فريق فيفاكرا يهيمن على منافسات اليوم الثاني في سباقات المرسى القصيرة بجولة مصيرة

أحمد الصبيح 20:40 12/02/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق فريق فيفاكرا الفرنسي أداء مذهلا في منافسات اليوم الثاني لسباقات المرسى القصيرة بجولة جزيرة مصيرة ضمن سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.اف.جي للعام 2018م؛ حيث تفوق الفريق الشاب على منافسيه السبعة في ثلاثة من اثنين من سباقات المرسى القصيرة الثلاثة التي شملها اليوم الختامي للجولة ليضع بصمته القوية منذرا باشتداد المنافسة في الجولات المتبقية من عمر السباق.

وتراوحت الظروف المناخية من النسمات الخفيفة إلى سكون الريح تماما؛ حيث اضطرت الفرق الثمانية المتنافسة إلى الانتظار طويلا عقب نهاية السباق الأول من بين السباقات الثلاثة في انتظار أن تتحرك الرياح ولو قليلا حتى يستكملوا السباق.

وتمكن فريق بيجافلور، متصدر الترتيب العام للجولات حتى الآن من أن يعزز صدراته في ختام جولة مصيرة حيث فاز بأحد السباقات القصيرة الثلاثة متقدما على فريق بنك إي إف جي موناكو، الوصيف حتى الآن والمنافس الأقوى على صدارة الترتيب العام.

ومن جانبه، هيمن فريق فيفاكرا على اثنين من السباقات القصيرة، محققا انطلاقة قوية في كليهما ومحافظا على الصدارة حتى خط النهاية عبر أداء ثابت وقوي، على الرغم من المنافسة القوية من فرق أفيردا وبنك إي إف جي موناكو وبيجافلور وبوجولات.

وتعد هذه أول انتصارات يحققها فريق فيفاكارا منذ انطلاقة الطواف سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.اف.جي للعام 2018م في صلالة في الثالث من فبراير الجاري. كما كان اليوم الثاني من منافسات السباقات القصيرة بجولة مصيرة هو أول مرة لا يختتم فيها فريق بيجافلور أو فريق بنك إيه إف جي موناكو المنافسات في مركز الصدارة.

يقول قائد فريق بيجافلور البحار المخضرم ماثيو سوبين وابن أسطورة الإبحار الفرنسي دانييل سوبين:” نحن سعدا جدا بأدائنا اليوم، لقد حققنا انطلاقة جيدة، واتسم التواصل بين الطاقم بالسلاسة. ونحن سعداء بما حققناه من انتصارات، وبأننا أشعلنا المنافسة أكثر”.

وبينما ذهب فوزين عزيزين من بين ثلاث سباقات في اليوم الثاني من سباقات المرسى القصيرة ضمن جولة مصيرة إلى فريق فيفاكرا، تمكن فريق بيجافلور من اعتلاء جدول الترتيب العام للفرق في الجولة وذلك بفضل نتائجه القوية في منافسات السباق الساحلي وسباقات المراسي القصيرة اجمالا، متصدرا بستة نقاط ويظل هناك سباقين ضمن سباقات المراسي القصيرة وسباقين ضمن السباقات الساحلية. ومن ناحية أخرى، حافظ فريق بنك إي إف جي موناكو على مرتبة الوصيف بواقع 13 نقطة، ويأتي فريق افيردا في المرتبة الثالثة بواقع 117 نقطة.

يقول البحار فالنتين بيليه، قائد فريق بيجافلور:” احتللنا المرتبة الثانية في اليوم الأول وفي اليوم الثاني أيضا في منافسات جولة مصيرة، وهذا كان كافيا لنا ليعطينا صدارة الجولة إجمالا. لقد حققنا نتائج جيدة في السباق الساحلي وكان الأداء جيدا خلال منافسات اليوم. وما حققناه اليوم مهم لترتيبنا الإجمالي في المنافسات حتى الآن؛ وبما أن فريق بنك إي إف جي موناكو، وهو أقرب المنافسين إلينا، جاء رابعا اليوم، فهناك أكثر من نقطتين تفصله عنا. وعلى الرغم من أننا لا نتقدم عليه بفارق كبير، كل نقطة في هذه المرحلة من السباق لها أهميتها الكبيرة”.

وتنتقل منافسات سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.اف.جي للعام 2018م في مرحلتها التالية إلى رأس الحد، وهي مقصد سياحي يتمتع بجمال الطبيعة الخلابة وأحد أهم مناطق تعشيش السلاحف الخضراء. حيث تتنافس الفرق الثمانية منطلقة من رأس الحد بولاية صور باتجاه الشمال في سباق ساحلي يمتد لمسافة 22 ميلا في الرابع عشر من فبراير الجاري، بينما تنطلق سباقات المراسي القصيرة في هذه الجولة في صور في اليوم التالي.

وتنتقل بعدها المنافسات إلى بندر الروضة في السادس عشر من فبراير الجاري، لتستضيف مدينة مطرح ختام سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.اف.جي للعام 2018م في السابع عشر من فبراير الجاري.

نتائج سباقات المرسى القصيرة بمصيرة- اليوم الثاني 2:

المركز الفريق النقاط
1 فيفاكرا (ماثيو سوبين) 1 نقطة
2  بيجافلور (فالنتين بيليت) 2 نقطتان
3 بوجولات (برنارد ستام)  3 نقاط
4 بنك إي.أف.جي (تيري دويلارد) 4 نقاط
5 افيردا (ستيفي موريسون) 5 نقطاط
6  لورينا خليج موربيهان (سولون روبرت) 6 نقاط
7 النهضة (سيدريك بوليني) 7 نقاط
8 دي.بي شنكر (إلودي مترو) 8 نقاط

الترتيب العام

المركز الفريق النقاط
1 بيجافلور  (فالنتين بيليت) 9 نقاط
2 بنك إي.أف.جي (تيري دويلارد) 17 نقطة
3 افيردا  (ستيفي موريسون) 22 نقطة
4 فيفاكرا (ماثيو سوبين) 25 نقطة
5 لورينا خليج موربيهان  (سولون روبرت) 26 نقطة
6 بوجولات (برنارد ستام) 27 نقطة
7 النهضة  (سيدريك بوليني) 43 نقطة
8 دي.بي شنكر (إلودي مترو) 47 نقطة

فيديو مهم : الثقوب الخمسة السوداء في أداء ريال مدريد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة