أسطورة المصارعة .. راندي سافاج “ماتشو مان”

حسين فاروق 17:08 30/07/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
راندي سافاج

واحد من أساطير المصارعة الحرة الذين صنعوا تاريخا على حلبات المصارعة، اشتهر بملابسه المميزة على حلبات المصارعة، التي تعكس شخصيته الجنونية على الحلبة بالإضافة إلى قدراته الكبيرة على التحدث للجماهير، وبراعة ارتجالاته في اللقاءات المختلفة، إنه الأسطورة “راندي سافاج” – ماتشو مان.

راندي سافاج اسمه الحقيقة راندي فو، ولد في 15 نوفمبر 1952 في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

نشأ راندي على حب المصارعة الحرة منذ أن كان صغيرا حيث ان والده أنجيلو، ذو الأصول الإيطالية، كان يمرس المصارعة.

الغريب أنه في بداية حياته مارس رياضة البيسبول وبرع فيها كثيرا، حتى أن البعض تنبأ له بمستقبل كبير في هذه الرياضة، ولكن حبه للمصارعة جعله يتوجه للحلبة.

احترف راندي رياضة المصارعة الحرة في 1973 حيث شارك مع اتحاد بطولة جورجيا للمصارعة GCW، وكان يشتهر وقتها باسم ذا سبايدر او لاالعنكبوت، إلا أن مسؤول بالاتحاد رأى أن هذا الاسم لا يناسب شخصية مصارع يشتهر بالجنون والهجمية ليعطيه لقب “سافاج”.

بعد اعتزاله البيسبول، تدرب راندي مع والده وشقيقه لاري، حيث كوّن راندي مع شقيقه ثنائيا رائعا على حلبات اتحاد ICW، حتى أنهما هزما كل الفرق التي واجهوها، لتنشب بعد ذلك عداوة بين راندي وشقيقه لاري، ويتحدد لقاء بينهما، ليفوز راندي سافاج بالمواجهة، ويذيع صيته بشكل كبير في عالم المصارعة.

حصل سافاج على فرصة الانضمام لاتحاد WWF في عام 1985 حيث أعطته الإدارة في البداية دفعة قوية ، من خلال العديد من السيناريوهات ومنافسة الكثيرين من مدراء العمال للعمل معه من أمثال جيمي هارت، بوبي هينان، وفريدي بلاسي، ولكن سافاج اختار زوجته ميس إليزابيث لإدارة شئونه.

شارك راندي في بطولة ريسلين[ج كلاسيك في في نوفمبر 1985، وفي هذه البطولة يتحدد الفائز من خلال خروج المغلوب ومن مواجهة واحدة، وقد فاز سافاج في هذه البطولة على ايفان بوتسكي وريكي ستيمبوت وداينامايت كيد ولكنه خسر في النهاية من المصارع الراحل جونكيارد دوج.

وفي فبراير 1986 نجح راندي في الفوز على تيتو سانتانا ليحصد حزام القارات، ثم يشارك في مهرجان الأحلام راسلمينيا 2 في نفس العام ليفوز على جورج ستيل – ذا أنيمال.

وشهد مهرجان راسلمينيا 3 في عام 1987 الإنطلاق القوية والحقيقية للنجم سافاج وذلك على الرغم من خسارته لقب القارات أمام الأسطورة ريكي ستيمبوت، ولكن الجماهير شجعته كثيرا لأداءه القوي في هذا النزال، حتى قيل إن هذه المواجهة هي ضمن أفضل 5 مباريات في تاريخ مهرجان الاحلام.

وبعد راسلمينيا 3 تحولت شخصية سافاج لتكون محبوبة أكثر عند الجمهور بعد أن كانت عدوانيه.

وحصل سافاج على فرصة ثمينة في راسلمينيا 4 حيث نافس مع 14 مصارعا على حزام WWF بعد أن قام الاتحاد بسحبه من العملاق أندريه ذا جاينت بعد يوم واحد من الحصول عليه والفوز على البطل السابق هالك هوجان بسبب اتهامه برشوة حكم النزال.

ونجح سافاج في الفوز على بوتش ريد وجريج فالانتاين ووان مان جانغ ، ليفوز في النزال النهائي على تيد ديبيازي بمساعدة هالك هوجان ويفوز بأول لقب WWF له.

بعد ذلك كوّن سافاج مع هوجان ثنائيا تاريخيا تحت اسم “ميجا باورز”، وشارك الفريق في سمر سلام في 1988 ونجح في الفوز على أندريه وديبيازي.

ولكن الوفاق بين هوجان وسافاج لم يدم بعد أن شك الأخير بوجود علاقة بين هوجان وزوجته إليزابيث، ليواجه هوجان في راسلمينيا 5 ولكن هوجان ينجح في استعادة لقبه.

واجه سافاج في راسلمينيا 7 خصمه ألتميت واريور وكانت هذه هي مواجهة اعتزاله، حيث خسر بالفعل، وكانت اللحظات المؤثرة عندما لم يستطع سافاج الوقوف بعد انتهاء النزال، لتصعد إليزابيت للحلبة، وتقوم بعناقه، ويبتعد سافاج عن الحلبات فترة من الزمن.

عاد سافاج مرة أخرى إلى حلبات المصارعة في عام 1992 حيث واجه فتى الطبيعة ريك فلير ليفوز عليه ويحصد بطولة WWF ولكن بعد 5 شهور من فوزه ترك راندي الاتحاد بعد خلاف مع فينس مكمان الذي أجلسه على مقاعد المعلقين، وهو ما لم يعجب راندي لينتقل إلى اتحاد WCW.

فترة زاهية عاشها راندي مع اتحاد WCW حيث فاز أربع مرات بلقب بطولة العالم، وعمل مع مصارعين كبار أمثال هوجان وريك فلير وكيفن ناش وستينج، ولكن في عام 2000 وبعد أن اتضح له أن اتحاد WWE اشترى اتحاد WCW. كان راندي يقترب من إنهاء مسيرته الاحترافية على لحبات المصارعة.

وشهدت هذه الفترة علاقة متوترة للغاية بين سافاج وفينس مكمان رئيس الاتحاد، وانطلقت كثير من الشائعات حول أسباب هذا الخلاف، حيث ذهب البعض إلى أن فينس غضب من سافاج بسبب ظهوره في إعلان تليفزيوني لمصنع لتصنيع اللحوم المدخنة، وهو ما كان يرفضه مكمان، إلا ان البعض الآخر أشار إلى أن سبب الخلاف الحقيقي هو تورط راندي في علاقة جنسية مع ابنة مكمان ستيفاني وهي كانت دون السن القانونية في هذا الوقت.

وكان سافاج كثيرا ما يظهر في وسائل الإعلام ويسخر من فينس مكمان، وصهره، تريبل إتش، المدير التنفيذي الحالي لاتحاد WWE.

macho-man-randy-savage-pictures

كما انه دخل في عداوة خارج حلبات المصارعة مع المصارع ليكس لوجار بعد أن توفيت في منزله زوجته السابقة إليزابيت بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

تزوج سافاج من باربرا ، في مايو 2010 وبينما كان يحتفل بعيد زواجه تعرض لحادث سيارة أودى بحياته في 20 مايو 2011 عن عمر ناهز 58 عاما.

أهم إنجازاته:

– فاز بحزام اتحاد WWE مرتين عامي 1988 و1992

– فاز بحزام بطولة العالم باتحاد WCW أربع مرات من 1996 إلى 1999.

– فاز بحزام القارات في اتحاد WWE مرة واحدة.

– قالت مجلة “برو ريسلينج ايلوسترايتد” أن نزاله ضد ريكي ستيمبوت هي أفضل مباراة مصارعة للعام 1987 .

-منحته مجلة “برو ريسلينج ايلوسترايتد” جائزة أفضل مصارع في العالم العام 1988 .

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

Talagram-203366477

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة