Getty

موقع سبورت 360 – حصد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي للعام الثالث على التوالي بعد موسم مميز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

كيليان مبابي كان بارقة الأمل الوحيدة في موسم باريس سان جيرمان، بعد تحقيق فريق العاصمة الفرنسي لبطولة الدوري والخروج المعتاد من دوري أبطال أوروبا.

ويعد مبابي أول لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي الذي يحصد جائزة أفضل لاعب شاب في ثلاث مناسبات متتالية بينما لم يبلغ بعد الـ 21 من عمره.

وربما يكون كيليان مبابي أحد اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق الفرنسي في الصيف في ظل رغبة ريال مدريد في ضمه، ولكنه لن يرحل إلا بمقابل مادي كبير.

وقد سجل مبابي 32 هدف خلال الموسم متخلفاً بأربعة أهداف عن ميسي الذي حسم صراع الحذاء الذهبي الأوروبي بنسبة كبيرة هذا الموسم.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – دك نادي باريس سان جيرمان، شباك ضيفه ديجون بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، لحساب فعاليات الجولة 37 من مسابقة الدوري الفرنسي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وافتتح باريس سان جيرمان نتيجة المباراة في الدقيقة الثالثة عبر أنخيل دي ماريا، قبل أن يضيف إدينسون كافاني الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة.

وحاول باريس سان جيرمان إضافة أهداف أخرى، وهو ما نجح فيه كيليان مبابي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 36، منهياً الشوط الأول باكتساح باريسي.

وفي الشوط الثاني، سجل كيليان مبابي هدفه الشخصي الثاني والرابع لصالح فريقه في الدقيقة 56، ليصل إلى الهدف رقم 32 له في الدوري المحلي هذا الموسم، ويصبح أول فرنسي يتخطى حاجز الـ31 هدفاً في بطولة الدوري بموسم واحد منذ هيرفي ريفيلي مع سانت إتيان موسم 1967.

وبهذا الانتصار، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 91 نقطة بالمركز الأول، مع العلم أنه حسم لقب الدوري منذ أربع جولات، بينما تجمد رصيد ديجون عند النقطة 31 بالمرتبة ما قبل الأخيرة.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – رفض الظهير البرازيلي داني ألفيش محاولة لتمديد عقده من قبل ناديه باريس سان جيرمان أملاً في الحصول على فرصة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وفقاً لصن سبورت.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اللاعب البرازيلي “الرحالة” كان جزء من جيل برشلونة الذهبي الذي توج بكل الألقاب قبل أن يرحل إلى يوفنتوس ويحصد معهم لقب الدوري الإيطالي ثم إلى باريس سان جيرمان حيث حقق البطولات المحلية.

وقال صاحب الـ 36 عام لصحيفة تيليجراف سبورت : “فكرة الاعتزال دون أن ألعب في الدوري الإنجليزي هي مستحيلة بالنسبة لي”.

“بالتأكيد، إنه صاحب كرة القدم الأقوى في العالم، أول الأسباب هو احترامهم للاعبين والجماهير، والثاني بسبب العواطف والحماس داخل الملعب”.

وأكمل: “إذا تمكنت من اللعب هناك سيكون أمراً رائعاً، ولكني سأكون هناك بشكل ما أو بآخر”.

ألفيش كان قريباً جداً من الإنضمام لكتيبة جوارديولا مدربه السابق في مانشستر سيتي ولكنه إنصاع لرغبات عائلته التي فضلت الرحيل إلى العاصمة الفرنسية باريس.

الأكثر مشاهدة