محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. عقدة اليونايتد تنتهي ومشكلة الريدز الوحيدة مستمرة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360- في موسم 2019/2020 لا يوجد فريق مشارك في النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لم يتلقى الهزيمة من ليفربول ، إلا وست هام يونايتد الفريق الذي تأجلت مباراته مع الريدز بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية أواخر العام الماضي.

قطار ليفربول يعود ويدهس غريمه وعدوه اللدود مانشستر يونايتد، الشياطين الحمر الذي استطاعوا إيقاف الريدز الدور الأول سقطوا مثلما سقط جميع في أنفيلد بفضل القدرات الخارقة والشخصية الصلبة التي تتمتع بها كتيبة يورجن كلوب هذا الموسم.

64 نقطة من 22 مباراة، 21 انتصار وتعادل واحد فقط وبدون أي هزيمة حتى الآن، ليفربول يصنع التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم من أجل حلم وتتويج غائب منذ أكثر من 30 عاماً.

أيضاً دفاعات ليفربول بعد معاناه كبيرة بداية الموسم عادت بقوة من حديد بعودة أليسون بيكر من الإصابة ووجود ثنائية فيرجيل فان دايك وجو جوميز، 7 مباريات متتالية بشباك نظيفة رقم أكثر من رائع.

مشكلة ليفربول الوحيدة هذا الموسم تستمر في مباراة مانشستر يونايتد

1644E6B0-8510-4282-AD39-CB99525A5BD6

“ضياع الفرص السهلة” لو بحثنا عن مشكلة ليفربول الوحيدة هذا الموسم خصوصاً محلياً في الدوري الإنجليزي الممتاز لن نجد بسهولة، نحن نتحدث عن فريق حقق الانتصار في 21 مباراة من أصل 22 خاضها وتعادل مرة واحدة فقط.

ولكن لو دققنا في التفاصيل التي تلعب بها كرة القدم، سنجد أن “ضياع الفرص السهلة” هي مشكلة ليفربول الوحيدة والكبيرة هذا الموسم خصوصاً في المباريات الحاسمة.

هذه المشكلة تكررت مراراً وتكراراً في مباريات ليفربول هذا الموسم خصوصاً الحاسمة والتي تلعب خارج أنفيلد، ضياع العديد من الفرص هو عنوان كبير للريدز هذا الموسم وهي مشكلة كبيرة أيضاً.

مرة أخرى يغيب عن لاعبي ليفربول التركيز أمام المرمى في مباراة حاسمة، الأمر الذي يصعب الأمور ويجعلها مشدودة في الأوقات الصعبة بدل من حسمها سريعاً.

كلوب تحدث عن نفس الأمر عقب مباراة توتنهام الأخيرة والتي خرج الفريق منها فائزاً بهدف نظيف على الرغم من ضياع الكثير من الفرص على لاعبي ليفربول الأمر الذي جعل الأمور تشتعل في اللحظات الأخيرة من المباراة.

نفس الأمر حدث أمس، ليفربول سجل في بداية الشوط الأول ولكنه لم يقتل المباراة، ظل للدقيقة 93 حتى سجل هدفه الثاني، الأمر الذي أعطى أملاً لمانشستر يونايتد للعودة أخرى في المباراة.

يجب على لاعبي ليفربول رفع درجة التركيز بشكل أكبر أمام المرمى، خصوصاً صلاح وماني الثنائي الذي يهدر الكثير من الفرص بسبب تسرعهما في إنهاء الهجمات.

22B1505C-FCC1-4434-883C-82937F045314

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

لو صارت الأمور بطبيعتها لخرج محمد صلاح على الأقل بهدفين وصناعة هدفين آخرين، صلاح حاول أمام المرمى أكثر من مرة وصنع العديد من الفرص أيضاً لزملاءه.

هدف في نهاية المباراة لها العديد من الفوائد، كلل مجهودات صلاح طوال المباراة وأيضاً أنهى على عقدة مانشستر يونايتد ونجح الملك المصري أخيراً بتسجيل أول أهدافه في مرمى الشياطين الحمر.

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد) ضد مانشستر يونايتد

2015BAC5-122C-4F5F-B8B5-992D839A1B3D

التقييم : 7.8
عدد الدقائق : 90
الأهداف: 1
صناعة الأهداف: 0
دقة التمرير : 80%
صناعة الفرص : 3
التسديدات : 4
التسديدات على المرمى : 1
المراوغات : 1
المراوغات الصحيحة : 1 بنسبة 100%
قطع الكرة : 0

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة