سعودي 360 – انتصار تاريخي حققه فريق الكرة بنادي الهلال السعودي على حساب نظيره الترجي التونسي، في مستهل مشوارهما بكأس العالم للأندية 2019.

وتأهل الهلال المُتوج بلقب دوري أبطال اّسيا، إلى نصف نهائي مونديال الأندية، ليضرب موعداً مع فلامنجو البرازيلي.

وكرر الهلال انجاز مواطنه الاتحاد، والذي بلغ نصف نهائي نسخة 2005 للمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية.

ونستعرض في التقرير التالي 5 تشابهات في انجازي الهلال والاتحاد بكأس العالم للأندية.

بوابة عرب أفريقيا تفتح الطريق أمام أندية السعودية

في نسخة 2005 تأهل الاتحاد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد انتصاره في المواجهة الأولى على حساب الأهلي المصري، وفي النسخة الحالية مر فريق سعودي اّخر إلى نصف نهائي مونديال الأندية على حساب أحد أندية عرب أفريقيا أيضاً وفوز الهلال على الترجي التونسي.

نتيجة واحدة في انجازي الهلال والاتحاد

شاءت الأقدار أن يكون عبور فارسي السعودية إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية من خلال التفوق والانتصار بنتيجة واحدة وهي (1/0)، ففاز الاتحاد على الأهلي المصري بهدف دون رد وكرر الهلال النتيجة ذاتها في مواجهة الترجي الليلة.

الدقائق العشرون الأخيرة كلمة السر

تستمر مفارقات التشابه بين انجاز كل من الهلال والاتحاد السعوديين في بلوغهما نصف نهائي كأس العالم للأندية، فتأتي كلمة السر في الانتصار والتأهل إلى هذا الدور خلال أخر 20 دقيقة من مواجهة الدور الأول، حيث تكفل محمد نور بتسجيل هدف فوز “الاتي” في الأهلي المصري مع الدقيقة 78 من عمر مواجهة نسخة 2005، في حين هبت نسائم الفرج للموج الأزرق في مواجهة الترجي مع الدقيقة 72 بهدف جوميز.

الأعوام الفردية وبشائر خير سعودية

لغة الأرقام التي يتفائل بها الكثيرون سيعرفون أن الأعوام الفردية بتاريخ كأس العالم للأندية هي بمثابة “وش السعد” على الأندية السعودية، فحقق الاتحاد أول تأهل سعودي لنصف نهائي المونديال الصغير في عام 2005، وكرر الأمر فريق الهلال في نسخة 2019، بينما كان الاخفاق السعودي الوحيد والخروج من الدور الأول لفريق النصر في عام زوجي بنسخة 2000.

مفارقة النهائي الأفريقي

الأهلي المصري والترجي التونسي كلاهما خسرا أمام الاتحاد والهلال على الترتيب في 2005 و 2019، ومن المفارقات أن بطلي أفريقيا “الأهلي والترجي” خلال النسختين قد حققا اللقب القاري على حساب شقيق عربي، ففاز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2005 على حساب النجم الساحلي التونسي، وتُوج الترجي في نسخة 2019 بالكأس في مواجهة الوداد البيضاوي المغربي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة