محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. الملك المصري يهدر السهل ويحقق المستحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- حقق ليفربول هدفه وأكثر بالفوز على ريد بول سالزبورج النمساوي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء الماضي في النمسا ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من عمر المجموعة الخامسة دور المجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول ضمن أيضاً تأهله كمتصدر للمجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة متفوقاً على نابولي الإيطالي الذي حل ثانياً برصيد 12 نقطة، ثم سالزبورج النمساوي الثالث 7 نقاط وأخيراً جينك البلجيكي ممتلكاً نقطة واحدة.

لم تكن مباراة سهلة أبداً على ليفربول والمدرب الألماني يورجن كلوب على الرغم من الفوز بثنائية نظيفة في الشوط الثاني، ولكن سيناريو المباراة والفترة الأولى وأداء سالزبورج جعلوا اللقاء صعباً على أبطال أوروبا.

ليفربول عانى في الشوط الأول ولكن عاد في الثاني

37C89610-F474-4D89-BF10-037256075248

معاناة كبيرة واجهها ليفربول في الشوط الأول أمام ريد بول سالزبورج، الفريق النمساوي دخل المباراك بسرعة وقوة وحماس كبير على ملعبه وأمام جماهيره من أجل خطف بطاقة التأهل من بطل أوروبا.

سالزبورج نجح بالضغط على ليفربول بشكل كبير ودفع لاعبيه لارتكاب بعض الأخطاء في وسط الملعب، الأمر الذي أدى لفتح مساحات كبيرة في دفاعات الردز.

الفريق النمساوي سدد 6 كرات كاملة في الشوط الأول على مرمى حارس ليفربول البرازيلي أليسون بيكر، وهو الرقم الأعلى الذي يستقبله الردز هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا في شوط واحد.

ليفربول في الشوط الثاني لم يسمح لخصمه تطبيق الضغط عليه، التمريرات الكثيرة والمتقنة، جعلت لاعبو الردز يتنقلون من خط إلى آخر بشكل سليم، مع تراجع سالزبورج بدنياً.

العودة في الشوط الثاني كانت قياساً أيضاً للخبرات بين الفريقين ومهارات اللاعبين، ليفربول حسم المباراة مستغلاً أخطاء دفاعات وحارس مرمى ريد بول سالزبورج.

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

69098C29-FE29-4CB4-916B-C7A7A67B1486

صاحب الهدف الثاني والحاسم للمباراة وتأهل ليفربول للدور المقبل، صلاح سجل من زاوية مستحيلة لم يصدقها البعض ولكنها ليست المرة الأولى، فعلها من قبل في إيطاليا عندما كان لاعباً في روما.

الذي تابع المباراة سيعلم أن محمد صلاح أهدر فرصة الخروج من اللقاء مسجلاً على الأقل ثلاثية “هاتريك”، الملك المصري أضاع الكثير من الكرات السهلة والفرص المحققة للتهديف أمام المرمى.

صلاح غاب عنه التركيز في أكثر من مرة، التسرع في القرار الأخير بتسديد الكرة تكرر نحو المرمى تسبب في ضياع الفرص على صلاح وليفربول، وكاد يتسبب في خروج الردز من البطولة.

صلاح يجب أن يرفع درجة تركيزه عند إتخاذ قراره النهائي سواء داخل منطقة الجزاء أو خارجها، يجب أن يدرك التوقيت الجيد للقرارات سواء بالتسديد، التمرير أو المراوغة.

أرقام محمد صلاح خلال الأسبوع (هو سكورد)

التقييم : 7.6
عدد الدقائق : 90
الأهداف: 1
صناعة الأهداف: 0
دقة التمرير : 83%
صناعة الفرص : 2
التسديدات : 9
التسديدات على المرمى : 3
المراوغات : 2
المراوغات الصحيحة : 1 بنسبة 50%
قطع الكرة : 1

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة