أزال توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان الغموض بشأن إبقاء كيليان مبابي على مقاعد البدلاء خلال مباراة ستراسبورج التي لعبت يوم أمس الأحد وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وأثار توماس توخيل جدلاً واسعاً بهذا القرار، لأن الفريق لم يعد ينافس على بطولة دوري أبطال أوروبا، وبالتالي ليس هناك ضغط مباريات لإراحة مبابي، خصوصاً وأنه اللاعب الوحيد الذي ينافس ليونيل ميسي نجم برشلونة على جائزة الحذاء الذهبي.

وأحرز كيليان مبابي 27 هدفاً في الدوري الفرنسي حتى الآن، محتلاً المركز الثاني في سباق الحذاء الذهبي خلف ميسي الذي يملك 32 هدف في الليجا الإسبانية.

وأوضح توخيل أن إبقاء مبابي على مقاعد البدلاء وإقحامه في الشوط الثاني كان قراراً احترازياً لتجنب تعرضه للإصابة كونه يعاني من إجهاد بدني.

وقال المدرب الألماني في تصريحات لوسائل الإعلام “هل تفاجأتم من قراري؟ لقد اعتمدت على مبابي كثيرا، الجميع اندهش من جلوسه على دكة البدلاء، لكن لا أحد يتذكر أنه شارك في آخر 9 مباريات بشكل متتالي وساهم في تسجيل الأهداف، إنه أمر مثير للدهشة”.

وتابع “يجب أن أحمي اللاعبين، لا أرغب بخوض المباريات بدون نيمار وكافاني ودي ماريا، ولكنني مضطراً لذلك، كما أن مبابي عانى من بعض المشاكل العضلية في المباريات الثلاث الأخيرة، لذلك كان من الصعب الاعتماد عليه لتجنب ما حدث مع ماركينيوس الذي تعرض لإصابة أمام نانت”.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – تلقى المهاجم الكاميروني تشوبو موتينج الكثير من السخرية بعد إضاعته لفرصة سهلة جداً لفريقه باريس سان جيرمان أمام فريق ستراسبورج في مباراة جمعت بينهما ضمن فعاليات الدوري الفرنسي.

تشوبو موتينج ليس الخيار الأول لمركز قلب الهجوم بطبيعة الحال، ولكنه يشارك من حين إلى آخر نظراً لانتهاء المنافسة المحلية إكلينكياً لصالح العملاق الفرنسي.

موتينج تلقى تمريرة عرضية وضعته في مواجهة المرمى الخالي، ولكن سوء تقديره لارتفاع الكرة وارتطامها بأرضية الملعب جعله يوقلها على خط المرمى عوضاً عن إدخاله لها في فرصة كانت يسيرة للغاية.

لقطة تشوبو موتينج:

يذكر أن باريس سان جيرمان حالياً يحتل صدارة الدوري الفرنسي بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق ليل، أي أن الدوري الفرنسي قد يحسم بعد جولتين على الأكثر.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – فرض نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم عقوبة تأديبية على اللاعب أدريان رابيو بسبب سوء السلوك حسبما ذكرت تقارير صحفية فرنسية مساء اليوم السبت.

وكشفت شبكة “RMC Sport” الفرنسية إن العقوبة التأديبية على لاعب كرة القدم الفرنسي تتضمن خصم من الراتب لمدة ستة أيام بعد إعجابه بمقطع فيديو نشره اللاعب باتريس إيفرا.

وتعود القصة إلى فيديو نشره باتريس إيفرا للسخرية من إقصاء باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، قبل أن يوم أدريان رابيو بالاعجاب به.

وأفادت هذه المصادر أن النادي الباريسي أرسل خطاباً إلى رابيو وقال فيه : “أنت ملزم بالوفاء والولاء للنادي التي تلعب به ، من غير المقبول أن تضر بتماسك وهدوء للفريق الذي ينتمي إليه”.

وأمضى أدريان رابيو الموسم بأكمله تقريباً وهو خارج تشكيلة باريس سان جيرمان بسبب رفض تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية حزيران / يونيو القادم ، مما سيجعله ينتقل مجاناً لأي فريق.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة