Getty Images

موقع سبورت 360 – يبدو أننا بصدد حركة انتقالات كبيرة على مستوى مركز حراسة المرمى في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، مع رحيل جيانلويجي بوفون أسطورة الحراسة الإيطالية عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبحث النادي الباريسي عن حارس مرمى أساسي جديد عقب رحيل نجم يوفنتوس الإيطالي الأسبق، وذكرت صحيفة ذا تايمز البريطانية أن بطل الدوري الفرنسي هذا الموسم يخطط لتقديم عرض قوي للتوقيع مع دافيد دي خيا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولا يزال اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً لم يجدد عقده مع الشياطين الحمر، رغم أنه ينتهي في عام 2020، ومع فشل أحمر مانشستر في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، قد يضغط دي خيا للخروج من أولد ترافورد هذا الصيف.

وهناك كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني في الصورة أيضاً بالنسبة للبي إس جي، بعد قرار المدرب زين الدين زيدان بالتعويل على كورتوا كحارس أساسي في الريال الموسم القادم.

وفي حالة خروج دي خيا من اليونايتد، فصحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية الشهيرة ذكرت أن مانشستر يونايتد سوف يستهدف التوقيع مع دوناروما حارس ميلان الإيطالي، وقد يلعب عدم تأهل الروسونيري إلى دوري الأبطال عاملاً مساعداً لانتقال اللاعب إلى الدوري الإنجليزي في صفقة لن تقل عن 50 مليون.

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – قام النجم الفرنسي كيليان مبابي بكتابة رسالة وداعية للنجم الإيطالي جيانلويجي بوفون الذي أعلن عن رحيله عن صفوف فريق باريس سان جيرمان هذا اليوم.

وقد قضى جيانلويجي بوفون موسم واحد فقط مع نادي باريس سان جيرمان قادمًا من نادي يوفنتوس بعد أن قضى مع فريق السيدة العجوز أكثر من 16 عامًا.

وكتب مبابي عبر موقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام”: ” جيجي، لقد سمعت خبر رحيلك للتو، اللعب معك بالرغم أنه كان سنة واحدة فهو قليل في مسيرتك العظيمة والطويلة، لم أكن أحلم أنني سأزاملك في نفس الفريق”.

وأضاف:” نصيحتك كلاعب وكإنسان مهمة جدًا بالنسبة لي، لقد منحتني الكثير في 12 شهرًا، وستبقى دائمًا أحد أفضل رجال تلك الرياضة، شكرًا جزيلًا لك”.

ولم يعلن بوفون وجهته المقبلة هل سيكمل مشواره وهو يقترب من عامه ال42، أم سيعتزل ويتجه لشغل منصب إداري أو منصب فني في نادي يوفنتوس حسب ما نشرت الكثير من التقارير.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، عن رحيل حارسه الإيطالي جيانلويجي بوفون بنهاية الشهر الجاري، بعدما قررت إدارة الفريق عدم تجديد عقده.

وقال نادي العاصمة الفرنسية في بيان: “بعد تفكير طويل وهادئ، قرر باريس سان جيرمان وجيانلويجي بوفون عدم تجديد عقد حارس المرمى الأسطوري، والذي ينتهي في 30 يونيو”.

وكان بوفون على وشك تفعيل البند الخاص في تعاقده بالتجديد لموسم إضافي ينتهي في صيف 2020، إلا أن الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد في 6 مارس الماضي تسبب في ضبابية شديدة بالنسبة لموقفه.

وأعرب بوفون عن رضاه عما قدمه خلال الموسم المنتهي برغم خطأه الكارثي ضد مانشستر يونايتد في دوري الأبطال، حيث قال: “أنا سعيد للغاية لأنه ليس من السهل أبداً الفوز، وخاصًة في عمر الـ41، ومن الصعب البقاء في المقدمة”.

وأضاف: “أعتقد أنني قدمت موسماً رائعاً، وارتكبت خطأ ضد مانشستر يونايتد، لكنني بشكل عام راضٍ، ويجب ألا ننسى أننا قبل لقاء العودة قمنا برحلة لا تُصدق مليئة بالإيمان والأمل”.

الأكثر مشاهدة