10 احصائيات مهمة قبل مباراة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
محمد صلاح مهاجم ليفربول

سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم يوم السبت إلى ملعب هارت وايت لين الذي سيحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ليفربول المتصدر ضيفاً على توتنهام صاحب المركز السادس في قمة الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

ويبحث نادي ليفربول عن تحقيق فوز في غاية الأهمية للاقتراب خطوة إضافية من لقب الدوري الإنجليزي ، في حين يسعى فريق المدرب جوزيه مورينيو للحصول على النقاط الثلاث والاقتراب من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بعد فقدان العديد من النقاط في آخر مباراتين.

GettyImages-1033574414

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* بعد سلسلة من خمس خسائر متتالية أمام توتنهام بين عامي 2008 و 2012 ، لم يخسر ليفربول سوى مرة واحدة في ست لقاءات على ملعب هارت وايت لين في الدوري الإنجليزي، محققاً ثلاث انتصارات وتعادلين.

* توتنهام فاز في ستة من آخر عشر مباريات على أرضه ضد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ، مقابل ثلاثة هزائم وتعادل ، لكنه خسر آخر مباراتين ضد مانشستر سيتي في أبريل 2018 وليفربول في سبتمبر 2018.

* ليفربول لم يخسر في آخر ثماني مباريات متتالية في العاصمة لندن في الدوري الإنجليزي ، محقاً خمس انتصارات وثلاثة تعادلات ، كما فاز في آخر ثلاث مباريات متتالية ، آخر مرة فاز فيها في أربعة كان في أكتوبر 1989.

GettyImages-914289056

* توتنهام فاز مرة واحدة فقط في آخر 14 مباراة ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ، مقابل تسع هزائم وأربعة تعادلات ، الفوز الوحيد للنادي اللندني جاء (4-1) على ملعب ويمبلي في أكتوبر عام 2017.

* ليفربول سجل في 29 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي ، وبالتالي يمكن أن يصبح أول فريق يسجل في 30 أو أكثر منذ مانشستر يونايتد مع فيرجسون في نوفمبر 2008 (36).

* خوسيه مورينيو لم يفز إلا مرتين من أصل عشرة لقاءات ضد يورجن كلوب بنسبة (20 بالمئة) ، من بين المدربين الذين واجههم مرتين على الأقل ، فقط ضد رونالد كومان (17 بالمئة) لديه نسبة انتصارات أسوأ.

* ليفربول حصل على 58 نقطة في أول 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، أكثر مما جمع من نقاط في موسمين في مسيرته بالكامل ، حيث حصد (52) في 2011-2012 و (54) في 1998-1999.

GettyImages-1183795366

* توتنهام لم يفز سوى في مباراتين فقط من آخر 12 مباراة عندما يغيب المهاجم وقائد الفريق هاري كين في جميع المسابقات الرسمية ، حيث خسر في ست مناسبات وتعادل في أربعة لقاءات في المجموع.

* ساديو ماني لاعب ليفربول شارك بشكل مباشر بتسجيل 11 هدفاً في آخر تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث أحرز ستة أهداف في خمسة مباريات وفشل فقط في واحدة في مباراته ضد برايتون.

* محمد صلاح لاعب ليفربول سجل سبعة أهداف في آخر تسع مباريات له ضد توتنهام في جميع المسابقات ، خمسة منها مع فريقه الحالي ، بالإضافة إلى هدف واحد مع بازل السويسري وآخر مع فيورنتينا الإيطالي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة