حلبة الدرعية

كشفت اللجنة المنظمة لسباق “السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2019” عن المضمار الخاص بالسباق الكبير والمرتقب والذي تحتضنه المملكة خلال الفترة 22-23 نوفمبر الجاري في مدينة الدرعية التاريخية.

وقد تم بناء حلبة مخصصة لهذا السباق في محافظة الدرعية التي تستضيف هذه المنافسة الخاصة بسيارات الفئة الأولى الكهربائية.

ويشكّل هذا المضمار ساحة تنافسيّة بين سائقي فورمولا إي من 12 فريقاً، والذين سيتنافسون جميعاً في الجولة الافتتاحيّة للموسم السادس لسباق الاتحاد الدولي للسيارات “فورمولا إي ايه بي بي”، وسيشهد السباق المنتظر أجواءً حافلة بالسرعة والحماس والمنافسة التي سترضي جميع الأذواق دون استثناء داخل وخارج حلبة السباق.

وسيشهد سباقا «أيه بي بي» و«إف آي أيه» فورمولا إي (ABB FIA Formula E) مزيداً من التنافس من خلال أول مشاركة لكل من بورشه ومرسيدس، ما سيزيد عدد السيارات المتسابقة، إضافة إلى ذلك تستعد الدرعية لاستقبال المزيد من السياح الدوليين، إذ ينتظر أن يفوق الحضور السابق في العام الماضي الذي وصل إلى ما يقارب الـ60 ألفاً من السياح من مختلف بلدان العالم، وسط استعدادات كبرى لإقامة مهرجان ضخم يتضمن عدداً من الفعاليات الثقافية والموسيقية والتراثية.

الدرعية ستستضيف السباق على مسافة 2.847 كلم، ويتضمن المسار على 21 منعطف من ضمنها  (منعطفات بزاوية 90 درجة) إذ أنها لا تزال بانتظار التأكيد من قبل الإتحاد الدولي للسيارات “FIA” ، وتعتبر الدرعية من ضمن المواقع المدرجة للتراث الإنساني العالمي الذي تديرها اليونسكو.

وسينطلق السباق في الـ 22 من نوفمبر الجاري والذي سيتضمن 13 جولة في خمس قارات مختلفة ، وسيرافق الحدث عدداً من الفعاليات الترفيهية والثقافيّة، لجعل هذا السباق حدثا تاريخيا للجماهير للعوائل والسياح الأجانب على حد سواء.

وستشهد الدرعيّة فعاليات غنائيّة وترفيهية وثقافيّة كبرى، احتفاءً باستضافة البطولة، وهو ما سيحفّز عديداً من الجماهير لاستثمار الفرصة والحضور للاستمتاع بلحظات لا تنسى.

إلى جانب ذلك، سيشمل موقع السباق منطقة رائعة تزخر بالعديد من المطاعم والمقاهي ، بالإضافة إلى سوقٍ تقليديّة ستتضمّن منافذ تجزئة تقدّم عروضاً فريدة للمتسوقين من مرتادي السباق والمشجعين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة