مورينيو وكلوب

سبورت 360 – قطار ليفربول لا يتوقف مطلقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز .. حتى مع أداء دفاعي فيه استبسال وإصرار مع تألق حارس المرمى، واستراتيجية جيدة من جانب جوزيه مورينيو، هفوة صغيرة تكفي الريدز لمواصلة الانتصارات وتحقيق فوز ولا أغلى في مباراة صعبة للغاية.

دعونا نلقي الضوء على أهم الملاحظات الفنية من مباراة ليفربول اليوم ضد السبيرس في قمة الجولة 22 من عمر البريميرليج:

1- لم يقدم ليفربول أفضل مبارياته، ولكنه استحوذ، سيطر على مجريات الأمور وهدد مرمى جازانيجا حارس توتنهام أكثر من مرة، ولكن افتقد لاعبو الريدز اللمسة قبل الأخيرة الدقيقة، في ظل تكتل دفاعي كبير من جانب السبيرس واستبسال من جانب اللاعبين في محاولة للصمود أمام الثلاثي الهجومي الناري: محمد صلاح، ساديو ماني وفيرمينو.

2- محمد صلاح سنحت له فرصة جيدة ولكنه سدد إلى جانب القائم وفرصة أخرى تصدى لها جازانيجا من رأسية ولاعب ليفربول خالٍ تماماً من الرقابة .. المساحات المغلقة قللت كثيراً من خطورة الثلاثي الناري الذي يفضل اللعب في المساحات.

3- إلا أن هفوة بسيطة جداً من لاعب توتهام مع مهارة رائعة من فيرمينو صنعت الفارق ومنحت ليفربول تقدماً ثميناً.

liver

مورينيو أجاد في استراتيجية مباراة ليفربول اليوم ضد توتنهام

4- مورينيو أجاد في قراءة المباراة .. لعب على غلق المساحات والحفاظ على نظافة شباك جازانيجا قدر المستطاع، واستغلال سرعة لاعبيه في المرتدات من خلال الضغط في عمق الملعب في اللحظات المناسبة، وبالفعل عانى هندرسون كثيراً وقُطعت منه الكرة ولكن افتقد لاعبو توتنهام للانسجام المطلوب لشن هجمة مرتدة جماعية واتخاذ القرارات الأفضل لاستغلال الهجمة.

5- الرجل الخاص كان جريئاً في الفترة الثانية ودفع بلاميلا ولو سيلسو وبدأ توتنهام يغامر أكثر ويصل إلى مرمى أليسون بيكر، وأضاع لاعبوه فرصاً محققة كانت كفيلة بخروج السبيرس بنتيجة التعادل التي كانت ستكون ثمينة.

6- غياب هاري كين مؤثر للغاية على توتنهام في الفترة المقبلة، والرهان على سرعات مورا وسون فقط لن يجدي نفعاً .. السبيرس بحاجة للتعاقد مع مهاجم صريح هداف يساعد توتنهام هذا الموسم، وإلا فإن الضغط على مورينيو سيكون هائلاً ولا يُحتمل.

7- مرحلة متقدمة جداً من النضج وصل إليها ليفربول تجعلنا نتساءل: هل بإمكان الفريق إنهاء الدوري دون هزيمة على غرار أرسنال فينجر؟ ..

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة