أسطورة المصارعة .. سكوت هول ” ريزر رامون “

حسين فاروق 07:23 02/08/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
سكوت هول

مصارع كبير عشقته الجماهير رغم شخصيته المتكبرة التي أثار بها الكثير من الجدل داخل وخارج حلبات المصارعة الحرة، لمع في سماء المصارعة، حتى وصل إلى القمة، إنه المصارع سكوت هول – ريزر رامون.

الاسم الحقيقي له هو سكوت هول ولد في مدينة ميامي الأمريكية في 20 أكتوبر 1959، بدأ المصارعة في مدينة ميونيخ الألمانية حيث كان يدرس هناك في جامعة ميونيخ، ليعود مرة أخرى إلى أمريكا ويلتحق باتحاد Florida Championship Wrestling مع داستن رودز.

في عام 1985 ذهب إلى اتحاد NWA وكان اسمه هناك ستارشيب كويوتا، ولكنه لم يبقى هناك ثيرا، ليلتحق باتحاد AWA تحت اسم مانجيوم سكوت هول، ثم أصبح اسمه سكوت هول الكبير، كوّن سكوت هول مع مستر بريفكت فريقا وحصل على حزام فرق الزوجي

في سبتمبر 1986 في عرض سوبر كلاش في اتحاد AWA شارك سكوت هول مع جريج جان و كرت هينينج في أول عرض شهري يتواجد فيه سكوت هول.

بعد خسارته لقب الزوجي، غاب سكوت هول فترة قصيرة، ليعود في يناير عام 1986 ويلعب مواجهة فرق مع كرت هينينج ضد جيمي جارفين و ستيف ريجال.

ترك إتحاد AWA بعد عام من تواجده فيه، ثم انضم إلى اتحاد CWA وظهر فيه باسم تكساس هول حتى ذهب إلى اتحاد WCW.

ظهر سكوت هول مع WCW باسمه الحقيقي ولعب أول مواجهة له في مهرجان كلاش ذا شامبيون 15ضد تومي ريتش ، ثم ظهر مرة أخرى باسم ديموند ستود، واشتهرت بحركته القاضية Outsider’s Edge.

واشترك ديموند ستود في هذه المواجهات في اتحاد WCW:

-في مهرجان جريت أميريكان باش 91 فاز على توم زينك .

-في مهرجان كلاش ذا شامبيون 16 في 1991 دياموند ستود من رون سايمونز .

– في مهرجان هالوين هافوك اشترك مع فريق بيج فان فادر وكاكتوس جاك وعبدالله ذابوتشر وانهزم من فريق إيل جيجانت وستينج والاخوه ستاينر وكانت المباراة مباراة قفص وهزم فريق ديموند عندما ضرب ذا بوتشر بكرسي كهربائي .

انضم سكوت هول إلى اتحاد WWE في عام 1992 وظهر باسم رايزر رامون، وصنع لنفسه اسم كبير بعد فترة قصيرة من مشاركته مع الاتحاد، و كانت بدايته مع ريك فلير بسرفيفر سيريس 1992 لعب هو و فلير ضد مستر بريفكت و ماتشو مان

ساهم رامون في مساعدة ريك فلير لهزيمة راندي سافاج والحصول على لقب WWE.

تم تقديمه في حدث رئيسي في أول عرض شهري يخوضه مع الإتحاد وبعد المباراة دخل في عداوة كبيرة ، مع بريت هارت ليحصل على فرصة اللعب على حزام الوزن الثقيل برويال رامبل 1993 ، ولكنه خسر النزال.

دخل في عداوه مع بوب باك لاند و حددت بينهم مباراة في راسلمينيا 9 و هي أول راسلمينيا يلعبها ليفوز فيها.

ظل يلعب بعروض الرو حتى عرض 4 أكتوبر 1993 حيث كان هناك مباراة Battle Royal و فاز بها ليصبح المصنف الأول للعب على حزام القارات ضد ريك مارتيل ليلعب ضده في 11 أكتوبرمن نفس العام ويهزمه.

دخل في عداوه مع شون مايكلز على حزام القارات و تحدد مباراة بينهم في راسلمينيا العاشرة ، من نوع Ladder Match لتكون أول مباراة من نوع Ladder Match بتاريخ المصارعة، ويفوز فيها رامون.

وظل رامون يدخل في مواجهات على حزام القارات، حتى خسر حزام القارات في رويال رامبل 1996 أمام جولدست.

في ان يور هاوس 7 لعب ريزر اخر مهرجان له في الـ WWE وخسر امام فيدر و بعدها خرج من اتحاد WWE، وفي عام 1996عاد ريزر الى WCW باسمه الحقيقي سكوت هول .

في 2002 ظهر رايزر مرة أخرى مع WWE مع عصابة عصابة ذا كليج الشهيرة، والتي ضمت إكس باك وشون مايكلز وتريبل إتش وديزيل، وصنعوا إنجازات كبير على حلبة المصارعة، وكسبوا جماهيرية أيضا كبيرة. ودخل في عداوة مع ذا روك .

واجه رامون الأسطورة ستيف أوستن في راسلمينيا 18، في عام 2003، ولكن الأخير نجح في الفوز عليه، ليترك رامون اتحاد WWE بعد ذلك فترة قصيرة.

بسبب إنجازاته على حلبات المصارعة وتاريخه الكبير في صنع الشعبية لهذه الرياضة تم تكريم سكوت هول في قاعة مشاهير WWE في 6 أبريل 2014.

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

Talagram-203366477

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة