نيمار دا سيلفا

سبورت 360 – قال الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، إن البرازيلي نيمار دا سيلفا، هو القائد المناسب لممثل العاصمة الفرنسية، مشيراً في السياق نفسه، إلى أن راقص السامبا متلزم فنياً وخططياً.

ويفتقد توماس توخيل لعدد كبير من اللاعبين في مباراة لوريان، المقررة غداً الأحد، لحساب دور الـ32 لكأس فرنسا، ولكن نيمار دا سيلفا جاهز لهذه المواجهة، إلى جانب زملائه الآخرين كيليان مبابي وأنخيل دي ماريا وتياجو سيلفا.

توخيل: نيمار هو القائد الذي حلمنا به

وقال المدرب الألماني في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد: “بالنسبة لنيمار هناك الكثير من الكلمات لوصفه، فهو لاعب ملتزم ومؤثر للغاية، إذ يؤدي مهامه الدفاعية على أكمل وجه، ويغلق المساحات ناهيك عن أنه حاسم”.

وتابع: “إنه القائد الذي نريده، فهو يمر حالياً بفترة رائعة، ولكن التحدي هو الاستمرار في العمل وتوظيف نفس الجهد وطريقة العمل والعقلية، إنه أمر جيد ولكنها مجرد بداية، فنحن مازلنا في يناير”.

وأضاف: “أنا مقتنع تماماً بأهمية العمل الجماعي في كرة القدم، مثلما أصرح دائماً أن نهاجم سوياً وندافع ككتلة واحدة، وإذا فعلنا ذلك بطريقة جيدة فإننا نكون فريقاً خطيراً، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فنحن فريق متوسط ولا يمكنك حينها تحقيق إنجازات عملاقة”.

وأشارت تقارير صحفية قبل أيام، إلى أن نيمار دا سيلفا قرر الاستمرار مع باريس سان جيرمان لمواسم أخرى، لكن ذلك سيعتمد على نتائج الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ يريد الدولي البرازيلي الفوز بالكأس ذات الأذنين في نهاية الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة