1. Emahal

جالتيير وباريس سان جيرمان.. ما بين تحمل ضغط الفوز والسيطرة على النجوم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • باريس سان جيرمان - الدوري الفرنسي

    سبورت 360 – ربما لم يتوقع الكثير من جماهير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تعاقد العملاق الباريسي مع كريستوف جالتيير، كمدير فني للفريق، بداية من الموسم المقبل، نظرًا لضعف سيرته الذاتية.

    باريس سان جيرمان أعلن أمس الثلاثاء رسميًا، تعيين جالتيير كمدير فني للفريق، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي تعرض للإقالة من منصبه، بعد عام ونصف مع نادي العاصمة الفرنسية.

    العديد من التحديات تنتظر المدرب الفرنسي في الموسم القادم، مع لويس كامبوس، المدير الرياضي الجديد لنادي العاصمة الفرنسية.

    تحديات تواجه كريستوف جالتيير مع باريس سان جيرمان

    ضغط الفوز

    قصص سبورت 360

    جالتيير تولى من قبل مهمة تدريب أندية مثل سانت إتيان، ليل ونيس، ورغم النجاحات التي حققها مع هذه الفرق، إلا أنه لم يكن يعمل تحت ضغوطات تحقيق الفوز.

    المدرب صاحب الـ 55 عامًا حقق البطولات مع هذه الأندية، على الرغم أنها لم تطلب منه تحقيق الإنجارات كشرط رئيسي في تعاقده، ولكن هذا الأمر سيكون مختلفًا في باريس سان جيرمان، بكل تأكيد.

    جميع من تولى تدريب الفريق الباريسي في السنوات الماضية، رحل بعد الفشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ولم يشفع لهم الفوز بالبطولات المحلية مثل الدوري الفرنسي وكأس فرنسا، بالاستمرار في منصب المدير الفني.

    جالتيير سيكون تحت ضغط تحت تحقيق الانتصارات لأول مرة في مسيرته التدريبية، وهو الاختبار الحقيقي الأول له، فهل سيكون قادرًا على النجاح تحت الضغط؟

    مبابي – باريس سان جيرمان – الدوري الفرنسي

    السيطرة على النجوم

    كلمة السر في نجاح أي مدير فني هي قدرته على التعامل مع النجوم داخل الفريق، والسيطرة على غرف خلع الملابس، للتأكد من عدم وجود مشاكل، أو على الأقل حل هذه المشكلات قبل أن تتسرب إلى وسائل الإعلام.

    أي مدير فني يكون لديه دائمًا مهمة صعبة وهي مدى قدرته على إقناع اللاعبين بشخصيته وأسلوب لعبه، فإذا كان قادرًا على القيام بهذا الأمر، فستصبح الأمور أسهل في التعامل معهم، والعكس صحيح.

    الكل يعلم أن تواجد عدد كبير من اللاعبين الكبار وأصحاب الشخصية القوية في باريس سان جيرمان، يقف دائمًا عائقًا أمام نجاح أي مدير فني يذهب لقيادة العملاق الباريسي.

    الألماني توماس توخيل المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنجليزي والسابق لباريس سان جيرمان، كان قد اعترف في تصريحات سابقة عقب رحيله عن نادي العاصمة الفرنسية، أنه هناك عدة اختلافات في الأسلوب والتنظيم بين البلوز والنادي الباريسي.

    توخيل أكد أيضًا أنه من السهل عليه التعامل مع لاعبين مثل روميلو لوكاكو أكثر من نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، مشيرًا إلى أنه شعر أنه كان يعمل كوزير للرياضة في باريس سان جيرمان، وكان عليه التعامل مع عائلات وأصدقاء النجوم داخل الفريق.

    التحدي الأكبر لجالتيير مع نادي العاصمة الفرنسية سيكون مدى قدرته على التعامل مع لاعبين بقيمة نيمار، مبابي، ميسي، راموس، نافاس وفيراتي.

    في النهاية، قرار باريس سان جيرمان بالتعاقد مع جالتيير كان به مخاطرة كبيرة، فهل سينجح رهان نادي العاصمة الفرنسية هذه المرة؟

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360