مورينيو يعود للواجهة ويدخل قائمة المرشحين لتدريب ليون

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360 – تواجد المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو ضمن قائمة المرشحين لتدريب فريق ليون الفرنسي خلال الفترة الحالية، لخلافة اللاعب البرازيلي السابق سيلفينيو، المقال من نفس المنصب قبل عدة أيام.

وعانى ليون مع سيلفينيو من بداية سيئة، وأخر النتائج كانت بالهزيمة في لقاء القمة ضد سانت إيتيان بهدفٍ نظيف، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.

وأكدت صحيفة “آس” الإسبانية بأن ليون وضع عدة أسماء مرشحة لتولي مسؤولية الفريق في ما تبقى من الموسم، على رأسهم جوزيه مورينيو.

وتضم القائمة عدة أسماء مهمة أيضاً، مثل لوران بلان، وآرسين فينجر، وريمي جارد مساعد سيلفينيو.

وكان “سبيشال وان” مرشحاً لتدريب ليون في بداية الموسم، وحاول النادي التوقيع معه، لكن الفشل في المهمة أجبر الإدارة على التعاقد مع المدرب البرازيلي.

وأظهر مورينيو رغبة واضحة بالعمل مدرباً في فرنسا، حيث تواجد في مدرجات الملاعب الفرنسية كثيراً في الموسم الماضي عقب إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

والجدير بذكره أن ليون يحتل المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، ويمتلك تسع نقاط فقط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سيلفينيو

موقع سبورت 360 – أعلن نادي ليون الفرنسي بشكل رسمي عن إقالة مدربه، سيلفينيو، بسبب سوء النتائج.

يأتي هذا بعد سقوط ليون بالخسارة على يد سانت إتيان بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء، وهو ما أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز الرابع عشر في جدول الترتيب !.

وحقق المدرب البرازيلي انتصاراً واحداً في آخر 9 لقاءات لليون، وهو ما كلف صاحب الـ 45 عاماً خسارة منصبه في نادي الليج آن.

ليون يطيح بالبرازيلي سيلفينيو من تدريب الفريق

وتولى البرازيلي المسؤولية الفنية للفريق مطلع هذا الموسم، وحقق بداية مثيرة جداً، بتحقيق الفوز على كل من موناكو 3-0 وأنجيه 6-0 في الدوري الفرنسي، إلا أن ليون فشل في تحقيق أي انتصار في الدوري منذ ذلك الحين.

ووقع سيلفينيو تحت ضغوط كبيرة في الفترة الماضية، ليس فقط بسبب سوء النتائج، ولكن الأداء لم يكن مقنعاً بالنسبة لجماهير النادي، التي كانت تنتظر الاستمتاع بالقوى الهجومية للفريق، المتمثلة في ممفيس ديباي، حسام عوار، موسى ديمبيلي وغيرهم.

وكشف ليون أن مساعد المدرب، جيرالد باتيسل سوف يتولى المسؤولية الفنية للفريق بشكل مؤقت.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ليون ضد بوردو

موقع سبورت 360 – أهدر ليون النقاط للمباراة الثانية توالياً بعدما سقط على أرضه في فخ التعادل بهدف لمثله أمام بوردو ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت.

وافتتح الهولندي ممفيس ديباي النتيجة لأصحاب الدار بعد تسديدة مميزة بيسراه سكنت شباك الحارس بنوا كوستيل في الدقيقة 31 محرزاً هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم.

إلا أن الأمور ساءت لليون قبل ما يقارب النصف ساعة على النهاية بعدما تلقى مينديش البطاقة الصفراء الثانية ليطرد من اللقاء في الدقيقة 62، وهذه هي المباراة الثانية التي ينهيها ليون بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع المالي يوسف كونيه أمام مونبيلييه يوم الثلاثاء.

واستفاد بوردو من النقص العددي ونجح في إدراك التعادل عن طريق جيمي بريان، لاعب ليون السابق، الذي تابع كرة زميله نيكولا دو بريفاي بعد أن تصدى لها الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش بالدقيقة 67.

ورفع ليون رصيده إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل وهزيمة، ليحتل المرتبة الثالثة بشكل مؤقت، بينما وصل بوردو للنقطة الخامسة، بعدما فاز مرة وحيدة وتعادل في مناسبتين، ليقبع في المركز السابع.

وفي مباريات أخرى، فاز تولوز بهدفين نظيفين على أميان، بينما حقق نيم أولمبيك انتصاراً سهلاً على ستاد بريست بثلاثة أهداف دون مقابل، كما تغلب نانت على مونبلييه بهدف نظيف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة