10 أرقام واحصائيات مهمة من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم يوم الأحد إلى ملعب أنفيلد الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس ضيفاً على ليفربول المتصدر في قمة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيضغط نادي ليفربول بكل قوة من أجل تحقيق الفوز في هذا اللقاء والاقتراب خطوة إضافية من الحصول على لقب بطولة الدوري الإنجليزي ، في حين يبحث فريق الشياطين الحمر عن نتيجة إيجابية تساعده على المضي قدماً لكسب مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* منذ فوزه في مباراتين في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد في 2013-2014 ، فلم يفز ليفربول سوى في مباراة واحدة فقط من آخر 11 لقاءً أمام فريق الشياطين الحمر ، مقابل خمس تعادلات وخمس هزائم.

* مانشستر يونايتد لم يفز في آخر مباراتين على ملعب أنفيلد ضد ليفربول في جميع المسابقات الرسمية ، محققاً هزيمة وتعادل ، وذلك منذ آخر فوز له بهدف دون مقابل في يناير 2016 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

* ليفربول سيواجه مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد وهو يعتلي قمة جدول الترتيب العام لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة منذ أيلول / سبتمبر 1990 ، عندما فاز 4-0 مع المدرب كيني دالجليش.

مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

* مانشستر يونايتد خسر مباراتيه الأخيرتين خارج ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليفربول وإيفرتون ، لكن فريق الشياطين الحمر لم يخسر ثلاثة على التوالي في الدرجة الأولى منذ أبريل 1979.

* من بين 31 فريقاً واجهه في مسيرته التدريبية في عشر مناسبات أو أكثر ، فقد كانت أسوأ سلسلة من حيث عدد الانتصارات للمدرب الألماني يورجن كلوب خلال المواجهات ضد مانشستر يونايتد بتحقيق نسبة 20 بالمئة فقط.

* ليفربول لم يخسر في آخر 38 مباراة في الدوري الإنجليزي ، محققاً 33 انتصاراً وخمس تعادلات ، وهي ثالث أطول سلسلة دون هزائم بعد آرسنال (49) وتشيلسي (40) ، لكن كلا السلسلتين انتهت ضد مانشستر يونايتد.

* ماسون جرينوود لاعب مانشستر يونايتد سجل أربعة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، آخر لاعب تحت سن 20 عاماً أحرز أهدافاً أكثر في نفس الموسم كان ماركوس راشفورد في موسم 2016-2017 (5).

أولي جونار سولشاير ويورجن كلوب

* ليفربول سجل في 21 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم – الفريق الأخير الذي سجل في أول 22 مباراة من الموسم في هذه البطولة هو آرسنال في موسم 2001-2002 ، وقد فعلها في 38 جولة وفاز باللقب.

* لم يسجل أي لاعب الهدف الافتتاحي في مباريات مختلفة من الدوري الإنجليزي هذا الموسم أكثر ماركوس راشفورد (6) ، كما أحرز راشفورد أيضاً هدف الفوز خمس مرات هذا الموسم ،فقط محمد صلاح (6) فعلها أكثر.

* ليفربول خسر حتى الآن ما مجموعه 28 مباراة أمام مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، بزيادة قدرها ثماني مرات عن أكثر مما خسره ضد أي خصم آخر في هذه البطولة.

مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة