1. Emahal
الأهلي والاتحاد

سعودي 360 – تترقب الجماهير السعودية بمختلف انتماءاتها مباراة ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، كونها تجمع عملاقين من عمالقة الكرة في المملكة، ولكل منهما باع وتاريخ طويل مع المنافسة على الألقاب.

ديربي جدة.. وديربي الرياضي

وبعد أيام قليلة من ديربي الرياض الذي جمع بين النصر والهلال وفاز فيه الأخير بنتيجة كبيرة “4-1″، يأتي ديربي جدة بين العملاقين الاتحاد والأهلي، ليزيد أجواء الدوري سخونة، وإن كان صراع القمة يبدو شبه محسوما للزعيم بعد توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 9 نقاط.

لكن إذا كان ديربي الرياض قد شهدت 5 أهداف، فهل نتوقع حفلا تهديفيا بين قطبي جدة؟!.. التاريخ يشير إلى انه على مدار آخر 10 سنوات كان التفوق التهديفي لديربي الرياض بالمقارنة مع مباراة فريقي جدة الاتحاد والأهلي.

nasr-hilal

قصص سبورت 360

وفي آخر 10 سنوات تم تسجيل 80 هدفا في شباك النصر والهلال كلاهما أمام الآخر، بينما شهد ديربي جدة 76 هدفا فقط، وذلك بمختلف المسابقات التي جمعت بين الفريقين.

أبرز هدافي ديربي جدة

ولعل أبرز الهدافين في ديربي جدة على مدار تلك السنوات العشرة، هم أسماء معروفة للجميع، على رأسهم عمر السومة وعبدالفتاح عسيري، ونجم الأهلي السابق فيكتور سيموس، ونجم الاتحاد فهد المولد، والخضرم محمد نور وكذلك نايف هزازي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360