تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة العالم لسباقات “فورمولا إي” في الشرق الأوسط في نوفمبر للعام 2019، وذلك باستضافتها للجولة الافتتاحية للموسم الحالي للبطولة.

الفورمولا إي هي فئة من سباقات السيارات التي ينافس فيها فقط السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية ، وتم اقتراح الفكرة لأول مرة عام 2011 ، وبدأت البطولة الافتتاحية في بكين خلال شهر سبتمبر من عام 2014.

وفيما يلي نستعرض في هذا التقرير كيف تتم مراحل السباق في “الفورمولا إي”.

مراحل السباق

تبدأ جميع الفعاليات بدورتين تدريبيتين في الصباح ، جلسة مفتوحة مدتها 45 دقيقة تليها جلسة أخرى لمدة 30 دقيقة ، ويتوفر لكل سائق سيارتين تحت تصرفهم مع قدرة 200 كيلوواط (270 حصان) من الطاقة طوال الوقت.

تتم الدورة التأهيلية في وقت سابق من اليوم وتستمر لمدة ساعة تقريبًا ، يتم تقسيم السائقين إلى أربع مجموعات من خمسة ، مع كل مجموعة بعد ست دقائق لوضع أفضل لفة لها.

الطاقة الكاملة من 200 كيلو واط متاحة طوال الوقت مع السائقين القادرين على استخدام سيارة واحدة فقط ، ومنذ الموسم الثاني ، يخرج السائقون الخمسة الأسرع مرة أخرى ، واحدًا تلو الآخر ، في لعبة Super Pole ، لتحديد المراكز الخمسة الأولى في الشبكة.

ويستغرق السباق نفسه حوالي 50 دقيقة ، مع قيام السائقين بالتوقف المؤقت الإلزامي لتغيير السيارات ، ويساعد طاقم الحفر السائق على تغيير أحزمة الأمان ، ولأسباب تتعلق بالسلامة ، هناك حدًا أدنى للوقت المطلوب لحفلات التوقف التي تختلف عن المسار إلى المسار.

لا يُسمح بالتغييرات التي تطرأ على الإطارات ، إلا إذا حدثت بسبب ثقب أو تلف ، وفي وضع السباق ، تقتصر القدرة القصوى على 180 كيلو وات (243) ، يتم منح النقاط باستخدام نظام FIA القياسي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة