تاريخ المواجهات بين كلوب ومورينيو .. تفوق واضح لمدرب ليفربول

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360- في كرة القدم مثلما نجد العداوة والمنافسة بين فريقين بعينهما أو لاعبين معينين أيضاً هناك مدربين عندما يتقابل أحدهما بالآخر تكون مباراة خاصة خارج الخطوط.

اليوم ليفربول يورجن كلوب يحل ضيفاً على توتنهام جوزيه مورينيو في مباراة منتظرة بسبب قيمة الفريقين الكبيرة في عالم الكرة الإنجليزية وأيضاً المنافسة المعروفة بين المدربين الألماني والبرتغالي.

تاريخ كبير من المواجهات بين جوزيه مورينيو ويورجن كلوب، لذلك مباراة اليوم تندرج تحت عنوان لقاء خاص على الخطوط الفنية بين المدرب الألماني ومنافسه والبرتغالي.

بداية انطلاق المنافسة بين مورينيو وكلوب ترجع إلى عام 2012، عندما كان الأول مدرباً لريال مدريد الإسباني والثاني مدرباً لبورسيا دورتموند الألماني، ومن وقتها والجميع ينتظر المباراة التي تجمعهما على خط واحد.

كلوب يتفوق على مورينيو قبل مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم

79D2D4AE-9635-4C7A-81D4-4B567749D498

التفوق واضح للمدرب الألماني على نظيره البرتغالي، يورجن كلوب وجوزيه مورينيو تقابلا 10 مرات، حقق فيهم مدرب ليفربول الحالي الفوز في 4 لقاءات مقابل انتصارين للسبيشيال وان وانتهت 4 مباريات بينهما بالتعادل.

البداية كانت عام 2012، وكانت بداية غير عادية حيث تقابلا الثنائي في موسم 2012/2013 4 مرات كاملة وجميعها كانت في دوري أبطال أوروبا مرتين في دور المجموعات ومرتين في نصف النهائي.

كلوب تفوق على مورينيو في هذا الموسم بشكل كامل، في دور المجموعات فاز عليه بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب في ألمانيا وفي العودة تعادلا بهدفين لمثلهما على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وعندما نجحا كلاهما بالتأهل إلى نصف النهائي عاود كلوب التفوق على مورينيو مرة أخرى وهذه المرة لم تكن عادية عندما اكتسحه برباعية مقابل هدف واحد في ألمانيا على ملعب سيجنال إدونا بارك، نتيجة ضمنت التأهل لبورسيا دورتموند على الرغم من هزيمة كلوب على يد مورينيو في لقاء العودة بهدفين نظيفين.

C2C929F8-A075-4127-9673-CB9A05310B8D

تفوق كلوب على مورينيو تواصل عندما وصل المدرب الألماني إنجلترا لتدريب ليفربول وكان البرتغالي مدرباً لتشيلسي ثم عندما تولى السبيشيال وان المهمة الفنية لمانشستر يونايتد.

عودة المواجهات بين المدربين كانت عام 2015 وهي الأولى بينهما تحت سماء الدوري الإنجليزي الممتاز والبداية كانت لصالح كلوب عندما حقق الفوز على تشيلسي مورينيو بثلاثية مقابل هدف على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن وبعدها تمت إقالة مورينيو من تدريب البلوز بعدة أسابيع.

وعندما تولى مورينو تدريب مانشستر يونايتد تقابل مع كلوب 5 مرات، حقق البرتغالي الفوز في المباراة الأولى ثم تعادلا 3 مباريات قبل أن ينجح كلوب بتحقيق الفوز على يونايتد مورينيو بثلاثية مقابل هدف في ديسمبر عام 2018 لتتم إقالة مورينيو بعدها من تدريب الشياطين الحمر، وكانت هذه هي المباراة الأخيرة بينهما قبل اللقاء المنتظر مساء اليوم.

2E188EDD-6526-462F-A19A-2CFD945D12B6

مورينيو يتفوق على ليفربول في المواجهات المباشرة بينهما

بعيداً عن مواجهات كلوب ومورينيو المباشرة ولكن المدرب البرتغالي لديه تاريخ حافل من المواجهات أمام ليفربول الإنجليزي في مختلف البطولات محلياً وقارياً.

ليفربول هو أكثر فريق واجهه جوزيه مورينيو في مسيرته بعدد مباريات 28، حقق فيهم المدرب البرتغالي الفوز في 12 مواجهة، تعادل في 9 وخسر 7 مباريات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة