فريق بيجافلور الفرنسي يفوز بالجولة الساحلية الأولى في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي

أحمد الصبيح 17:39 07/02/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

بعد افتتاحية رائعة لسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي في صلالة، واصل فريق بيجافلور الفرنسي تفوقه في اليوم الثاني الذي شهد انطلاق الجولة الأولى من جولات السباقات الساحلية الخمس، حيث أضاف الفريق إلى تألقه في اليوم الأول وفوزه بسباقات المرسى القصيرة.

وقد شهد سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي 2018م تطورات جذرية منها إدخال السباقات الساحلية التي ستمنح الفرق الثمان المتنافسة فرصة لاستكشاف سواحل السلطنة الساحرة على متن قوارب ديام24 السريعة التي حلّت محل قوارب الفار30 المحيطية.

ومع انطلاق السباقات في اليوم الثاني وبدء ارتفاع نسمات الهواء، استطاع فريق بيجافلور أن يكون أول الواصلين إلى نقطة الالتفاف وبعدها وسّعوا الفارق بينهم والفرق الأخرى بشكل كبير وقطعوا خط النهاية أولا بفارق كبير عن الفرق الأخرى، وهو ما يعزز رصيدهم ومركزهم في الترتيب العام.

وأشار جولين فيليون، ملّاح فريق بجافلور إلى سعادته والفريق بمجريات اليوم الثاني وقال: “كان يومًا رائعًا لفريقنا، واستمتعنا بالإبحار في ظروف جوية رائعة والمناظر الخلّابة قبالة الساحل العُماني. لم تكن بدايتنا بالشكل الذي نطمح له ولكن تداركنا الموقف بسرعة بفضل الرياح المتقلبة التي منحتنا فرصة للتعويض قبل الوصول إلى نقطة المتصف؛ والحقيقة أن الحظ قد لعب جزءًا كبيرًا من فوزنا اليوم، وبدورنا استثمرنا الفرصة ونجحنا في الوصول إلى نقطة المنتصف قبل القوارب الأخرى التي لم تحصل على فرص كثيرة لتجاوزنا، ونجحنا في البقاء في الصدارة حتى خط النهاية”.

ومن جهة أخرى، عاد فريق بنك إي.أف.جي موناكو إلى دائرة الضوء في السباق الساحلي بعد أن تعثروا في اليوم الافتتاحي، وعادو في اليوم الثاني بقوة وختموا السباق في المركز الثاني، وبعدهم مباشرة فريق أفيردا الذي يرفع العلم العُماني.

وقال البحّار العُماني المحترف علي البلوشي من فريق بنك إي.أف.جي عقب وصولهم إلى خط النهاية في المركز الثاني: “نتيجتنا اليوم أفضل بكثير عن اليوم الأول، ولا أشك بأننا فريق قادر على الإبحار بسرعات عالية والمنافسة بقوة على اللقب حتى آخر يوم من أسبوعي السباقات”.

ومن فريق أفيردا الذي جاء في المركز الثالث في السباق الساحلي تألق نجم البحّار العُماني حسين الجابري الذي يشارك في هذا النوع من السباقات لأول مرة بمعية الأولمبي البريطاني ستيفي موريسون، والعُماني عبد الرحمن المعشري، وقال الجابري مشيرًا إلى استمتاعه بالعمل مع الفريق: “هذا أول سباق ساحلي لي، وسارت الأمور على ما يرام بصحبة زميلي عبد الرحمن المعشري والأولمبي ستيفي موريسون، ونحن بلا شك نشكّل فريقًا رائعًا، وسنعمل على تحقيق نتيجة أفضل في السباقات القادمة”.

وكجزء من الالتزام البيئي الذي يتبناه سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي بالتعاون مع الشركاء وشركة أفيردا المتخصصة في إدارة النفايات، توجهت الفرق المشاركة قبيل انطلاق السباقات إلى شاطئ الدهاريز بصلالة في حملة توعوية لتنظيف الشاطئ من المخلفات.

تجدر الإشارة إلى إن حفل الافتتاح والأيام الثلاثة الأولى من السباق كانت في استضافة منتجع هوانا صلالة، ولقي البحّارة والمنظمون ترحابًا وضيافة رائعة من المنتجع. وقد علق أحمد سالم، مدير مشروع هوانا صلالة، على استضافة هذه الفعالية البارزة بقوله: “تواصل السلطنة في تعزيز مكانتها كوجهة صاعدة مثالية لمختلف الفعاليات الدولية. ونحن في هوانا صلالة، الوجهة السياحية الأكبر في محافظة ظفار، نفخر باستضافة الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي الذي تنظمه شركة عُمان للإبحار لتكون أولى فعاليات الإبحار العالمية التي تقام في المحافظة بأقصى جنوب السلطنة. وقد اتخذنا كافة الإجراءات اللازمة في فندق فنار لضمان إثراء جميع الضيوف والزوار بتجربة ضيافة على أعلى مستوى. كما وسنتيح الفرصة أمام الضيوف للاستمتاع بمرافقنا المتعددة التي تضم المرسى بـ 170 مرفأ والحديقة المائية ’هوانا أكوا بارك‘ التي قمنا بافتتاحها مؤخراً”.

وبعد ختام ثلاثة أيام في صلالة، تنتقل القوارب المنافسة والبحّارة إلى المحطة التالية وهي الدقم، المدينة الحديثة التي ستكون مركزًا تجاريًا وصناعيًا ضخمًا في الشرق الأوسط، وبعدها تنتقل السباقات إلى ست محطات أخرى هي بر الحكمان، ومصيرة، وراس الحد، وصور، وبندر الخيران، وتختتم في مدينة مطرح بتاريخ 17 فبراير.

النتائج الأولية في الترتيب العام بعد سباقات المرسى والسباق الساحلي في صلالة:

المركز الفريق النقاط
1 بيجافلور 2
2 فيفاكرا 7
3 لورينا خليج موربيهان 7
4 بنك إي.أف.جي 8
5 أفيردا 8
6 بوجولات 10
7 النهضة 15
8 دي.بي شنكر 15

** فيديو .. الفنان السوري عابد فهد في حوار مع سبورت 360

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة