميانج وألكساندر لاكازيت:

Valencia v Arsenal - UEFA Europa League Semi Final : Second Leg

شكل بيير إيمريك أوباميانج، وألكساندر لاكازيت، شراكة هجومية قوية، وكانا أحد الأسباب الرئيسية لوصول آرسنال إلى النهائي. ووقع الثنائي على جميع الأهداف السبعة التي تم تسجيلها في مباراة نصف النهائي ضد فالنسيا. إجمالاً ، سجل الجابوني ثمانية أهداف، وصنع 3، في حين أن المهاجم الفرنسي لديه خمسة أهداف، وساهم في هدفين آخرين في المسابقة حتى الآن.

قد يكون كل من المهاجمين قد سجل عددًا أقل من الأهداف بشكل فردي عن أفضل هداف في المسابقة ،لوكا يوفيتش (11 هدفاً)، أو أوليفيه جيرود (10 أهداف) ، ولكن عندما لعب معًا ، لم يتوقف الثنائي عن تسجيل الأهداف مطلقًا.

مع براعتهما الهجومية ، آرسنال لديهم فرصة كبيرة لتحقيق اللقب، حيث أثبتوا مرارًا وتكرارًا أنفسهم في المباريات الكبيرة. لقد كان أوباميانج ولاكازيت رائعين هذا الموسم ، وأكثر فاعلية من مهاجمي البلوز، وهذه النقطة بالتحديد قد تكون حاسمة للنهائي.

2. حافز إضافي لآرسنال:

Valencia v Arsenal - UEFA Europa League Semi Final : Second Leg

بالنسبة لتشيلسي ، فإن الفوز في هذه المسابقة يعني التتويج بلقب جديد. بخلاف ذلك ، ليس هناك أهمية خاصة للفوز في هذه البطولة بالنظر إلى أنهم قد تأهلوا بالفعل لدوري أبطال أوروبا.

فيما النهائي بالنسبة لآرسنال هو الطريق الوحيد المتبقي لضمان تواجدهم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، البطولة التي غابوا عنها لموسمين متتاليين. ومن خلال هذا الدافع الإضافي مقارنةً بالبلوز ، فإن حافز آرسنال قد يقودهم إلى النصر في النهاية.

1. خبرة أوناي إيمري في المسابقة:

FC Dnipro Dnipropetrovsk v FC Sevilla - UEFA Europa League Final

قاد أوناي إيمري إشبيلية لتحقيق الدوري الأوروبي في ثلاثة مواسم متتالية ومن المؤكد أن إنجازاته في المسابقة هي من بين الأسباب العديدة التي دفعت آرسنال إلى تعيينه لتولي حقبة ما بعد آرسين فينجر.

في 75 مباراة له في البطولة ، فاز إيمري بـ 45 منها. الإسباني هو بالتأكيد متخصص في الدوري الأوروبي وسيكون من الصعب التغلب عليه.

المدرب السابق لباريس سان جيرمان قاد المدفعجية للعودة ضد باتي بوريسوف، ورين. بعد ذلك ، ألهم لاعبيه بفوز مقنع على نابولي. في الدور نصف النهائي قدم آرسنال أداء مذهل ضد فالنسيا ، خاصة في مباراة الإياب.

ويستحق ماوريسيو ساري الإشادة على قيادته للبلوز إلى هذا الدور خصوصاً الصمود ضد فرانكفورت في نصف النهائي بعد اللجوء إلى وقت إضافي وضربات ترجيح. ومع ذلك ، فإن إيمري يتمتع بخبرة أكثر بكثير من ساري في هذه البطولة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة