سعودي 360 – بلغ فريق نادي الهلال السعودي الدور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية نسخة 2019، اثر تغلبه على الترجي التونسي بهدف نظيف في مستهل مشوارهما بالمسابقة اليوم السبت.

ونرصد في هذا التقرير 10 حقائق عن انتصار الهلال وبلوغه نصف نهائي كأس العالم للأندية.

1 – الهلال بات هو ثانٍ أندية السعودية بلوغاً لنصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الاتحاد في نسخة 2005 والذي حقق خلالها المركز الرابع.

2 – الانتصار هو الثالث في تاريخ الأندية السعودية في كأس العالم للأندية ومن المفارقات أن الثلاثة جاءوا على حساب أندية عربية أفريقية، الأول للنصر على حساب الرجاء المغربي في 2000 والثاني للاتحاد على الأهلي المصري في 2005 والثالث للهلال على حساب الترجي في 2019.

الهدف الحادي عشر لأندية السعودية في كأس العالم للأندية

3 – هدف جوميز يحمل الرقم 11 لأندية السعودية في مونديال الأندية، فسجل قبل هدف الهلال اليوم، كل من النصر 5 أهداف في نسخة 2000 وكذلك الاتحاد 5 أهداف في نسخة 2005.

4 – عرب اّسيا يواصلون التفوق الكاسح على عرب أفريقيا في كأس العالم للأندية بالفوز هو الخامس لهم من أصل 5 مواجهات.

5 – للمرة الثالثة ينال الترجي الخسارة على يد فريق عربي اّسيوي، فقبل خسارته على يد الهلال السعودي، خسر أمام السد القطري في نسخة 2011 وعلى يد العين الاماراتي في 2018.

6 – الترجي التونسي يفشل في تحقيق أي انتصار في كأس العالم للأندية للمباراة الخامسة على التوالي خلال 3 مشاركات، فخسر في 4 وتعادل في واحدة قبل أن يخسر نتيجتها بركلات الترجيح.

جوميز خامس أجنبي يسجل للكرة السعودية في كأس العالم للأندية

7 – جوميز هو خامس لاعب أجنبي يسجل للأندية السعودية في كأس العالم للأندية فسبقه كل من الجزائري موسى صائب والمغرب أحمد بهجة مع النصر في نسخة 2000، كذلك السيراليوني محمد كالون والكاميروني الحاصل على الجنسية الفرنسية جوزيف ديزري مع الاتحاد في نسخة 2005.

8 – البطاقة الحمراء التي حصل عليها محمد كنو في مواجهة الليلة بين الهلال والترجي هي الثانية من نصيب أندية السعودية في كأس العالم للأندية، حيث حصل حمد المنتشري على البطاقة الأولى خلال مشاركته مع الاتحاد أمام ديبورتيفا الكوستاريكي في لقاء تحديد المركز الثالث في نسخة 2005.

ديدا العائق الوحيد الذي وقف أمام أندية السعودية

9 – الحارس البرازيلي العملاق ديدا هو الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في مواجهة الأندية السعودية بكأس العالم للأندية، فمن بين 7 مواجهات للكرة السعودية في المونديال المصغر سجلوا في 6 منها ولم يحدث الصيام التهديفي سوى في مباراة النصر أمام فريق “ديدا” كوريثيانز البرازيلي في نسخة 2000.

10 – الأندية التونسية بقيت بانتصار وحيد فقط على مدارتاريخ مشاركاتها في كأس العالم للاندية، كان من نصيب النجم الساحلي التونسي في نسخة 2007 على حساب باتشوكا المكسيكي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة