واصل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان مطاردة ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي يتربع على صدارة سباق الحذاء الذهبي في الموسم الحالي، رافضاً رفع الراية البيضاء كما فعل معظم المهاجمين في أوروبا.

وعزز ميسي موقعه في صدارة هدافي الدوري الإسباني بعد تسجيله ثنائية في شباك إسبانيول يوم السبت الماضي، ورفع رصيده إلى 31 هدف، وهو ما ضمن له الابتعاد أيضاً بصدارة الحذاء الذهبي.

وأحرز مبابي هدف فريقه الوحيد في مباراة تولوز يوم أمس الأحد، ورفع رصيده إلى 27 هدف في الدوري الفرنسي، ورغم أن الفارق مع ميسي اتسع إلى 5 أهداف بعد أن كان 4 فقط قبل بداية الجولة، إلا أن حظوظه ما زالت قائمة للفوز بالحذاء الذهبي على عكس جميع اللاعبين الآخرين.

ويحتسب الهدف بنقطتين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الإسباني، الإيطالي، الإنجليزي، الألماني والفرنسي)، بينما يتم معادلة الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة ما بين (6-11)، أما بقية الدوريات فيعادل فيها الهدف بنقطة واحدة فقط.

ويحتل فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا المركز الثالث في سباق الحذاء الذهبي، فهو يتربع على صدارة هدافي الدوري الإيطالي برصد 21 هدف، لكنه يبتعد عن مبابي بـ6 أهداف، وعن ميسي بـ10 أهداف، ويمكن القول أن مهمته باتت مستحيلة بتحقيق الجائزة.

ولم ينجح كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس في المنافسة على الحذاء الذهبي في الموسم الحالي، حيث يملك 19 هدفاً فقط، وجاءت الإصابة الأخيرة لكي تجعل مهمته أكثر تعقيداً.

وإليكم ترتيب الهدافين في سباق الحذاء الذهبي:

ليونيل ميسي: 31 هدف – 62 نقطة

كيليان مبابي: 27 هدف – 45 نقطة

فابيو كوالياريلا: 21 هدف – 42 نقطة

كريستيانو رونالدو: 19 هدف – 38 نقطة

كريستيوف بيونتيك: 19 هدف – 38 نقطة

دوفان زاباتا : 19 هدف – 38 نقطة

سيرجيو أجويرو: 19 هدف – 38 نقطة

روبرت ليفاندوفسكي: 19 هدف – 38 نقطة

روبرت سكوف: 24 هدف – 36 نقطة

لويس سواريز: 18 هدف – 36 نقطة

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – اقترب باريس سان جيرمان من الحفاظ على لقب الدوري الفرنسي ، بتحقيقه الفوز على تولوز بهدفٍ دون مقابل ، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الفرنسي.

ولم يتبقى من البطولة سوى ثمان جولات ، مع مباراة إضافية مؤجلة لباريس سان جيرمان ، الذي يبتعد عن ليل أقرب ملاحقيه بفارق 20 نقطة ، أي أنه على بعد عدة جولات من التتويج باللقب.

وسجل هدف الباريسيين الوحيد في المباراة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 74.

وبهذا الفوز رفع باريس رصيده من النقاط إلى النقطة رقم 80.

وشهدت الجولة ذاتها يوم الأحد عدد من المباريات ، وكانت النتائج كالأتي :

موناكو 0-1 كان

ديجون 0-1 نيس

أميان 0-0 بوردو

نانت 2-3 ليل

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية بأن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سيخطف الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، وسيتعاقد معه بشكل مجاني في الصيف المقبل.

وينتهي عقد دافيد دي خيا صاحب 28 عامًا مع فريقه مانشستر يونايتد بنهاية هذا الموسم، مع إمكانية إضافة موسم آخر على هذا العقد في حالة موافقة الطرفين “الحارس وإدارة النادي”.

ولكن بالرغم من محاولات إدارة مانشستر يونايتد تجديد عقد دافيد دي خيا، إلا أن الأخير يشترط على النادي الإنجليزي زيادة راتبه ليصل إلى 350 ألف استرليني في الأسبوع.

وأشارت صحيفة “ذا صن” بأن إدارة باريس سان جيرمان تواصلت مع الحارس الإسباني دافيد دي خيا، ووعدته بتقاضيه الراتب الذي يحلم به، مما يصعّب المهمة على مانشستر يونايتد.

وأكملت الصحيفة أن دافيد دي خيا سيقرر الرحيل عن مانشستر يونايتد بشكل مجاني في الصيف، إذا لم يحصل على الراتب الذي طلبه، خاصةً وأن باريس سان جيرمان مستعد لتنفيذ مطالب الحارس الإسباني المميز.

الجدير بالذكر أن دافيد دي خيا قد شارك حتى الآن مع مانشستر يونايتد هذا الموسم في 37 مباراة.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360 

الأكثر مشاهدة